زيت البرافين للشعر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 12 يونيو, 2022 11:59
زيت البرافين للشعر


زيت البرافين للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل طرق استخدام زيت البرافين للشعر و الاستخدامات التجميلية لزيت البرافين ثم الختام تعريف البرافين تابعوا السطور القادمة.

زيت البرافين للشعر

لأن البرافين السائل للشعر لا يخترق البشرة أو الشعر، فإنه يترك طبقة دهنية منسدلة على السطح. يحبس الماء ويحمي من السموم (التي يمكن أن تخترق الشعر) والعوامل البيئية الضارة الأخرى (الصقيع أو الرياح القوية أو ضوء الشمس). يوفر الزيت تكييفاً جيداً، ولمعاناً، ونعومة، ويثخن الهيكل ويغلق قشور البشرة. هناك فائدة أخرى مرتبطة بخصائص مقاومة الكهرباء الساكنة وتمنع تساقط الشعر وتطايره.
-البرافين السائل لتأثيرات الشعر
لاكتشاف آثار استخدام البارافين السائل، يجب أن تدركي أنه لا يعمل كمكيف أو علاج للشعر. يركز عمله على تحسين المظهر وحماية تركيبة الشعر الخارجية. ولهذا فهو لا يعالج الشعر التالف. البارافين السائل للشعر هو بمثابة لوشن مرطب يزيد لمعان الشعر. كما أنه قادر على زيادة الحجم، مما يؤدي إلى تكوين طبقة على الشعر على غرار المكون المصنوع من السيليكون.
-يمكنك وضع البرافين السائل للشعر على الشعر الجاف (من الجذور إلى الأطراف) وفروة الرأس، الحد الأقصى هو ملعقة كبيرة (للشعر بطول الكتفين) أو ملعقتين للشعر الطويل جداً. لا ينبغي أن يترك طويلاً لتجنب تحسس فروة الرأس وجفاف الشعر. عشر دقائق كافية. بعد ذلك، يغسل البرافين السائل بالشامبو. يمكنك وضع بلسم وانتظار دقائق ثم شطف الشعر واستخدام الشامبو,لا داعي لتطبيقه على خصلات رطبة (يمتص الشعر وفروة الرأس الرطبة بشكل متزايد، مما قد يكون له تأثير سيء على فروة الرأس).

طرق استخدام زيت البرافين للشعر

توجد الكثير من الاستخدامات الشائعة لتطبيق زيت البرافين على الشعر بغرض الانتفاع بفوائده العظيمة، و من بين الطرق المعروفة ما يلي:
زيت البرافين مع القرنفل
يتم في هذه الخلطة مزج فنجان من زيت البرافين مع فنجان من القرنفل المطحون و قطرات من ماء الورد، ثم نضع المزيج على النار،حتى يصبح دافئا، ونقوم بدلك فروة الرأس به جيدا، لمدة لا تقل عن 5 دقائق، و بعدا نقوم بتغطية الرأس ووضع منشفة ساخنة عليه ، و نتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم نقوم بغسل الشعر بطريقة عادية، و ينصح بتكرار هذه الخلطة حتى الحصول على النتائج المرجوة.
-زيت البرافين مع زيت الزيتون
يعرف زيت الزيتون بفوائده الكثيرة للشعر، و يخلط مع زيت البرافين لتعزيز فوائده الكثيرة، و ذلك من خلال مزج فنجان صغير من زيت البرافين مع فنجان آخر من زيت الخروع و آخر من زيت الزيتون ، و نضع هذا المزيج على النار لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بوضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، لمدة ثلاث ساعات كاملة، و عدا نقوم بغسل الشعر.

الاستخدامات التجميلية لزيت البرافين

يستخدم زيت البرافين في ما يأتي:
– تكبير الصدر، وذلك بخلط زيت البرافين مع زيت اللوز، وتدليكهما بحركات دائرية على الثدي قبل النوم، ومع تكرار هذه الوصفة قد تحصل السيدة على الحجم المناسب للثدي.
-تنعيم الشعر، وخاصةً الشعر المُجعد، بحيث يُدهن زيت البرافين على الشعر قبل الاستحمام بساعة على الأقل.
– تكثيف الشعر وزيادة قوته، ويتم استخدامه بدهن الزيت على فروة الرأس جيدًا لمدة ساعتين قبل الاستحمام، ويجب في هذه الفترة الابتعاد عن أي مصدر للاشتعال.
– الكريمات الباردة وزيوت البرونز ومنتجات المكياج المختلفة، بحيث يمكن أن يؤدي استخدام غسول البرافين يوميًا إلى زيادة رطوبة البشرة.
– علاج اليدين والقدمين اللاتي يعانين من جفاف، بحيث تميل تلك المنطقتين للتشقق والجفاف أكثر من غيرهما.
المساعدة في فتح مسام الجلد.
– إزالة الخلايا الميتة، حيث يعد زيت البرافين المخفف مثاليًا للاستخدام على البشرة بحيث لا يتسبب في ظهور أي تقرحات جلدية عند ارتفاع درجات الحرارة.

أضرار زيت البرافين على البشرة والشعر

بحسب ما قاله أخصائي الجلدية الدكتور أحمد، يستخدم زيت البرافين ضمن الكريمات الباردة، وزيوت البرونز، ومنتجات متنوعة من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، كذلك منتجات المكياج المختلفة إلا أن استخدامه دون إشراف طبي وتوجيهات محددة من الطبيب المختص سيضر بصحة خلايا البشرة وبصيلات الشعر، خصوصا الأضرار التالية:-
-اضافة زيت البرافين المركز إلى الوصفات الطبيعية دون استشارة الخبراء المتخصصين، قد يزيد من مشكلات نوع البشرة وليس العكس.
– يزيد زيت البرافين من انسداد مسام البشرة وخلل في إفراز الدهون الطبيعية المفيدة للشعر.
-تهيج مركبات زيت البرافين خلايا البشرة ومسام فروة الرأس.
– يتسبب زيت البرافين غير الأصلي في التهابات جلدية شديدة بصفة عامة.
– الإفراط في استخدام مركبات زيت البرافين يتلف بصيلات الشعر.
-لذا أكد الدكتور أحمد، على عدم استخدام زيت البرافين ومنتجاته للعناية بالبشرة والشعر دون استشارة الخبراء المتخصصين، مع مراعاة تجربة منتجاته على اليدين وخلف الأذنين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منه بصفة عامة.

تعريف البرافين

يُعتبَر زيت البرافين أحد المنتجات البترولية، ويتم استخدامه في مجالات صناعيّة متنوّعة، إذ يدخل في صناعة الغذاء، والمنتجات الدوائيّة، ومستحضرات التجميل، حتى في مجال الهندسة. ويُعرف البرافين السائل بالزيت المعدني أو بالبرافين الأبيض وهو عديم اللون، ولا يمتلك طعماً ولا رائحة، على الرغم من وجود بعض المنتجات العطريّة منه. ويتكوّن البرافين من الهايدروكاربونات المشبعة (بالإنجليزية: Saturated Hydrocarbon)، وهي إحدى المواد التي يتم استخلاصها من البترول، ويتم استخدام شمع البرافين على الوجه واليدين والقدمين والجسم في العلاج والرعاية التي تقدّم في المنتجعات الصحية (بالإنجليزية: Spa)، والتي تهدف إلى ترطيب وتنعيم البشرة.



254 Views