خاتمة عن الغذاء الصحي

كتابة افنان الرويلي - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر, 2020 9:54
خاتمة عن الغذاء الصحي


خاتمة عن الغذاء الصحي للمقالات الانشائية والموضوعات وللإذاعة المدرسية.

خاتمة عن الغذاء الصحي

الخاتمة الاولى
قدمنا لكم بحث متكامل عن أهمية الغذاء والتغذية الصحية للإنسان، وقدمنا أيضاً كل العناصر التي تحقق التوازن الغذائي الذي يحتاج إليه الإنسان في يومه حتى يتمتع بالنشاط والطاقة ولا تتأثر نفسيته بنقصان أي عنصر من العناصر الغذائية الهامة.
نتمنى أن يكون قد وفقنا الله سبحانه وتعالى في تقديم البحث بما يعم عليكم بالفائدة الكاملة، ففضلاً وليس أمراً قوموا بنشر البحث حتى يصل لمن يحتاج إليه من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.
الخاتمة الثانية
حفظ الصحة على الأصحاء جزء واضح من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم لأن قواعد الصحة قواعد عامة تنسجم مع سنن الله في خلقه والقوانين التي وضعها الخالق لخليقته وتسعى إلى المحافظة على خلق الله في وضعه الأمثل.
يقول جلّ وعلا في سورة الرحمن : “ووضع الميزان ألا تطغوا في الميزان وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان” صدق الله العظيم وصلى الله وسلم على رسوله المصطفى الأمين
لا شك أن الصحة نعمة من أكبر نعم الله عز وجل على عباده وهي في نظر الإسلام أعظم نعمة بعد الإيمان لقوله صلى الله عليه وسلم : ما أوتي أحد بعد اليقين خيرا من معافاة .
 فمن أجل ذلك اشتملت آيات القرآن الكريم وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم على عدد لا يحصى من مبادئ حفظ الصحة وكيفية مراعاتها وبما أن الله عز وجل هو الذي خلقنا وصنعنا بيديه فهو صاحب الصنعة وأدرى بما ينفعها
 لذلك فقد وجهنا إلى مجموعة من السلوكيات في أمر طعامنا وشرابنا حتى نساعد الجميع في الحفاظ على صحتهم . 
الخاتمة الثالثة
قدمنا لكم بحثاً متكامل عن الغذاء الصحي والغير صحي، نظراً للأهمية القصوى لهذا الموضوع الذي يعتمد إعتماداً كُلياً على أن نحظى بحياة صحية متوازنة أو لا نستمتع بحياة سليمة صحية ونصاب بالكثير من الأمراض، إن الحياة الصحية قرار يقوم على فكرة أن الجسم يحتاج إلى كل المواد الغذائية، ولكن إن تم تناولها باعتدال.
الخاتمة الرابعة
وفي نهاية بحث الغذاء وصحة اجسامنا، فإننا قد عرضنا في هذا البحث الشيق عن الغذاء واثرة على صحة الانسان سواء بالسلب او بالإيجاب، وقد عرضنا لتعريف الغذاء والنظام الغذائي، وتعريف التغذية الصحي لجسم الانسان، والتغذية السليمة لصحة الانسان وأثرها على صحته، وكذلك عرضنا لبعض من انواع الاغذية الضارة والسليمة لصحة الانسان، وكيف يؤثر الغذاء على صحة الانسان الجسدية والنفسية.
واخيرا فأننا قد خرجنا من هذا البحث يحتاج الانسان بعد سن الخمسين الى الفيتامينات وهمها فيتامين د والكالسيوم والحديد، لهذا يجب ان يكون الغذاء في هذا السن يحتوي على كل هذه العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان، كذلك اثبتت الدراسات ان الانسان عندما يفرط في تناول نوع معين من الاطعمة يولده لديه طاقة سلبية، وتتسبب في تعكير حالته المزاجية.
 الخاتمة الخامسة
ولابد أ ن تكون المواد الغذائية التي يتناولها كل فرد متكاملة ومتنوعة وبكميات ملائمة بحيث لا يتعرض الإنسان إلى مشاكل صحية كثيرة ومنها: أمراض القلب – مرض السكر – نزيف المخ – مسامية العظام – بعض الأنواع من السرطانات، كما أن العادات التي يتبعها الشخص طيلة حياته تبدأ منذ الطفولة ومن الصعب تغييرها في الكبر لذلك لابد من تنشئة الأطفال على عادات غذائية سليمة. يعتقد كثيراً منا أن الأكل من متع الحياة التي أنعم الله بها علينا وهذا ما لايشك فيه.
 لكن في وقتنا الحاضر ومع تعدد المطاعم والمشارب وكون الطعام أصبح من عاداتنا الاجتماعية هل نراعي في ذلك ما وجهنا إليه ديننا الحنيف ؟ قال القرآن: وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا سورة الأعراف 31. وما هدانا إليه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. 
إن صحة الإنسان تتأثر بأشياء عديدة منها سلوكياته الغذائية والرياضية والوراثة والبيئة وغيرها. فما هي الضوابط الغذائية المناسبة للبشر؟ وهل الاهتمام بالكم الغذائي عن النوعبة؟ وهل قائمة وجباتنا اليومية تحتوي على ما تحتاجه من المجموعات الغذائية الرئيسية كماً ونوعاً.

خاتمة عن التغذية

من الضروري الانتباه إلى المواد الغذائية التي تتناولها يومياً ومحاولة التنويع بالأطعمة من أجل إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له والمحافظة على حيوية الجسم وطاقته، كما لا بد من الاعتناء بانتظام تناول الوجبات يومياً والتوازن بتناول كميات كافية بلا زيادة ولا نقصان حتى لا يحدث خلل لدى الجسم، تناولنا بالمقال مقدمة عن التغذية وسنتحدث في مواضيع أخرى بشكل تفصيلي أكثر عن مصادر الغذاء، وأهمية الغذاء الصحي .

خاتمة قصيرة عن التغذية

وفي النهاية يجب أن ندرك أن التغذية السليمة هي أساس الصحة السليمة ، فكما يقول البعض إن المعدة بيت الداء ، فإذا كنت تتناول غذاء صحي فأنت بذلك تحافظ على صحتك ككل ، وتمنع إصابتك بمجموعة من الأمراض الخطيرة مثل ضغط الدم والسكري ، والتي تنتج في كثير من الأحيان نتيجة لسوء التغذية ، هنا نكون قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي لليوم ، نتمنى أن تكون نالت حسن إعجابكم وأن تكون فقراتنا قد أفادتكم ، لنلتقي يوم آخر بالمزيد من المعلومات المفيدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

خاتمة موضوع تعبير عن الغذاء الصحي

الغذاء الصحي هو السبب الأساسي من الإصابة بالأمراض، وبخاصة الأمراض المتعلقة بسوء التغذية أو نقص العناصر الغذائية الهامة للجسم، كفقر الدم، فالغذاء الصحي يعمل على اطالة عمر أنسجة الجسم وخلاياه، بالإضافة إلى ظهور أعراض الشيخوخة على الجسم، إذ يجب على الإنسان أن يتحكم بنفسه وبالأغذية التي يتناولها.
فمن المفترض على الإنسان أن يتجنب تناول الغذاء غير الصحي، كالسكريات والدهون والأغذية المحفوظة والمصنعة، والإلتزام بالنظام الصحي الغذائي الذي يعمل على امداد الجسم بالطاقة والحيوية، ليكون في كاملاً لصحة بعيداً عن الأمراض.

 



3282 Views