خاتمة عن كوكب الأرض

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 17 مارس, 2022 2:36
خاتمة عن كوكب الأرض


خاتمة عن كوكب الأرض وسوف نتحدث عن معلومات عن كوكب الأرض خاتمة عن المجموعة الشمسية الغلاف المغناطيسي لكوكب الأرض تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

خاتمة عن كوكب الأرض

1-يبلغ عمق الأرض حوالي 4.400 ميلاً (7.100 كم) ، أكبر بقليل من نصف قطر الأرض، وتقريباً بنفس حجم قطر المريخ، أما الجزء الخارجي الأقصى البالغ 1.400 ميل (2.250 كم) من القلب فهو سائل ، في حين أن اللب الداخلي صلب، ويبلغ حجمها أربعة أخماس حجم قمر الأرض ، على ارتفاع حوالي 1600 ميل (2600 كم)، والنواة هي المسؤولة عن المجال المغناطيسي للكوكب ، والذي يساعد على تشتيت الجزيئات الضارة المشحونة من الشمس .
2-فوق الأرض ، يوجد غلاف الأرض ، الذي يبلغ سمكه حوالي 1800 ميلاً (2900 كم)، والوشاح ليس صلبًا تمامًا ولكن يمكن أن يتدفق ببطء، وتطفو قشرة الأرض على الوشاح بقدر ما تطفو قطعة من الخشب على الماء، وتتباطأ الحركة البطيئة للصخور في الوشاح حول القارات وتسبب الزلازل والبراكين وتشكيل السلاسل الجبلية .

معلومات عن كوكب الأرض

1- إذا قمت بحفر نفق مباشر داخل مركز الأرض وقفزت منه، ستحتاج إلى 42 دقيقة لتخرج من الجانب الآخر.
2- ملكة بريطانيا هى المالك القانونى لسدس مساحة اليابسة على سطح الأرض.
3- درجة حرارة باطن الأرض تبلغ نفس درجة حرارة الشمس.
4- تحتوى المجرة على حوالى 2 مليار كوكب يشبه الأرض.
5- هناك حوالى هناك حوالى 22،000 جزء صغير من صنع الإنسان الأجسام التى تدور حول كوكب الأرض.
6- لا توجد 24 ساعة على مدار اليوم، حيث إن الأرض تستغرق فقط 23 ساعة و56 دقيقة و4 ثوان للدوران حول محورها.
7- ما بين 100 إلى 300 طن من الغبار الكونى يدخل إلى الغلاف الجوى للأرض كل يوم.
8- هناك حوالى 500 ألف زلزال يتم اكتشافها فى العالم كل عام، منها 100 ألف يمكن الشعور بها، و100 منهم سبب الضرر.
9- الأرض هى المكان الوحيد فى النظام الشمسى التى تمتلك الماء بحالاته الثلاثة الصلبة والسائلة والبخارية.
10- الأرض هى المكان الوحيد فى النظام الشمسى الذى يمكن أن يحدث فيها كسوف كلى للشمس.
11- أعلى مكان على وجه الأرض، والأقرب إلى الفضاء، هو جبل تشيمبورازو فى جبال الإنديز.
12- يستغرق الضوء حوالى 8 دقائق و22 ثانية للوصول من الشمس حتى الأرض.
13- هناك الكثير من الكائنات الحية الموجودة لا تتجاوز ملء ملعقة أكثر من سكان الأرض من البشر جميعا.
14- قبل وجود الأشجار كانت الأرض مغطاة بنباتات المشروم الكبيرة.
15- كهف كروبيرا أعمق كهف معروف على الأرض، والذى يبلغ عمقه حوالى 2197 مترا.

خاتمة عن المجموعة الشمسية

1-لقد توصل العلماء إن جميع الكواكب لا تقع في نفس المسافة التي تقع بها الكواكب الأخرى حيث أنه بالرغم من أنهم لا يسيروا بشكل عشوائي بل أنهم يسيروا بشكل منظم ومرتب في مسار دائري إلا أن كل منهم يقع في مسافة تختلف عن الأخرى.
2-لقد توصل العلماء إلى أن الكواكب كلاً منها يمر بظروف تختلف عن الأخرى وليسوا جميعهم يسيروا في نفس الظروف الجغرافية أو العوامل الجوية. وإلا لقد كانت الكائنات الحية الآن تعيش في كل الكواكب، ولكن هذا الشيء ليس موجود بالفعل، حيث أن من بين كل هذه الكوكب. قد توصل العلماء إنه لا يصلح أي من الكواكب للحياة إلى كوكب الأرض فقط. حيث أنه يتمتع بجميع العوامل التي تساعد على بقاء الكائنات الحية على قيد الحياة أو بالاستمرار في الحياة من الأساس.

الغلاف المغناطيسي لكوكب الأرض

1-يؤدي الدوران السريع لكوكبنا ولبه المصهور من النيكل والحديد إلى نشوء مجال مغناطيسي، تشوهه الرياح الشمسية إلى شكل دمعة في الفضاء. والرياح الشمسية هي عبارة عن تيار من الجسيمات المشحونة المنبعثة باستمرار من الشمس. فعندما تصبح الجسيمات المشحونة من الرياح الشمسية محاصرة في المجال المغناطيسي للأرض، تصطدم بجزيئات الهواء فوق الأقطاب المغناطيسية لكوكبنا ثم تبدأ جزيئات الهواء هذه في التوهج وتسبب الشفق أو الأضواء الشِّمالية والجنوبية.
2-والمجال المغناطيسي هو ما يجعل إبرة البوصلة تشير إلى القطب الشمالي بغض النظر عن الاتجاه الذي تدور فيه. لكن القطبية المغناطيسية للأرض يمكن أن تتغير وتقلب اتجاه المجال المغناطيسي. وبحسب السجل الجيولوجي فإن الانعكاس المغناطيسي يحدث كل 400000 سنة في المتوسط، ولكن هذا التوقيت غير دقيق. وحسب المعلومات المتوفرة حتى الآن، فإن مثل هذا الانعكاس المغناطيسي لا يسبب أي ضرر للحياة على الأرض، ومن غير المرجح أن يحدث الانعكاس لألف سنة أخرى على الأقل. ولكن عندما يحدث ذلك، فمن المرجح أن تشير إبر البوصلة في العديد من الاتجاهات المختلفة لبضعة قرون في أثناء حصول هذا الانعكاس، وبعد اكتماله، تصبح البوصلة تُشير إلى الجَنُوب بدلاً من الشمال.



779 Views