خادم الحرمين الشريفين يوجه أن يكون يوم غد الأربعاء إجازة لكافة القطاعات

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 22 نوفمبر, 2022 8:25
خادم الحرمين الشريفين يوجه أن يكون يوم غد الأربعاء إجازة لكافة القطاعات


خادم الحرمين الشريفين يوجه أن يكون يوم غد الأربعاء إجازة في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

خادم الحرمين الشريفين يوجه أن يكون يوم غد الأربعاء إجازة لكافة القطاعات

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله ـ بالموافقة على ما اقترحه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أن يكون يوم غد الأربعاء الموافق 29/ 4/ 1444هـ إجازة لجميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية بمناسبة فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم.

الفئات المستهدفة:
– جميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة.
– القطاع الخاص.
– الطلبة.
– الطالبات.

ملخص مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم

حقق منتخب السعودية فوزًا مهمًا وتاريخيًا علي نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس العالم، المقامة حاليًا في قطر.
وافتتح ليونيل ميسي باب التسجيل في المباراة، عندما تمكن من إحراز هدف بلاده في الدقيقة الثامنة من اللقاء، عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء، بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد المعروفة باسم إعلاميًا باسم الـ var.
بعد الهدف، سيطر لاعبو التانجو علي مجريات اللعب تمامًا، ولم يظهر المنتخب السعودي طوال أحداث الشوط، ولم يشكل أي خطورة على مرمى الأرجنتين، في الوقت الي تمكن فيه ميسي ومارتينيز من تسجيل ثلاثة أهداف، ألغاها الحكم بسبب التسلل.
في الشوط الثاني ظهر لاعبو المنتخب السعودي بمستوى مغاير تمامًا للشوط الأول، فسيطر اللاعبون على مجريات اللعب، ونجحوا في اختراق دفاع الأرجنتين، ليتمكن صالح الشهري من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48، قبل أن يعود سالم الدوسري ويسجل هدف الفوز في الدقيقة 53 من تسدية رائعة لم ينجح حارس الأرجنتين في التصدي لها، مكتفيًا برؤيتها تدخل شباكه.
بعد الهدف الثاني اعتمد المنتخب السعودي على الدفاع المتكتل، والهجمات المرتدة، فيما سيطر لاعبو الأرجنتين على الكرة تمامًا لكن دون أي خطورة تذكر على مرمى المنتخب السعودي.

السعودية تتصدر ترتيب المجموعة الثالثة

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وذلك قبل انطلاق مباراة المكسيك وبولندا التي ستقام في وقت لاحق ضمن مباريات المجموعة ذاتها.



163 Views