خلطة اعشاب مفيدة للجسم

كتابة تركي الثميري - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2020 12:29
خلطة اعشاب مفيدة للجسم


خلطة اعشاب مفيدة للجسم ومهمة جداً، وهي أكثر من خلطة نقدمها لكم وطرق استخدامها الصحيحة في الموضوع.

خلطة اعشاب مفيدة للجسم 

تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية  WHO أن 80 ٪ من سكان العالم يستخدمون حاليا الأعشاب كعلاج طبي أولي. فمن الممكن أن أحد أسباب ذلك هو أن الأدوية غالية الثمن والأعشاب هي رخيصة نسبيا، نظرا لأنه يمكن أن تزرع  في كثير من الأحيان من بذور تم جمعها في البرية أو تم شراؤها بثمن بخس، كما توغلت الأعشاب في الطب. فاليوم، يبحث علماء الأحياء المجهرية، علماء النبات والعديد من الباحثين الكيميائيين في النباتات الطبية ويطورون الأدوية التي تحتوي عليها. وفقا لمنظمة الصحة العالمية، حوالي 25 ٪ من الأدوية الحديثة المستخدمة في الولايات المتحدة تحوي بالفعل على الأعشاب.تصنيع الدواء من النباتات والأعشاب الطبية ومن أشهر النباتات التي استخدمت في هذا الغرض الصبر ويستخدم في الطب الشعبي مخلوط بزيت الزيتون لتقوية الشعر والآن توجد مستحضرات من الصبر جاهزة في الصيدليات، كذلك ثمار الخلة البري تستعمل في الطب الشعبي لعلاج الأمراض الجلدية والبهاق وفي الطب الحديث يستخدم الأمودين المستخلص منها في نفس الغرض وتستخدم ثمار العرقسوس في الطب الشعبي ملينا وعلاجا لأمراض المعدة والجهاز التنفسي وفي الطب الحديث يستخدمون مادة الجلسرهيزين المستخلصة من النبات لعلاج نفس الأمراض.

 خلطه الكمون وفوائدها للجسم 

  • يحتوي على مواد فعالة تقوم بتثبيط عمل الإنزيمات التي تساعد خلايا السرطان في إصابة الجسم و هو يقلل أيضا من مقدرة الخلايا السرطانية على تكوين أوعية دموية جديدة و لذلك فإن دولة الهند هي أقل دولة في معدلات الإصابة بالسرطان نظرا لاستخدام شعبها الكمون بكثرة في إعداد أطعمتهم.كما يساعد في علاج الأنيميا كونه يحتوي على الحديد، ويعمل على تقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض السرطانية، كما ثبت أنه له فاعلية جيدة في إنقاص الوزن.
  • الكمون هو خارق للدهون بطبيعته ويساهم في حرق الدهون من منطقة البطن بمعدل سريع. في الواقع، يمكن لرجيم الكمون تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 15%، بحسب موقع “express” البريطاني.
  • يساعد الكمون في عملية امتصاص الأطعمة من المعدة لتجنّب تراكم الدهون في جسمك، خصوصاّ اذا طبقتي رجيم الكمون الذي يخفف من الوزن الزائد. كما يفيد الكمون للتنحيف ولديه القدرة على تقوية جهاز المناعة في الجسم وحرق الدهون من منطقة البطن والأرداف خلطات الكمون لخسارة الوزن:
  • من المعروف ان للكمون فوائد صحية لا تحصى للتنحيف. وبما أن رجيم الكمون سيكون مفتاح الرشاقة التي تبحثين عنها، إليك خلطات الكمون للتنحيف.

خلطة الليمون والكمون

قومي بغلي كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون وحركي المزيج جيدًا. اطفئي النار واضيفي بعدها حبة الليمون المقطعة الى شرائح، واتركي الخليط طوال الليل. في الصباح قومي بتصفيته جيدًا وشربه بشكل يومي، وستلاحظين فوائد الكمون للتنحيف وللحصول على جسم سليم.

خلطه لمعالجه اللوزتين 

  • نُحضر بصلة ونقوم بتقطيعها إلى شرائح صغيرة ونضعها في إناء نظيف ونقوم بتدفئتها على النار، ثم نضعها على رقبة المريض بالتهاب اللوزتين ونضع على هذه الشرائح قطعة قماش ونلفُها على الرقبة ونربطها، فشرائح البصل مُفيدة جدًا في امتصاص الالتهاب من اللوزتين.
  • غلي ملعقة صغيرة من نبات الروزماري ويطلق عليه أيضًا (البابونج) مع كوب من الماء ويُترك حتى يصبح دافئًا ويتغرغر المريض لكي يُعالج جيدًا الالتهاب.
  • إضافة 3 ملاعق كبيرة من الدقيق إلى بيضتين ويتم عجنهما جيدًا حتى تُصبح عجينة لينة، ويتم دهن الرقبة بهذه العجينة اللينة ووضع عليها قطعة قماش نظيفة لكي تمسك العجينة وتجعلها لاصقة بالرقبة، ويُفضل وضع هذه العجينة قبل النوم في المساء وتركها على الرقبة إلى الصباح لكي يتم سحب الالتهاب بالكامل، ويُمكن تكرار هذه العملية حتى يشعر المريض بالتحسُن الفعلي والشفاء.

خلطة لتطويل الشعر 

  • عشبة الألوفيرا لتطويل الشعرالانزيمات الموجودة في عشبة الصبار أو الألوفيرا تذوب خلايا الجلد الميتة التي من الممكن أن تسد بصيلات الشعر. تحتوي الألوفيرا على حمض الصفصاف الذي له دور كبير في مكافحة  الإلتهابات. يعمل الصبار كمرطب طبيعي وهو مماثل في التركيب للكيراتين والبروتين. لهذا السبب فإن عشبة الألوفيرا تعتبر واحدة من الأعشاب التي تعزز تطويل الشعر.
  • عشبة الأملا لتطويل الشعر:عشبة الأملا تحتوي على العديد من المواد المضادة للتأكسد بما في ذلك فيتامين C وهو أمر ضروري لإنتاج الكولاجين. واستخدامها بشكل منتظم يرفع مستويات الكولاجين التي تسرع تسريع تطويل الشعر وزيادة قوته. الاستخدام الأمثل لهذه العشبة هي خلطها مع مرطب مثل زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بها.
  • عشبة الريحان لتطويل الشعر:عشبة الريحان غنية بالمغنيسيوم، وتعمل كمضاد للالتهابات، وتقوي الشعر ضد الكسر، وتحسن الدورة الدموية في بصيلات الشعر مما يساعد على تحفيز النمو وتطويلة. 
  • عشبة الحلبة لتطويل الشعر:الحلبة هو عشب غني بالفيتامينات التي تساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر. ولاستخدامها الصحيح يجب نقع حبوب الحلبة ليلة كاملة ثم هرسها لتصبح لديك عجينة وتطبيقها فوراً على فروة الرأس أو خلطها مع اللبن لفائدة إضافية .
  • بذور الكتان لتطويل الشعر:بذور الكتان مليئة بالدهون والأحماض والمواد المضادة للتأكسد التي تساعد على إزالة السموم والخلايا الميتة من فروة الرأس. قومي بغلي بذور الكتان واهرسيها حتى تصبح لديك عجينة ثم قومي بتطبيقها على فروة الرأس مباشرة، فهذه الخلطة تعمل كمرطب يساعد على تحفيز نمو وتطويل الشعر وتحسين قوتة. 
  • الزنجبيل لتطويل الشعر:يعمل الزنجبيل على زيادة نشاط الدورة في بصيلات الشعر، وتعزيز نمو أقوى وأسرع. كما نه ممتاز لازالة القشرة والأمراض الجلدية الأخرى التي قد تؤثر على صحة الشعر.


482 Views