رابط النتائج برقم الهويه

كتابة mohamed alqahtani - تاريخ الكتابة: 26 نوفمبر, 2018 12:10
رابط النتائج برقم الهويه


رابط النتائج برقم الهويه موضوعنا اليوم عن طريقة معرفة النتائج النهائية للطلاب والطالبات عبر رابط استعلام بموجب السجل المدني او الهوية الوطنية للطلاب

استعلام النتائج بالسجل المدني 

نبذة عن نظام نور للنتائج 

يعتبر نظام برنامج نور نظام تعليمي مسئول عن العديد من الأشياء التي تخص العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، تقديم الطلاب المستجدين لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، والاستعلام عن نتائج الاختبارات الشهرية للطلاب، والاستعلام عن نتائج منتصف وآخر العام لجميع المراحل التعليمية، ويتميز نظام نور برقم الهوية فقط بالسرية التامة لبيانات الطالب وولي الأمر، حيث يتم استخدام الهوية الوطنية، والسرعة والدقة في النتائج.

ومع انتهاء امتحانات المرحلة الابتدائية بالمدارس السعودية يرتفع البحث عن نظام نور، ويرتفع دخول كل من أولياء الأمور والطلاب على حد سواء، للتعرف على النتائج بعد أن تنتهي المدارس من رفعها على الموقع، مع ضمان دقة النتائج في حال ظهورها، ويأتي النظام التعليمي الحديث الذي قامت وزارة التربية والتعليم السعودية باستحداثه في النظام التعليمي في إطار اتباع المملكة للأساليب التكنولوجية الحديثة في البحث والاستعلام لضمان السرية والدقة وتوفيرا للوقت أيضا.

طريقة استخراج النتائج الشهادة برقم الهوية الوطنية

كل ماعليك /ي  سوا اتباع الخطوات التالية

1- الدخول لنظام برنامج نور عبر الرابط التالي

https://noorresults.moe.gov.sa/MarksInquiry/StudentMark.aspx

2-  تختار/ي النظام الذي يدرس هل هو نظام عام او نظام مقررات

3- ادخال رقم الهوية الوطنية ورقم التحقق الموجود بصورة امامك

4- الضغط على زر البحث وسوف تظهر النتيجة باذن الله

التقويم الدراسي للطلاب والمعلمين لعام 1440 هجري 

 

اخبار متفرقة عن نظام نور التعليمي 

– أكد المستشار والمشرف على تقنية المعلومات الدكتور جارالله الغامدي أن نظام نور استطاع أن يقوم بربط الطالب تدريجياً بالتقنية، تمهيداً لجعل التقنية مساعداً رئيسياً في العملية التعليمية والتربوية، كما أن هذا الأسلوب المتبع في رصد الدرجات يرمي إلى العمل بدقة في رصد الدرجات، إضافة إلى عدم التأخر في رفعها إلى الموقع، لافتاً إلى أن النظام سيتيح للمعلم المباشر للمادة التأكد من تدوين الدرجة الصحيحة واعتمادها شخصياً من دون الاعتماد على المدخلين للنتائج في النظام السابق، إضافة إلى عدد من الإجراءات التي تضمن خفض نسبة الخطأ أو انعدامها، ومنع الثغرات المتوقعة.

أهداف المشروع نظام نور

يهـدف مشـروع نـور لتأسـيس نظام معلوماتي شامل للعمليـة التعليمية يعتمد على أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الإدارة التربوية الإلكترونية ويغطي جميع المدارس التي تشرف عليها الوزارة، وسيوفر النظام العديد من الخدمات الإلكترونية للطالب، والمعلم، وولي الأمر، ومدير المدرسة، وصانع القرار، كما سيساهم النظام في إعداد التقارير اللازمة وتوفير المعلومات الأساسية عن العملية التربوية عند الحاجة إليها وبالكيفية المرغوب فيها.

– نظام مركزي
وتم تركيب النظام مركزياً، بما يخدم كل فئات المستفيدين من النظام من خلال الإنترنت، بسرعة فائقة، علماً أن هنالك ترتيبات خاصة لضم بعض المدارس التي لم يتم ربطها بالنظام وهي قليلة العدد وذلك من خلال نظام خاص لا يرتبط بشبكة الإنترنت مع إجراءات واضحة لضمان تضمين البيانات مثل إرسال سجلات الطلاب وتفاصيل الشهادات لإدخالها في موقع تتوفر فيه خدمات الإنترنت دون فقدان أي بيانات. وعدد المستفيدين من هذه المبادرة سوف يصل إلى حوالي عشرة ملايين بما في ذلك 5.5 مليون طالب وطالبة في أكثر من 33,000 مدرسة بالإضافة إلى أولياء أمور الطلاب والمدرسين والإداريين بالوزارة ومنسوبي الوزارة والمسؤولين عن التحليل والتخطيط ووضع السياسات.

– الوصول لأكبر شريحة اجتماعية
وكانت المبادرة نتاج جهود التعاون بين عدد من الجهات في القطاع العام والقطاع الخاص. فقد تم اقتراح المبادرة وطرحها من قبل وزارة التربية والتعليم وهي التي أشرفت عليها أيضاً. وتم تقديم الخدمات الاستشارية من قبل فريق من الخبراء الأكاديميين من قسم تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الذين قاموا بالدراسة وتقييم الاحتياجات. وتم تنفيذ المشروع بواسطة شركة «مجموعة التقنيات المتكاملة» وهي شركة متخصصة في تقنية المعلومات، وهي التي قامت أيضاً بتصميم البرنامج. وتولت شركة ديلويت Deloitte الإشراف العام على إدارة النظام.
وكانت المبادرة تخضع لإشراف لجنة توجيهية ولجنة إشراف مكونة من ممثلين عن الإدارات المختلفة للوزارة والجهات ذات العلاقة. بالإضافة إلى ذلك فإن المبادرة باعتبارها أهم المبادرات الوطنية في مجال التعليم في المملكة، فقد سعت وزارة التربية والتعليم بقدر كبير من الجدية إلى إشراك أكبر عدد من المواطنين في تحديد الاحتياجات الحقيقية من الخدمات الإلكترونية، حيث قامت بإجراء استطلاع آراء على نطاق واسع من خلال المقابلات المباشرة والاستبيانات مع الجهات المستفيدة من المشروع بشكل مباشر أو غير مباشر في أهم مديريات التعليم والمدارس لضمان التأكد من تحقيق أقصى درجات الرضا عن العملية التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، فإن وزارة التربية والتعليم، سعت لإشراك المواطنين في اختيار اسم وشعار المبادرة. وقد جرت عملية اختيار الاسم والتصويت عليه من خلال إرسال المقترحات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة حيث حصل اسم «نور» على أغلبية الأصوات.

– جودة التعليم
جاءت الحاجة لوضع برنامج يتضمن ميزة الذكاء الصناعي وتوفير بيئة تقنية عالية الجودة، في ظل وجود 5.5 مليون طالب وطالبة و 33,000 مدرسة ونصف مليون معلم ومعلمة، ومن أجل تحقيق ذلك لابد أن يكون النظام مرناً بما يكفي لاستحداث خدمات جديدة أو إمكانات جديدة تستجيب للاحتياجات المتجددة لكل الجهات ذات الصلة بخدمات النظام. إن مشروع «نور» بوزارة التربية والتعليم ينظر إليه باعتباره إحدى المبادرات الاستراتيجية في التعليم في المدارس الحكومية والأهلية. وقد أصبح كذلك في واقع الأمر.وهو يهدف إلى ربط وزارة التربية والتعليم وكل المدارس وإدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة بنظام معلومات مركزي وقاعدة بيانات مركزية، علماً أن النظام الذي تم تنفيذه يقوم على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال التعليم. وهو يتضمن ميزات يستفيد منها كل أطراف العملية التعليمية. حيث هنالك خدمات إلكترونية تتضمن 2,700 وظيفة يؤديها النظام تم تصميمها بحيث تخدم الأطراف المختلفة من الطلاب والمدرسين وأولياء أمور الطلاب، بالإضافة إلى إدارات التعليم والإداريين في الوزارة بمختلف مستوياتهم لتمكينهم من اتخاذ القرارات بطريقة متطورة ومتقدمة، بما يكفل تحقيق العدالة والجودة والفاعلية لمصلحة الطلاب وللنظام التعليمي. علماً أن النظام يقوم بجمع كل البيانات من مصادرها المختلفة ويوفر تقارير دقيقة وشاملة بسرعة فائقة تخدم كل فئات مجتمع التعليم، وتسهل عملية التخطيط والتحليل وتدعم عملية اتخاذ القرار في كل البلاد.



558 Views