خلطات العرديب لتفتيح البشرة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 22 أكتوبر, 2021 5:35
خلطات العرديب لتفتيح البشرة


خلطات العرديب لتفتيح البشرة كما سنتحدث كذلك عن فوائد العرديب للبشرة كذلك سنتحدث عن العرديب لتطويل الشعر وما هي نصائح لتفتيح البشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

خلطات العرديب لتفتيح البشرة

1-ويمكن أن تستخدم العرديب في تفتيح لون البشرة، وذلك من خلال نقع حوالي 30 غراما من العرديب في حوالي 150 مل من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، ثم العمل على استخراج اللب ومزج 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق الكركم وخلط المكونات معاً.
2- ثم تطبيق الخليط على البشرة بالتساوي وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر، وسوف تجدين أن البشرة أصبحت أكثر إشراقاً وتألقاً. هذه الخلطة مفيدة جداً للبشرة الدهنية، ويمكنك استخدامها 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة.

فوائد العرديب للبشرة

العرديب هو لب التمر الهندي وله العديد من الفوائد للبشرة حيث:
1-أثبتت الدراسات أن الحمض ألفا هيدروكسي في التمر هندي يساعد في التخلص من التصبغات، البقع الداكنة، وتلميع البشرة. اما فيتامين C و A ومضادات الأكسدة فتساعد في تخفيف الالتهابات.
2- لزيت التمر هندي القدرة على تبييض الوجه وزيادة اشراقه، بتحسين جودة البشرة، وجعلها ناعمة وأكثر شباباً.
3-كما يفيد التمر هندي في تفتيح البشرة اغلي 30 غ من التمر هندي في 100 مل من الماء واستخلصي اللب منه، بعدها أضيفي نصف ملعقة كبيرة من الكركم.
4-ادهني الماسك على وجهك لتفتيحه مباشرة، وكرريه ثلاث مرات يومياً لجعل البشرة أفتح وأكثر نعومة.
5-هذا الماسك الجمالي يناسب البشرة الآسيوية الدهنية.
6- كما انه أفضل مادة طبيعية لتبييض البشرة يمكن اعتبار التمر هندي مادة طبيعية مثالية وبديلة للمستحضرات المليئة بالمواد الكيميائية.
يتم تحضير الماسك المبيض، بوضع 1 ملعقة كبيرة من لب تمر هندي مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم مددي المزيج على وجهك بالتساوي لــ 15 -20 دقيقة، واشطفيه بماء بارد.
7-كذلك فهو ماسك التمر هندي لتقشير الوجه ماسك لنضارة الوجه ضعي ملعقة كبيرة من لب التمر هندي مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص، وملعقة كبيرة من العسل، امزجيهم وادهني وجهك واتركيه لــ 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء ساخن للحصول على بشرة مشرقة بوقت قصير.
8-لتقشير الجسم امزجي 2 ملعقة كبيرة من لب التمر هندي مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا وملعقة كبيرة من السكر، وادعكي جسمك كله بالمزيج حتى يذوب السكر تماماً. يناسب هذا الخليط الجلد الدهني، والمعرض لظهور الحبوب. وتذكري أنه لا يجب استخدام هذا الخليط التقشيري بعد الشمع أو الحلاقة حتى يتهيج الجلد.
9- تونر مرطب اغلي لب التمر هندي بالماء واستخدمي الماء كتونر مرطب للجلد، ضعي 2 ملعقة كبيرة من ماء التمر هندي في وعاء ثم اغلي شاي فيه لبعض الوقت، صفّيه المزيج لتحصلي على ماء الشاي، اخلطي ماء الشاي مع ماء التمر هندي لتحضير تونر مغذي للبشرة، اغمسي قطعة قطن فيه وادهني وجهك بها.
10-اخلطي لب التمر هندي مع السميد، العسل ودقيق الحمّص لصنع خليط مقاوم لظهور علامات التقدم بالعمر، ادهني وجهك بالخليط واتركيه لــ 20 دقيقة. ان تركيز الحموض، الألياف الغذائية، فيتامين C، ومضادات الأكسدة في التمر هندي تساهم في تنقيه الدم ومحاربة الجذور الحرة، وتمنح بشرة نقية وأكثر شباباً.
11- ليس فقط لب التمر هندي، بل حتى بذوره لها تأثير ايجابي على صحة الجلد بشكل عام، حيث تحتوي البذور على حمض الهيدرلورونيك الذي يرطب الجلد ويبقيه مرناً. وبالتالي يساعد في تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة. وبسبب قابلية بذور التمر هندي للذوبان في الماء، يمكن استخدامها في صنع ماسكات للوجه، جيل، وكريمات تقشير، مرطبات وغيرها.
12- امزجي ملعقة كبيرة من بودرة خشب الصندل، مع ملعقة كبيرة من الطين البركاني، 2 ملعقة كبيرة من الخاثر، بضع قطرات من ماء الزهر، انقعي التمر هندي في الماء لساعة، استخلصي اللب ثم أضيفي بقية المكونات الى لب التمر هندي، وادهني وجهك بالماسك لنحو 20 دقيقة، وستحصلين بعده على بشرة مشرقة.
13-التمر هندي غني بالــ AHA أي حمض ألفا الهيدروكسي المثالي لإزالة الشوائب والأوساخ المستقرة عميقاً في الجلد.
ضعي 1 ملعقة كبيرة من لب التمر هندي مع ملعقة كبيرة من الملح البحري، ثم أضيفي كريمة الحليب أو الخاثر للمزيج.
14-استخدمي الخاثر اذا كانت بشرتك دهنية، وكريمة الحليب هي الخيار الأفضل للبشرة الجافة.
15-افركي وجهك بالماسك بلطف بحركة دائرية لبضع دقائق لتزيلي طبقة الجلد الميتة.

العرديب لتطويل الشعر

الفوائد التي يتميز بها العرديب للشعر :- يوجد عدداً من الفوائد الخاصة بالتمر الهندي للشعر ، و منها :-
1-يعمل العرديب على تطويل الشعر بشكل سحري، حين الانتظام على تناوله او تدليك فروة الرأس به
2-يعمل العرديب على تقوية الشعر إلى حد عالي هذا علاوة على إقلاله القوي من نسبة تساقطه ، و من الممكن الاستفادة من فوائد العرديب الخاصة بالشعر عن طريق نقعه في الماء ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (10) دقائق ثم تأتي عملية تصفية السائل منه.
3- و يتم استخدامها في عملية تدليك فروة الرأس ، و من المفضل القيام بلف الشعر بمنشفة دافئة ، و من ثم نترك التمر الهندي على الشعر لمدة (30) دقيقة ثم نبدأ في غسيل الشعر باستعمال الشامبو ، و من الممكن القيام بتكرار تلك العملية بمعدل مرتان في الأسبوع ، و ذلك من أجل الحصول على تلك النتائج الجيدة للشعر ، و تحديداً الحد من تساقطه .

نصائح لتفتيح البشرة

1- أحضري وصفة ماء الورد والنشا
هناك الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعزز من تفتيح البشرة وتبييضها لأكثر من ثلاث درجات عن لونها ولكن من أهم هذه الوصفات وأبرزها فعالية هي وصفة ماء الورد والنشا السحرية التي تقضي على الاسمرار المكتسب من إثر التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف. تساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة وتطهيرها وتساعد على نضارتها وحيويتها. احضري وصفة ماء الورد والنشا من داخل منزلكِ بأسعار الطرق وبأقل المكونات فقومي بإعداد ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من الطحينة البيضاء وملعقة كبيرة من النشا وأخطليهم سويًا وأضيفي لهما نقاط قائلة من زيت الورد أو زيت اللوز وقطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب. امزجيهم مع بعضهما للحصول على عجينة متماسكة يمكنك استخدامها على وجهكِ عن طريق توزيع هذه الخلطة على البشرة مع التدليك بلطف لمدة عشرة دقائق. قومي بغسل وجهكِ جيدًا بالماء البارد وستلاحظين الفرق عند استخدامها بإستمرار لحوالي مرتان يوميًا.
2- تناولي الفواكه والخضروات
الغذاء الجيد يعد من أبرز العوامل المؤثرة في تفتيح البشرة وتبيضها وتنظيفها وجعلها معقمة ومطهرة بشكل دائم ولذلك احرصي على اتباع نظام غذائي سليم وصحي من أجل تفتيح بشرتكِ حيث بإمكانكِ أن تتناولين الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات”>الفيتامينات اللازمة لتفتيح البشرة من أهمها الفواكه الخضروات مثل فاكهة البابايا فهي رائعة لعلاج البشرة من الاستمرار والقضاء على خلايا الجلد الميتة والإكثار من درجة الحيوية والنشاط والجمال والنضارة على الوجه, والمانجو أيضا والتفاح وعصير البرتقال والليمون والتين والكمثرى والعنب الأسود بالإضافة للكثير من الخضروات منها الطماطم والخيار فهما رائعين في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العين ويساهمان في شد التجاعيد وجعلها متألقة ونضرة.
3- اشربي سوائل كثيرة
يمكنكِ اتباع هذه النصيحة إذا كنتي ترغبين بالحصول على بشرة فاتحة وناصعة البياض وهي شرب المياه بكميات كثيرة قد تصل لحوالي عشرة أكواب في اليوم مع تناول العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن من أهمها عصير البرتقال وعصير الليمون. ذلك من أجل التخلص من الهالات والدوائر الموجودة حول العين والمياه والسوائل الكثيرة أيضا تقضي على الشوائب الضارة والجراثيم المتراكمة على الجلد وتقوم أيضًا بإزالة الطبقات السمراء التي تصبغ الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.
4- تجنبي التعرض لأشعة الشمس
لابد من أن تأخذي حذركِ وتتجنبي التعرض لأشعة الشمس بإستمرار وعند الخروج في ساعات النهار خلال أيام العيد. أحرصي على تطبيق كريم واقي الشمس الذي يقوم بحماية بشرتك من التأثر لأشعة الشمس الضارة التي تسبب التهابات البشرة مع حدوث جفاف وتشققات للبشرة ولكي تحافظي على لون بشرتكِ ومن الاسمرار الذي يتكون بسبب مادة الميلانين التي تتكون من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تتعرصين لها وتقوم بصبغ لون غامق للوجه.



1416 Views