درجة النجاح في اختبار القدرة المعرفية 1444

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2023 6:49
درجة النجاح في اختبار القدرة المعرفية 1444


درجة النجاح في اختبار القدرة المعرفية 1444 كما سنذكر كذلك اختبار القدرة المعرفية للموظفين أيضا سنتحدث عن كم مدة اختبار القدرة المعرفية 1444 وما هي درجة اجتياز القدرة المعرفية كما سنذكر كذلك أخطاء شائعة في اختبار القدرات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

درجة النجاح في اختبار القدرة المعرفية 1444

1-قد تم إصدار البيان من قبل وزارة الخدمة المدنية، وهو الذي يتم الحديث به عن درجة النجاح في اختبار القدرات المعرفية.
2-وتجدر الإشارة هنا إلى أن درجة النجاح في قياس القدرات المعرفية للوظائف الإدارية ووظائف وزارة العدل هي 50 درجة.
كذلك إن هذا الاختبار يتضمن كافة الحاصلين للدرجة الجامعية البكالوريوس والدبلومات بعد البكالوريوس.
3-أيضا الحاصلين على الماجستير من التربويين وغير التربويين، والراغبين في التقديم للمفاضلة الإدارية للوظائف الإدارية التي يتم الإعلان عنها من قبل الحكومة السعودية.

اختبار القدرة المعرفية للموظفين

1-لقد أظهرت العديد من الدراسات العملية التي تمت منذ فترة طويلة من الزمن قدرة هذه الاختبارات التي تختبر مدى القدرة المعرفية للموظفين على التنبؤ بمدى قدرة الموظفين على النجاح في أداء مهامهم الموكلة إليهم في المؤسسة التي سوف يعملون بها.
2-هذا الاختبار يقوم بقياس العمليات المعرفية والقدرات ذات الطبيعة العمومية، ولهذا تقوم وزارة الخدمة المدنية في المملكة على استخدام هذا النوع من الاختبارات مع بعض الأدوات والمعايير التي يتم استخدامها لعمل المفاضلات الوظيفية في السلم الوظيفي في المؤسسات بشكل عام ما عدا الوظائف المتعلقة بالمؤسسات التعليمية والصحية.

كم مدة اختبار القدرة المعرفية 1444

1-تُقام اختبارات القدرة المعرفية في مدة تتراوح ما بين أربع إلى ثلاث ساعات وفقًا لما أعلنه المركز الوطني للقياس السعودي، وذلك يرجع إلى مرور ستون دقيقة فيما بين الدخول وبدء الاختبار.
2-فيما يُعد موعد اختبار القدرات المحوسب ساعتان، فيما يتعرض الطالب إلى 6 أسئلة مقسمين فيما بيني اللفظي والكي بالتساوي.
3-يخضع المتقدم للوظائف الشاغرة في الخدمة المدينة للاختبارات الخاصة بالقدرة المعرفية بعدما يتم تسديد كافة الرسوم.
4-فيما يجب على الشخص المتقدم لإجراء الاختبار عدم إحضار آلة للحساب، بالإضافة إلى الحضور إلى مقر الاختبار بالزي الرسمي السعودي.
5-لاسيما يتم الاختبار بشكل ورقي وغير مسموح بكتابة المسودات على الورقة.

درجة اجتياز القدرة المعرفية

1-اجتياز اختبار القدرة المعرفية -كما ذكرنا- من الأمور الهامة التي يتم اتخاذها في الحسبان عند اختيار المتقدمين للوظائف من حملة البكالوريوس، وما بعد البكالوريوس والماجستير من التربويين وغير التربويين من الذكور والإناث من المواطنين في المملكة العربية السعودية. وقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية من خلال الحساب الرسمي لها على تويتر في ردها على أحد الأشخاص حول درجة اجتياز القدرة المعرفية بأن الدرجة المطلوبة لاجتياز الاختبار هي 50 درجة على الأقل.
2-وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم ساعه اختبار القدرة المعرفية كما تعرفنا على الكثير من التفاصيل المتعلقة بالاختبار.

أخطاء شائعة في اختبار القدرات

يوجد بعض الأشخاص الذين يرتكبون أخطاء أثناء اختبار القدرات الخاص به، وفيما يأتي أبرز تلك الأخطاء من أجل تجنبها:
1-البحث عن مصادر للمراجعة على الانترنت والاعتماد على مواقع غير موثوقة.
2-تأخير التسجيل في الاختبار وهذا ما يجعل الطالب يدفع رسوم إضافية وصعوبة الحصول على مقعد للاختبار.
3-التركيز على الأسئلة الصعبة الموجودة بالاختبار وعدم الاكتفاء بالوقت المتاح للإجابة، وهذا ما يجعل الطالب يترك بعض الأسئلة بدون حل.



129 Views