زهرة الأقحوان الأصفر

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2022 12:22
زهرة الأقحوان الأصفر


زهرة الأقحوان الأصفر وسوف نتحدث عن هل الأقحوان هو البابونج وما هي فوائد الأقحوان زراعة زهرة الأقحوان تجدون كل تلك الموضوعات من خلالل مقالنا هذا

زهرة الأقحوان الأصفر

1-تختلف معاني زهرة الأقحوان الصفراء1- في لغة الزهور بحسب موقعها حول العالم، ففي دول شرق أسيا تعني زهرة الأقحوان ولادة الحياة الجديدة، ولذلك فهي تعتبر من الهدايا المميزة لمناسبات أعياد الميلاد، وفي المقابل وفي دول أوروبا يعبر الأقحوان الصفراء عن التعاطف، وفي أمريكا تعتبر الأقحوان زهرة تشير إلى الشرف والإحترام.
2-ويمكن أن يختلف معنى زهر الأقحوان بحسب لونه، فالأقحوان الأحمر يعني الحب والشغف، والأقحوان الأصفر يرمز إلى الحزن أو الشعور بالوحدة، وأما الأقحوان الأبيض فيعني الولاء والحب الغير مشروط، ويعتبر الأقحوان بألوانه جميعها رمزًا للسعادة، الحب وطول العمر، ويمثل هدية مثالية في جميع المناسبات، وتعني كلمة الأقحوان باليونانية زهرة الذهب.

هل الأقحوان هو البابونج

1-لا بل الأقحوان والبابونج كل منهم له شكله وفوائده المختلفة حيث من الممكن أن يختلط الأمر على الكثير منا في تعريف كل من الأقحوان والبابونج من حيث الشكل حيث أن كل منهم متشابه جدا مع الآخر في الشكل ولكن مختلفان من حيث تركيب كل منهم.
الأقحوان
يطلق عليه أيضا حشيشة الحمى والذي يتم زراعته بشكل كبير جدا في أوروبا وشمال أفريقيا وأمريكا أيضا، وتعد الأزهار الخاصة بها هي الجزء الذي يستخدم في تلك النبتة وهو تشبه بشكل كبير البابونج ولكنها مختلفة من حيث التركيب الكيميائي.
البابونج
و البابونج هنا نوعان وهما البابونج الألماني والبابونج الروماني ولكن النوع الأول هو الأكثر من حيث الانتشار والجدير بالذكر فهو من بين النباتات التي قد استخدمت من قبل آلاف السنين، ويعرف بكونه من النباتات المهدئة للمعدة وتدخل أزهار عشبه البابونج في الكثير من الاستخدامات العلاجية.

فوائد الأقحوان

1-يعالج مشاكل العين
يمكن أن يساعد الاقحوان في التخلص من إجهاد العين وعدم وضوح الرؤية وجفاف العين. كما أنها تستخدم لمنع إعتام عدسة العين.
كمادة دافئة مفيدة في تخفيف التعب وتسكين آلام العين . يمكنك نقع الأقحوان في الماء الساخن وعمل ضمادة باستخدام الشاش. ضع الكمادة على الجفون واتركها لمدة 10 دقائق.
2-مشاكل الجلد:
خصائص مطهرة للأقحوان ويمكن أن تساعد في علاج حب الشباب والبثور. كمادات الأقحوان علاج فعال للبثور والتهاب الجلد وتفاعلات الجلد التحسسية.
3-علاج الدم في الطب الصيني التقليدي
يتم استخدام شاي الأعشاب أسفل الأقحوان لإزالة السموم وتنقية الدم. وفقًا للطب الصيني التقليدي ، هذا الشاي مفيد لكل من الروح والجسد. ويمكن استخدام الأقحوان مع نباتات أخرى مثل القرفة والجينسنغ والعرقسوس. شرب هذا المزيج يقوي الجسم. يستخدم هذا الشاي أيضًا لعلاج الحمى والصداع الخفيف.
4-الالتهابات البكتيرية والفيروسات
الأقحوان مصدر جيد لفيتامين سي ولذلك كان يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية والفيروسات. يمكن أن يساعد شرب هذا النبات في تقليل أعراض التهاب الجيوب الأنفية .

زراعة زهرة الأقحوان

1-زهور الأقحوان هي زهور أنيقة وخلابة، وهي من الزهور المفضلة للزراعة في حدائق المنزل، وذلك لتعدد ألوانها وأِشكالها وسهولة زراعتها والعناية بها، وعلى الرغم من أنها تزهر في أواخر الصيف وفي الخريف ولكن يجب زراعتها في الهواء الطلق في فصل الربيع، وتعتبر زهور الأٌقحوان من النباتات المعمرة التي لا تمتوت خلال الشتاء، وستعود بكل تأكيد لتزهر في الربيع مرة أخرى، ومن المهم أن تتعرض زهور الأقحوان إلى أِشعة الشمس لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ومن الأفضل وضع القليل من السماد على التربة قبل زراعتها لتحسين جودة لتربة وتصريفها.
2-من المهم أن تكون المسافة بين كل زهرة أقحوان وزهرة أخرى حوالي 15 إلى 24 بوصة، ومن المفضل تجنب زراعتها بشكل كثيف ومتقارب وذلك لمنع إصابتها في الفطريات وتجنب عدم إزهارها بشكل جيد، ويجب ري زهور الأقحوان مرة أسبوعيًا بما يكفي لترطيب أعلى ستة بوصات من التربة فقط.
تحب حشرات العث التغذي على الجانب السفلي من الأوراق، ولذلك يجب تفقدها باستمرار ورش هذه الأفات مباشرة بمبيد حشرات مناسب لقتلها، ويفضل إزالة وقطع الأوراق المصاب على الفور، وفي حال ذبول أو موت إحدى الأزهار فإنه يجب على المزارع قطعها مباشرة حتى لا تمنع تكون البذور.



701 Views