خلطة الملوخية لفرد الشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 12:34
خلطة الملوخية لفرد الشعر


خلطة الملوخية لفرد الشعر نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسك الملوخية للوجه هذا بالإضافة إلى فقرات متنوعة أخرى مثل فوائد الملوخية مع وصفات طبيعية لفرد الشعر.

خلطة الملوخية لفرد الشعر

من الماسكات الطبيعيه المفيده للشعر ماسك الملوخيه لاتستغربي من ذالك فكما ذكرنا انها غنيه بالعناصر الغذائيه وهذه العناصر بالطبع تفيد في تغذيه الشعر خاصه للشعر الجاف لان ماسك الملوخيه يعمل على تنعيم الشعر وجعله كالحرير وطريقته سهله وضع الملوخيه الطازجه بالخلاط وحسب حاجه شعرك مع القليل من الماء لتختلط جيدا ومن بعدها يتم وضعها على الشعر كامله ستكون لزجه نوعا ما ولكن لايهم اتركيها لمده 3الى 4ساعات ومن ثم اغسلي شعرك جيدا وكرري ماسك الملوخيه على الاقل مره كل اسبوع وستلاحظين بان شعرك اصبح في تحسن واكثر لمعانا ونعومه وان احببت ايضا اخلطي الملوخيه واوراق الريحان والحنا وسدر ومنقوع شاي وقليل من زيت الزيتون اخطلي هذه المكونات ايضا وضعيها على شعرك واتركيها لمده 3ساعات ومن بعدها اغسلي شعرك جيدا وستلاحظين بان شعرك في تحسن كلما دوامت عليها.

ماسك الملوخية للوجه

كشفت خبيرة التجميل مي همام اهمية الملوخية للبشرة حيث انها تمنع تشققات الجلد والتقرحات، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس الضارة” فوق البنفسجية” وأشارت إلى أن الملوخية تحتوى الملوخية على مادة الكاروتين التي تعتبر مادة واقية من مرض البلاجرا الذي يسبب تشققات الجلد وتمنع الملوخية ظهور تجاعيد البشرة، وتحارب الشيخوخة المبكرة وماسك الملوخية من الاقنعة المغذية للبشرة، والتي يجب ان تطبيقها وخصوصا في الصيف من خلال خلط الملوخية مع اللبن والليمون ووضعها على البشرة حتى تجف وغسلها بعد نصف ساعة.

فوائد الملوخية

1-للحوامل
الملوخية بنوعيها الأخضر والناشف غذاء مثالي للنساء الحوامل وذلك لأنها تعتبر مصدر وحيد متكامل لفيتامين A، وهو الفيتامين المسئول عن الحفاظ على صحة الجنين وأيضاً صحة الأم فبها مادة تسمى الجلوكوسيد كوكورين وهى المسئولة على تكون كرات الدم الحمراء للجنين وحمايته من فقر الدم وكذلك حماية الأم من نفس الشئ. كما أن لها القدرة على إيقاف النزيف ومنع التكسرات التي تحدث لكرات الدم الحمراء وتعمل على إرتفاع الهيموجلوبين بالدم لما بها من كثرة لعنصر الحديد.
2-للمعدة
للملوخية مادة لزجه تعمل كمهضم وملطف وملين للأغشية المحيطة بالأمعاء والمعدة، كما إنها تقوم بتنشيط حركة الأمعاء لأنها غنية بالألياف السيلولوزية وهى التي تقاوم الإمساك وما يؤدي من مشاكل للجهاز الهضمي والقولون، كما إنها تعطي المعدة الشعور بالراحة وعدم الإمتلاء.
3-للدورة الدموية
أوراق الملوخية غنية بالحديد، مما لا يزيد فقط من إنتاج كريات الدم الحمراء، ولكنه يؤدي أيضًا إلى تحسين الدورة الدموية. يحتاج الجسم إلى الحديد لكي ينقل الدم الأكسجين إلى الجسم بفاعلية، وعادة ما يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم (الأنيميا). لذلك النظام الغذائي الغني بالحديد يساعد على تحسين الدورة الدموية وهو ما يعمل على جعل الجسم نشطًا.
4- للعلاقة الزوجية
تمتد فوائد الملوخية إلى العلاقة الزوجية فهى لا تفيد الجسم فحسب لكنها تحسن العلاقات الزوجية أيضاً بين الزوجين فقد أكدت الدراسات أن وجود فيتامين A بهذا الكم في الملوخية يعمل على الحفاظ على الأداء الأمثل للموصلات العصبية مما يمنع التجلط الذي قد يصيب الدم فيجعل هناك ثبات في تدفق الدم للأعضاء التناسلية. وهذا ما تفعله الأدوية الكيميائية التي ظهرت حديثاً كمنشطات والتي تعد غير آمنه على الصحة، فالملوخية قادرة على زيادة هرمونات التستوستيرون وأيضاً هرمون البروجسترون كما إنها تحتوي على كميات من عنصر المنجنيز الذي يزيد من خصوبة المرأة وبالتالي سرعة الإنجاب.
5- لتحسن المزاج
أثبت المعهد القومي للبحوث في النمسا أن تناول طبق شهي من الملوخية الخضراء من الممكن أن يسكن ألم من الدرجة الثانية كما يجعل الإنسان يشعر بالسعادة.
6- للجهاز البولي
الملوخية لها دور فعال في أن تمنع الحصوات التي تتكون على الكلى وكذلك حصوات الحالب والمثانة وكذلك الإلتهابات التي تصيب الجهاز البولي والمسالك أيضاً.
7-للجلد والبشرة
لم ننسي سيدتي الفائدة التي تخص جمالك وإشراقتك فيجب أن تعلمي أن الملوخية تحتوي على مادة واقية للجلد من التشقق والتقرح وخاصة إذا تعرض لآشعة الشمس الضارة، كما أن بها من الأحماض والمركبات ما يعمل كمضادات حيوية طبيعية للقرح والإلتهابات التي تصيب الفم والجلد للجسم كما أنها تمنع تماماً قشور الأنف الدهنية وبالمواظبة على تناول الملوخية سوف تحصلين على المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي جلدك من التجاعيد وتحمي لثتك وأسنانك من خطر الإلتهاب والتسوس وأيضاً سوف تساعدك الملوخية وما بها من قيم غذائية عالية على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ.
8-للصحة العامة
كثيراً ما يصاب جسم الإنسان بالتعب والوهن والإرهاق نتيجة قيامة بمجهود مضاعف سواء الرجل في عمله أو سيدة المنزل في البيت لكن يمكنك التخلص من هذا الشعور سريعاً وذلك بالمواظبة على تناول الملوخية لأنها تعمل على إزالة كل الإرهاق الجسدي والتعب البدني المصاحب للنشاط الزائد والذي غالباً ما يأتي مصاحباً بزيادة في عدد ضربات القلب.

وصفات طبيعية لفرد الشعر

وصفة المايونيز للشعر
من الوصفات المميزة التي تساعد على فرد الشعر هي وصفة المايونيز، وهي من الوصفات المجربة الرائعة التي لها نتيجة فعالة يتم تحضيره على النحو التالي:
1-يتم غسل الشعر جيدا للتخلص من الزيوت والأتربة العالقة به.
2-تمزج ملعقتان كبيرتان من المايونيز مع الشامبو المضاد للقشرة.
3-يوضع الخليط على الشعر وهو مبلل، ويترك لمدة ساعة تقريبا مع تغطية الشعر.
4-يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وتكرر الوصفة أسبوعيا.
وصفة الموز لفرد الشعر:
الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يساعد على فرد الشعر، بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر يتم تحضيره على النحو التالي:
1-تهرس موزة بشكل جيد وتمزج مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتقلب جيدا.
2-نضع الخليط على الشعر ويغطى بقناع من البلاستيك، ويترك عليه لمدة نصف ساعة.
3-يغسل الشعر بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
وصفة الحليب والعسل لفرد الشعر:
يحتوي الحليب والعسل على عناصر مرطبة مما يساعد على تنعيم الشعر، وخاصة الشعر المجعد والتخلص من تموجات الشعر يتم تحضيره على النحو التالي:
1-يتم مزج كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وتقلب جيدا.
2-يغسل الشعر جيدا ويتم توزيع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
3-يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبا، ويغسل بالماء الفاتر والشامبو.



751 Views