رابط الاستعلام عن قرض بنك التسليف

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2022 2:44
رابط الاستعلام عن قرض بنك التسليف


رابط الاستعلام عن قرض بنك التسليف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى مثل الواجبات التي يؤديها بنك التسليف ورقم بنك التنمية الاجتماعية ثم الختام حول بنك الائتمان تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

رابط الاستعلام عن قرض بنك التسليف

خدمة الإلكترونية يقدمها بنك التنمية الاجتماعية للمستفيدين من منتجات البنك, وذلك من خلال رابط استعلام عن قرض الأسرة وفق الخطوات التالية:
– الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بنك التسليف من هنا
– الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
– ادخل اسم المستخدم و كلمة المرور المستخدمة في منصة النفاذ الوطني الموحد لكي تستفيد من الخدمات الإلكترونية المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية
– أنقر على الخدمات الإلكترونية.
– أختر كشف حساب إلكتروني لمعرفة كامل تفاصيل التمويل.
-الانتظار حتى تظهر لك النتيجة.

الواجبات التي يؤديها بنك التسليف

تتمثل واجبات البنك في تسهيل تقديم مختلف القروض بدون فوائد للمواطنين ، ومن أهمها:
– تقديم قروض بدون فوائد للمؤسسات والجمعيات الأهلية وتقديم الخدمات غير المالية لها.
– تقديم قروض بدون فوائد لذوي الدخل المحدود لمساعدتهم على مواجهة الصعوبات المالية والمالية.
– العمل على تطوير قطاع الأعمال الصغيرة والمحافظة عليه لمساعدة الصناعة على تطوير الاقتصاد والتنمية الاجتماعية.
-تقديم قروض بدون فوائد للمشروعات الصغيرة والنامية يزيد من مساهمتها في اقتصاد الدولة ويخلق فرص عمل.
– وايضا تقديم الخدمات الإدارية والفنية من أجل زيادة كفاءة المؤسسات التي تستفيد من الخدمات التي يقدمها البنك وزيادة فرص نجاحها.
– تقديم قروض بدون فوائد للمواطنين من أصحاب المهن والتجار كحافز للعمل بمفردهم.
– وتعمل على تشجيع الأفراد والمؤسسات على التراكم والتراكم ، وتشجيع القطاع الخاص على تقاسم المسؤوليات الاجتماعية والاستفادة من محافظ البنك الخاصة.

شاهد ايضا: بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ

رقم بنك التنمية الاجتماعية

طريقة التواصل مع رقم بنك التنمية الاجتماعية “التسليف” متاحة لكل مستفيد أو من يرغب في معرفة المزيد من المعلومات حول القروض المقدمة من البنك ، حيث يقدم بنك التسليف والادخار السعودي رقم مجاني موحد ، وذلك بهدف مساعدة المواطنين السعوديين في رفع الملاحضات والشكاوى وسرعة استقبال المقترحات إلى خدمة العملاء ، كما ستقوم خدمة العملاء بالرد عليك مباشرة وحل كافة الاشكاليات في حال واجهتك في أحد منتجات البنك, تواصل مباشرة مع الرقم الخاص ببنك التنمية الاجتماعية بنك التسليف يرجى الاتصال على رقم بنك التسليف 920008002 .

شروط قرض الاسرة

يقدم بنك التسليف والادخار السعودي مجموعة من الشروط الخاصة بقرض الأسرة ، بحيث لايمكن الحصول على قرض الاسرة إلا بعد توفر الشروط المطلوبة التي اعلن عنها بنك التنمية والتي تتمثل بالاتي :
-ألا يتجاوز عمر المقترض 70 سنة والكفيل 55 سنة.
– لا يزيد الدخل الشهري عن 12,500 ريال.
– ألا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ (3000) ريال ويتم احتساب نصيب الفرد بتقسيم الدخل الشهري لرب الاسرة على عدد أفراد الاسرة.
– يحتسب الابن ضمن أفراد الأسرة إذا لم يتجاوز عمره الرابعة والعشرين ما لم يكن موظفاً أو متزوجاً والبنت ما لم تكن موظفة أو متزوجة.
-يحق للمرأة التقدم بطلب تمويل أسرة إذا كانت مطلقة او ارملة وتعول طفلاً فأكثر.
وأوضح البنك، أن هناك بعض الأحكام تخص المستفيدين الذين تجاوزت أعمارهم 60 سنة وتتمثل هذه المتطلبات في التالي :
– الفئة العمرية أكبر من 60 سنة واقل من 65 سنة، يكون الحد الاعلى للتمويل 30 ألف ريال.
-في حال كان عمر المستفيد أكبر من 65 سنة واقل من 70 سنة، يكون الحد الاعلى للتمويل 18 ألف ريال .

شاهد ايضا: بنك التسليف قرض الأسرة

حول بنك الائتمان

– تأسس بنك التسليف والادخار ، المعروف الآن باسم بنك التنمية الاجتماعية ، بموجب مرسوم ملكي في عام 1971 ، وكان رأس المال في ذلك الوقت خمسة ملايين ريال سعودي.
– في ذلك الوقت كان الهدف هو تقديم قروض اجتماعية للمواطنين ، ثم تم إطلاق برنامج القروض المهنية وزيادة رأس المال حتى إطلاق برنامج تمويل سيارات الأجرة.
-في وقت لاحق ، تم تغيير اسم البنك من بنك التسليف السعودي إلى بنك التسليف والادخار السعودي ، حيث تمت إضافة برامج جديدة لتقديم قروض بدون فوائد للشركات الصغيرة والنامية.
-بالإضافة إلى لعب دور المنسق للتعامل مع قطاع الأعمال الصغيرة والناشئة وتعزيز المدخرات والادخار ، فقد تم رفع رأس المال وتم تغيير بعض لوائح البنك حتى تم تغيير اسم البنك إلى بنك التنمية الاجتماعية في عام 2016.



214 Views