رسالة انسحاب من حياة شخص

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2020 5:50
رسالة انسحاب من حياة شخص


رسالة انسحاب من حياة شخص عادة ما يلازم أي انفصال رسالة تنهي العلاقة فعند البعض عن شخص ما يجب عدم الخروج من حياته بدون أن نعمله فهذا خطأ للغاية لأن من حقه كطرف في العلاقة أن تشاركه أسباب الانفصال أو على نعلمه على الأقل بقرارنا، وفي هذا المثال سنقدم لكم رسائل متنوعة تصلح للانسحاب من حياة الأشخاص

رسالة انسحاب من حياة شخص

لا تأتي نهاية علاقتنا انسحابنا من حياة شخص من فراف فلابد وأن يكون هناك عدة أسباب جعلتنا نتذكر أنه لا مفر من الانفصال إنّ إنهاء علاقة الحبّ هي نتيجة الوصول إلى نقطةٍ مسدودة في علاقة الحبّ بين الطّرفين،بحيث يصبح من الصّعب إستمرار العلاقة بين الحبيبين .ولكن أحيانًا نخجل ولا نتجرّأ على الإقدام بهذه الخطوة ،خوفًا من ردّة فعل الآخر،وهنا يأتي دور رسالة إنهاء علاقة حبّ، والّتي تسمح لنا بإخراج كلّ ما في داخلنا ،وإنهاء العلاقة بطريقةٍ سلميّة. الآن سأقدّم لكم رسالة إنهاء علاقة حبّ والّتي تتضمّن الكثير من العبارات الّتي تساعدكم في إتمام هذا الموقف، في حال الوصول إلى طريقٍ مقفلة.
1- ربّما قد حان الوقت للمغادرة ليبدأ كلّ واحدٍ منّا حياته من جديد… ربّما كانت هذه هي الطّريقة الوحيدة للنّموّ بعيدًا عن الأحزانل و كان من الضّروريّ جدًّا أن تعرف ما هو معنى الحبّ ،لكي تستطيع أن تعطيه لي3
2- الحبّ لا يعني أن نكون نفسًا واحدة ، فنتصرف مثل توأمين ، معتقدين أنّنا لا يمكن أن ننفصل ، فالحبّ هو أن نكون سعداء مع بعضنا دون تصنّعٍ للفرح …ولكن بما أنّنا قد وصلنا إلى نقطة التّعاسة مع بعضنا ،فهذا دليلٌ على أنّ الحبّ قد مات بيننا ، لذلك الأفضل لنا أن نفترق ونفتّش عن السّعادة في مكانٍ آخر ،بعيدًا عن هذه الدّائرة.
3- قيل لي في السّابق:” يومًا ما ستصل إلى نقطةٍ وتقول : توقّف، لا أريد هذا الحبّ المؤلم ، لا أريد هذه المعاناة ”ولكنّني وقتها كنت أضحك وأردّ عليهم : “هذا لن يحصل أبدًا ،لأنّ حبّي مختلفٌ عن الآخرين

رسائل متنوعة عن الانسحاب والفراق

1- لقد فقدت آمالي ، لا أريدك أن تعود بعد الآن ولن أفعل أيّ شيءٍ من أجل ذلك بعد الآن لقد كنت حبّي الأوّل ، وأعترف بأنّ نسيانك صعبٌ جدًّا ، لكنّني قلبت الصّفحة الّتي بيننا ، ولا أريد العودة من جديد، لقد كنت شيئًا مميّزًا في حياتي ، ولكن الآن وبعدما عرفت حقيقة غدرك ، لم أعد أتحمّل رؤية وجهك.
2- في مرحلةٍ ما ، عليك وضع حدٍّ لكلّ الهراء الّذي في حياتك، وانتقاء الاختيار الصّحيح للعيش بسعادةٍ ، وها أنا اليوم أختار فراقك حتّى أجد السّعادة في مكانٍ آخر ،لأنّ وجودي معك ما هو إلّا عذابٌ لحياتي.
3-حافظت على نفسي طوال اليوم من ذرف كلّ تلك الدّموع الّتي أرادت النّزول من عينيّ…فبالرّغم من أنّني مقتنعةٌ تمامًا بإنهاء هذه العلاقة ، إلّا أنّني لا أستطيع كبح نفسي عن البكاء،لأنّ الذّكريات الجميلة تلاحقني دائمًا…ولكن صدّقني سوف أجمّد الدّموع في عينيّ لأبدأ حياتي من جديدٍ بدونك .

فوائد الانسحاب

1-مساحة لإعادة النظر: الانسحاب من حياة شخص ما يجعلنا نقيم شكل العلقاة من بعيد فإذا كانت العلاقة مهمة، تستحق العناية والرعاية ولكن زادات بها الخلفات ، يكون أيضا هو العلاج حينها أن ننسحب عن الخلافات لفترة من الوقت حتى نأخذ هدنة أو انسحاب أبدي.
2- قطع العلاقات صحي أكثر: الانسحاب حل، في حالة خلاف وعراك خاثة لوكانت العلاق بين زوجين، كأن تبتعد الزوجة وتنعزل عن زوجها طالما هو في حالة عصبية او غضب، ولكن لنتخيل انها قامت بحمل حقائبها وتوجهت فورا الى منزل ذويها، إلى أين سيصل الخلاف والنزاع.
3- نقطة تحول: يعد الانفصال بمثابة نقطة تحول فاصلة في حياة الشخص ، فهناك الكثير من العلاقات المهلكة التي تأخذ الشخص بعيدا عن أحلامه ولكن يظل الانسحاب هو الأفضل في مثل هذا النوع من العلاقات المؤذية.

نصائح للتغلب على آلام الانسحاب

1- من أفضل طرق التغلب على تبعات الانسحاب المدمرة للحالة النفسية، هي عدم محاولة الاتصال بحبيبك السابق وألا تتمسك بأغراضه وتتذكر اللحظات الجميلة بينكما، كما يحدث في الأفلام الرومانسية. كل هذه التصرفات تزيد من الألم، وكأنك تضع الملح على الجرح. حاول أن تقهر أحزانك وتتغلب عليها فأنت أقوى من ذلك.
2- كن الغالب لا المغلوب! : رسم سيناريو جديد للنهاية هو أفضل طرق التغلب على آثار ما بعد الصدمة. فإذا كنت الضحية وتُركت وحيداً محطم القلب، ما عليك إلا أن تتخيل نهاية مختلفة تكون أنت فيها المنتصر وليس العكس. وبحسب ألبرت، فإن هذه الطريقة تجعل الطرف الذي وقع عليه الأذى يشعر بالقوة والراحة إلى حد ما، ونهاية الموضوع أود توضيح أن الانسحاب من حياة شخص أو انسحاب شخص من حياتنا ليس نهاية للعالم بل بداية لغد أفضل



2012 Views