خلطة الملوخية لتطويل الشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 15 سبتمبر, 2021 11:48
خلطة الملوخية لتطويل الشعر


خلطة الملوخية لتطويل الشعر نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أغرب ماسكات الشعر وفوائد الملوخية ومجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل إيجابيات الملوخية للشعر والختام نبذة عن الملوخية.

خلطة الملوخية لتطويل الشعر


يعد من أغرب الماسكات الطبيعية التي تستخدمها السيدات على شعرهن وأكد المعالج بالأعشاب علي الفولي أن الملوخية مفيدة في تغذية الشعر، وهناك بعض الوصفات التي تعتمد عليها فتيات فلسطين في العناية بشعرهم من خلال ماسك الملوخية لزيادة طول الشعر وهي على النحو التالي:
1-وضع الملوخية بالخلاط مع القليل من الماء.
2- ثم فردها على الشعر بالكامل لمدة 4 ساعات
3-يغسل الشعر جيدا، ويكرر مرة كل أسبوع.

أغرب ماسكات الشعر

1-ماسك البامية للشعر
يعتبر من الحيل التجميلية الغريبة التي تستخدمها الفتيات، إذ تحتوي البامية على نسبة عالية من فيتامين سي وك، الذي يجددوا خلايا الشعر التالفة، حيث يتم استخدام البامية من خلال وضعها على النار حتى تصبح خليط سميك، ثم تبرد ويضاف لها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض لمضاعفة فوائد الماسك ويضع الخليط على الشعر خاصة فروة الرأس، ثم يغسل جيداً بعد تركه على الشعر لمدة 5 دقائق وستلاحظين الفرق.
2-ماسك اللفت للشعر
لا يقتصر اللفت فقط على كونه من فواتح الشهية، لك يستخدم اللفت كماسك للشعر الجاف، من خلال احتوائه على نسبة عالية من الزنك والحديد والنحاس والبوتاسيوم، إذ يتم تحضير ماسك اللفت من خلال طحن أوراقه الخضراء في الخلاط الكهربائي ووضعها على أطراف الشعر، لتحصلي على نتائج فعالة.
3-ماسك البطاطس للشعر
تستخدم البطاطس كماسك طبيعي على الشعر، من خلال فرمها جيداً حتى تصبح عجين ثم يضاف لها القليل من زيت جوز الهند، ثم تترك على الشعر لمدة 15 دقيقةويمكنك إضافة العسل الأبيض على هذا الخليط للحصول على نتائج مضاعفة، كما يفضل تكرار هذا المكون لتحصلي على فوائده.
4-ماسك الزنجبيل للشعر
هذا النوع من الماسكات تعتبر علاجية، إذ يعمل الزنجبيل على تطهير فروة الرأس، خاصة لمن يعانون من القشرة، بفضل مضادات الأكسدة المتواجدة بالزنجبيل يعالج قشرة الشعر بشكل كبير.
5-ماسك الجاز للشعر
يعتبر الجاز من ضمن الحيل التي تستخدمها السيدات للحصول على شعر انسيابي، إذ يعمل الجاز على تقوية الشعر وتكثيفه بشكل طبيعي كما أنه يعتبر من ضمن الحيل التي كانت تستخدم قديماً للتخلص من قمل الشعر وتستخدم كثير من نجمات الفن، الجاز على شعرهن ليبقى طويلاً وثقيلاً خال من مشكلات التي تصيب فروة الرأس، من ضمن هذه النجمات الراحلة هند رستم والفنانة شريهان.
6-ماسك المايونيز للشعر
يعتبر من ضمن الحيل الغريبة التي تستخدم على فروة الرأس وأطرافه، إذ يحتوي المايونيز على البيض المتواجد به البروتين المفيد للشعر، لذلك تعتمد معظم الفتيات على وضعه على الشعر لحمايته من التلف.

فوائد الملوخية

1-تناول الملوخية يعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم والوقاية من المشاكل التى يتعرض لها مرضى السكر.
2-ينصح بتناول الملوخية دائما وذلك لأنها تعمل على تقوية القلب والأوعية الدموية وحمايته من تصلب الشرايين والجلطات، حيث تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة القلب.
3-تحتوى الملوخية على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة ونضارة البشرة وحمايتها من علامات التجاعيد والهالات السوداء.
4-تحتوى الملوخية على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وتحد من خطر الإصابة بالفيروسات والعدوى.
5-تحتوى الملوخية على نسبة عالية من البوتاسيوم الذى يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم، لذلك ينصح مرضى الضغط المرتفع بتناول الملوخية دائما.
6-نظرا لاحتواء الملوخية على نسبة عالية من الفيتامينات فهى تعمل على علاج فقر الدم وتعوض الحديد الناقص فى الجسم.
7-تحتوى الملوخية على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز الهضمى وحمايته من الاضطرابات الهضمية وعسر الهضم.

إيجابيات الملوخية للشعر

تحتوي الملوخيّة على العديد من العناصر الغذائيّة والفيتامينات التي تجعلها من أكثر النباتات الورقيّة فائدًة ونفعًا لصحّة الشعر، ويُذكر من أبرز هذه الفوائد ما يأتي:
1- تنعيم الشعر وتقليل التقصّف، فهي تحتوي على نسبة جيّدة من فيتامين (هـ)، الذي يبرز دوره في تحسين تدفّق الدم لفروة الرأس، وبذلك يضمن وصول جميع العناصر اللازمة لبُصيلات الشعر لتكون أكثر صحّة وقوّة، وينمو الشعر منها أكثر نعومة وأقلّ تقصفًّا.
2-ترطيب الشعر، ولأنّ جفاف الشعر يتسبّب بالحكّة وظهور القشرة في كثير من الأحيان؛ فإنّ احتواء الملوخيّة على مُضادات الأكسدة يمنع ذلك، فهي التي تُساعد على ترطيب فروة الرأس وتحسين إفراز المادّة الدّهنيّة فيها.
3-تقوية الشعر، إذ أنّ الملوخيّة غنيّة بفيتامين (أ)، الذي يحمل للجسم العديد من الفوائد، من ضمنها مُساعدته على تقوية بُصيلات الشعر، وبذلك يضمن قوّة الشعر وحمايته من التساقط إنْ تناول الفرد الملوخيّة باستمرار.
4- الحفاظ على مظهر أكثر شبابًا للشعر، وذلك يرجع لاحتواء الملوخيّة على كمية جيّدة من مجموعة فيتامينات (ب) المُختلفة، ولذا فهي تُبطئ من مُعدّل ظهور الشعر الأبيض (الشيب)، المُرتبط بكبر السّن.

نبذة عن الملوخية

تُعرف الملوخية بالعديد من الأسماء، مثل الملوكية، واسمها العلمي هو كورشوروس أوليتوريوس وتُستخدم كغذاء، وللتّخفيف من نقص التّغذية، وسوء التّغذية، خاصة في الشّرق الأوسط وأفريقيا، وذلك لاحتواء أوراقها على مضادات نشطة للأكسدة، توفّر تأثير وقائي ضد بعض السموم، مثل الزّرنيخ والرّصاص، وتحتوي على مضادات محتملة للميكروبات، وللالتهابات، وللسّرطان، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، مثل البيتا كاروتين، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وفيتامين C، وفيتامين E، والفسفور، ونسب عاليّة من حمض الفوليك، والبروتين، والألياف، بالإضافة إلى مركبات مختلفة، مثل التربينات، والأَيونون، والستيرول، والسّكريات المُكوّنة من الرامنوز، والجلوكوز، وحمض الغلوكورونيك، وحمض الغالاكتورونيك، كما تحتوي على ست مضادات فينولية للأكسدة، وتحتوي أوراقها المجففة زيوتًا غنية بالهيدروكربونات والأحماض الدّهنية.



889 Views