خريطة الدول الإسكندنافية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 1 نوفمبر, 2021 7:22
خريطة الدول الإسكندنافية


خريطة الدول الإسكندنافية وما هي سبب تسمة الدول الاسكندنافية بهذا الاسم كما سنجيب كذلك عن سؤال هل هولندا من الدول الإسكندنافية ايضا سنذكر السياحة في الدول الاسكندنافية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

خريطة الدول الإسكندنافية

1-نجد أنه تظهر على الخريطة الدول الاسكندنافية مع الدول والحدود الدولية والمدن الرئيسية ، وتعتبر النرويج ، والسويد ، والدنمارك هي الدول الاسكندنافية الثلاث ، ويتم تضمين فنلندا وأيسلندا في بعض الأحيان إلى الدول الاسكندنافية .
2-ولكن يُعد المصطلح الصحيح بشكل عام هو بلدان الشمال ، ويتم استخدام الكلمات الاسكندنافية والشمالية ، وأوروبا الشمالية بالتبادل من بين العديد من الأشخاص ، لكنها في الواقع ثلاث مناطق متميزة في أوروبا النرويج والسويد يشتركان في شبه الجزيرة الاسكندنافية ، والتي تمتد من الطريق شمال الدائة القطبية الشمالية إلى شواطئ بحرالبلطيق ، وتغطي مساحة إجمالية تبلغ حوالي 289500 ميل مربع .

سبب تسمة الدول الاسكندنافية بهذا الاسم

1-سميت الدول الاسكندنافية بذلك الاسم، والتي تتكون من ثلاث بلدان أساسية هم النرويج والدانمارك والسويد، مع إمكانية إضافة ثلاث دول أخرى هم فنلندا وآيسلندا وجزر فارو، بسبب أن هذه الدول لها علاقات تاريخية وثقافية، حيث يطلق هذا اللفظ على الدول التي تتكلم اللغة النوردية القديمة، التي أصبحت تسمى الآن ” الجرمانية الشمالية “، ولفظ اسكندنافيا تكون عن طريق تجميع أول حرف من اسم كل دولة من الدول آنفة الذكر .
2-وتعتبر هذه الدول من أكثر الدول الديمقراطية في العالم، ويبلغ عددهم أكثر من 25.000.000 نسمة، ويتميز المناخ في الدول الاسكندنافية بكونه باردا معظم أيام السنة، حيث يطول فيها فصل الشتاء، ويقصر فصل الصيف، وذلك بسبب أنها قريبة من القطب الشمالي، لذا يتميز فصل الشتاء هناك بأنه متجمد دائما .

هل هولندا من الدول الإسكندنافية

1-يوجد إجابة قصيرة على هذا السؤال وهي تمثل وجهة نظر السويدين والدنماركيين والنرويجيين ، وقالوا نعلم أنهم يعيشون معنا وعدد من الألمان الذين يعيشون في الدنمارك ، هي من الأساس قد تكون خارج اسكندنافيا وهو يشبه كثير من الحال في الدولة البلجيكية والألمانية ، ويجب تفهم هذا الأختلاف .
2-وتمثل اللغة عامل هاما في هذا الأختلاف وقد تكون هي من تفرقهم ، كما لا يمكن التحدث عن الاستعداد والموهبة كما يمكن حدوث أختلاف بالكلمة هنا وفي نواحي أخرى ، كما يكون هناك جمل متطابقة والأشياء المكتوبة هي الأكثر سهولة وملاحظة بسرعة ، وعند فعل ذلك قد تصل بأنها تشبه بحد بعيدا للغة الهولندية وهو يمثل وجهة النظر القائلة في ذلك .
3-وقد يكون هذا الذي يمثل الأختلاف بينهم وقد يتم ايضاح القرب بينهم فيه ، كما أن الدول الإسكندنافية ليست على نحو واحد ولكن قد يكون عامل الربط اللغوي هو من يقربهم ببعضهم ، وتعتبر الدنمارك الأقرب للدولة الهولندية وقد لا يوجد أي شعور متبادل بين الهولنديين والدول الإسكندنافية بأنهم ينتمون لبعضهم البعض .

السياحة في الدول الاسكندنافية

1-تعتبر النرويج من الدول الاسكندنافية السياحية وهي من الدول الجميلة التي تقع بالشمال الأوربي والجزء الغربي من الجزيرة الاسكندنافية تحتله تلك الدولة ، كما يعتبر سفالبارد وجان ماين بالمنطقة الشمالية القبطية التي هي عاصمته أوغلو ، وتمتلك عدد من الحدود مع السويد بالشرق ، وهي تمتلك عدد كبير من السواحل العريضة المواجهة لبحر بارنتس والمحيط الأطلسي وهي موطن الفيورد الأكثر شهرة .
2-كما يوجد بالنرويج عدد كبير من الغابات الجميلة ، وتتميز بأنها من أكبر الدول التي تصدر المأكولات البحرية من حيث النظر للقيمة السوقية له بعد دولة الصين ، وذلك وفق الاحصائية التي تمت في عام 2006 م ، وهي مميزة للغاية في عمليات الشحن البحري وبناء السفن البحرية التي تساعد في التنقل ، كما به عدد من المنتجات الورقية التي تنتج من الغابات .

تاريخ الدول الإسكندنافية

1- عندما وصل الرومان إلى تلك المنطقة شمال أوروبا ما كان يعرف آنذاك باسم جرمانية أو جرمانيا (باللاتينية: Germania) ، ظنوا أنها جزيرة. لكن لا. بمرور الوقت ، علموا أن المنطقة كانت الطرف الجنوبي لما يعرف الآن بالسويد . لعدة أسباب كانت تسمى المنطقة كلها بالدول الاسكندنافية. إذا نظرنا إلى التاريخ ، فسوف نجد ماضيا مشتركًا يتميز قبل كل شيء بوجود الفايكنج قبل حوالي عشرة قرون.
2-أيضًا ، إذا عدنا قبل خمسة قرون ، فسوف نرى أنه كانت هناك محاولة لإبقاء البلدان الثلاثة تحت مملكة واحدة ، على الرغم من فشل تلك المحاولة. أصبح هذا معروفًا باسم اتحاد كالمار (القرن السادس عشر) ، والذي ربط بين التيجان في السويد والدنمارك والنرويج تحت سيطرة ملك واحد.
3- ولكن سرعان ما ظهرت الاختلافات وأصبحت العلاقات أكثر تعقيدًا ، خاصة بين السويديين والدانماركيين بسبب هيمنة إقليم يعرف باسم هولشتاين. توجت هذه المحاولة الفريدة من نوعها في عام 1523



439 Views