خلطة الليمون للجسم

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 2:45
خلطة الليمون للجسم


خلطة الليمون للجسم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد الليمون المختلفة لصحة للبشرة ونشير لبعض أثاره الجانبية وبعد النصائح لاستخدامه .

خلطة الليمون للجسم

وصفة الليمون والشوفان
يشتهر الشوفان بقدرته على تقشير الخلايا السطحية وتفتيح البشرة، ولذا كل ما عليك القيام به هو خلط 7 ملاعق من الشوفان مع 6 ملاعق من عصير الليمون الطازج، ومن ثم دلكي جسمك بها لمدة 10 دقائق، ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء الدافىء ورطبيها.
وصفة عصير الليمون الطازج والطماطم
الطماطم وعصير الليمون من أكثر المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، لذا لتفتيح بشرتك قومي بخلط حبتين من الطماطم الطازجة والعضوية ومن ثم أضيفي إليها 7 ملاعق من عصير الليمون الطازج، ومن ثم دلكي جسمك بالخليط لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء الدافىء ورطبيها بمرطب خاص.
وصفة عصير الليمون الطازج ولبن الزبادي اليوناني
لتفتيح بشرتك لا تترددي بخلط 5 ملاعق من لبن الزبادي اليوناني ومن ثم أضيفي إليها 7 ملاعق من عصير الليمون الطازج، ومن ثم دلكي جسمك بالخليط لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء الدافىء ورطبيه بمرطب يناسب طبيعة بشرة جسمك.
وصفة عصير الليمون الطازج والعسل
لتفتيح بشرتة جسمك اخلطي 6 ملاعق من العسل الطبيعي والعضوي مع 7 ملاعق من عصير الليمون الطازج، ومن ثم دلكي جسمك بالخليط لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء الدافىء ورطبيه بمرطب خاص يناسب طبيعة بشرة جسمك.
وصفة عصير الليمون الطازج وخشب الصندل
لتفتيح بشرتك لا تترددي بخلط 5 ملاعق من خشب الصندل الموثوق المصدر ومن ثم أضيفي إليها 7 ملاعق من عصير الليمون الطازج، وبعدها دلكي جسمك بالخليط لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء الدافىء ورطبيه بمرطب يناسب جسمك.

فوائد صحية لليمون على الوجه والبشرة

تجديد الجلد
يسعى الجميع للحصول على بشرة مشعة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، لذا تكمن هنا الفائدة الأولى لليمون باعتباره أحد المكونات الأساسية التي يمكن أن تساعد في تجديد شباب بشرتك وجعلها تبدو جميلة ولامعة حيث يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يعزز من إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة والحفاظ على مظهرها الصحي والناعم كما يحمي الليمون البشرة من الجذور الحرة، مما يساهم بشكل كبير على شد الجلد ومنع علامات الشيخوخة المبكرة.
علاج حب الشباب والندوب
يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك (Ascorbic acid)، وهو حمض يمتلك خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تقتل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب بالإضافة إلى ذلك يعزز فيتامين ج المتوفر في الليمون من نمو أنسجة الجلد الجديدة والصحية، ويقلل من ظهور الندبات والبقع.
التخلص من الترهلات
إذا كنت ترغب بالتخلص من ترهلات الوجه المزعجة يمكنك الاستعانة بالليمون، حيث تساعد خواصه الحمضية في شد الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين ج في تعزيز صحة الجلد.
تخفيف النمش
يشكل النمش مصدر قلق للكثيرين ولتخفيف منه عليك استخدام الليمون للوجه؛ لأنه يحتوي خصائص تفتيح وتبيض البشرة التي يمكن أن تخفف من النمش وتجعله يختفي مع مرور الوقت وللحصول على النتائج المطلوبة قم بتدليك المناطق المصابة برفق بعصير الليمون الطازج لمدة 5 دقائق، ثم انتظر 10 دقائق أخرى قبل شطفها بالماء الفاتر، واستخدم هذا العلاج مرتين يوميًا.
منظف طبيعي للبشرة
من أهم فوائد الليمون للوجه هو اعتباره منظف ومعقم طبيعي يطهر بشرتك من اثار الغبار والجراثيم التي تتعرض لها يوميًا مما يجعله المنتج الجمالي المثالي بامتياز.
معالجة تشقق الشفتين
تشقق الشفاه مشكلة شائعة خاصة خلال فصل الشتاء، ويمكنك معالجتها والتخلص منها من خلال الليمون، فهو يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة من شفاه وجعلها ناعمة وجميلة وافرك بلطف الجزء الداخلي من شريحة الليمون على شفتيك، ثم اشطفه بالماء الدافئ، واتركه حتى يجف ثم قم بوضع زيت جوز الهند لترطيب، وكرر هذه العملية مرة واحدة يوميًا.
التخلص من الرؤوس السوداء
يعاني الكثيرون من ظهور الرؤوس السوداء بشكل مفاجئ حول الذقن والمنطقة المحيطة بالأنف، لكن الليمون يجعل من السهل تقشيرها والتخلص منها نهائيًا وذلك من خلال الضغط اللطيف عليها للحصول على بشرة نقية خالية من أي عيوب.
تقشير البشرة
يحتوي الليمون على العديد من الأحماض منها الألفا هيدروكسي، والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي يوجد عليها وتقشير البشرة، وفتح مسام البشرة وتنظيفها بعمق.
التخلص من الرؤوس السوداء
الليمون يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء التي توجد على البشرة، ويساعد على فتح المسام، وهذا من خلال تدليك الأماكن بالبشرة التي يوجد بها الرؤوس السوداء، ويجب غسل البشرة جيدا بعد استخدامه.
تفتيح البشرة
وضع الليمون على البشرة يساعد على تفتيحها بشكل فعال، كما أنه لديه القدرة على التخلص من البقع التي توجد على البشرة، والتي قد تظهر مع التقدم في السن، ويسهم أيضا في الوقاية من تغيير لون البشرة، بالإضافة إلى أن الليمون يساعد على التخلص من الكلف. الليمون لتفتيح البشرة
التخلص من التجاعيد
يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على مهاجمة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا البشرة والتي تتسبب في الإصابة بالتجاعيد، ولهذا فإن استخدام الليمون يحد من التجاعيد والعلامات الدقيقة الموجودة على البشرة.

أضرار الليمون

تتعدد أضرار الليمون التي تؤثر على الجسم بشكلٍ عامٍ والبشرة بشكلٍ خاصٍ، نذكر أبرزها كالآتي:
-جعل البشرة أكثر جفافاً، وخصوصاً لأصحاب البشرة الجافة حيث تصبح متقشّرة جداً.
-التسبب بنزيف أو طفحٍ جلدي عند استخدام عصير الليمون على حب الشباب أو البثور الموجودة على البشرة؛ نظراً لوجود العناصر الحمضية في الليمون والتي تتفاعل مع هذه الحبوب تاركةً آثاراً طويلة الأمد على الوجه.
-التسبب بعدم توحد لون البشرة وظهور البقع، وذلك عند الاستخدام المفرط لعصير الليمون على البشرة.
-الحساسية للضوء على المدى الطويل وعند الاستخدام المفرط لعصير الليمون على البشرة لمدة طويلة.
-التسبب المباشر لحروق الشمس الخطيرة، وذلك عند الاستخدام الكثير لعصير الليمون على البشرة وبالأخص لأصحاب البشرة الفاتحة.

نصائح ومحاذير حول استخدام الليمون

هذه بعض النصائص والمحاذير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند استخدام الليمون للبشرة:
-عدم استخدام الليمون في حال وجود حساسية تجاهه.
-الحرص على ترطيب البشرة بعد وضع الليمون عليها؛ فهو يسبب الجفاف.
-التوقّف عن استخدامه إذا تمّ الشعور بحرق أو لدغ.
-ضرورة الابتعاد عن منطقة العينين والجفون عند استخدامه؛ حتى لا يحرق أو يلدغ العينين.
-الحرص على عدم الخروج والتعرض لأشعة الشمس بعد وضع الليمون على البشرة؛ حتى لا تصبح البشرة حساسة لأشعة الشمس.
-يمكن تخفيف عصير الليمون بالماء قبل استخدامه.
-الحرص على استخدام عصير الليمون الطازج.



459 Views