خاتمة بحث عن السياحة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2021 2:42
خاتمة بحث عن السياحة


خاتمة بحث عن السياحة كما سنطرح كذلك مقدمة عن السياحة للبحث وما هي أهم فوائد السياحة كما سنطرح كذلك أهم أغراض السياحة: كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

خاتمة بحث عن السياحة

تعتبر السياحة من المجالات التي تكون مليئة بالكثير من الرفاهية والمتعة، لذلك فقد يجب على كل شخص سائح أن يقوم بتقديم فائق الاحترام والتقدير لكافة المزارات السياحية التي يقوم بزيارتها من خلال توضيح احترامه للعادات والتقاليد التي تختص بهذه الأماكن. كما يجب الالتزام باحترام الدولة السياحية التي تقوم باستقبال السائحين، فلابد من احترامهم والقيام بالتعامل معهم بالشكل اللائق بهم، وذلك مع كرم وحُسن الضيافة، مع القيام بضرورة تبادل الكثير من الاهتمامات بين السائح والبلاد المستضيفة لهم، حيث أن التواصل مع هذه البلاد تكون من المهمات الواجبة بشكل كبير، كما يجب الاستمرارية في ذلك مع تقويته بالطرق المعروفة والمشهورة.

مقدمة عن السياحة للبحث

بسم الله والصلاة والسلام على الحبيب محمداً أشرف خلق الله، يقول الله تعالى في كتابه العزيز آية 99 “فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ” صدق الله العظيم، إن مصر بلد الآمن والأمان، حباها الله تعالى وذكرها في القرآن، أعظم دستور في العالم، حيث ذكرت خمس مرات، كلهم في مواضع آمنة، وذكر عطرن كما أن مصر مكان مميز ومحبب لكل من زاره، حيث وضع الله فيها الحب والسكينة، فمصر أم حنون، لا يمكن إنكار فضلها.
لا سيما أن على مر العصور تبقى مصر معطائه عظيمة، لا تكل ولا تمل، رغم نكبات الزمان، كما أنها رمز القوة والصلابة، تتميز مصر بعظمة معالمها، فلم تعتبر مكان سياحي فقط، بل هي تحكي قصص التاريخ خالصة على جدران المعابد والمتاحف، مصر ليست بلد كأي بلد، هي بلد الحضارة ومهد التاريخ، مصر تنبض حيوية وحب، ليس بمحظوظ أبداً، من لم تطأ قدميه أرضها، فكل من مر بها ذكر الطيب والجود في أناسها، وذكر الحضارة والتاريخ في شوارعها وحواريها، وذكر الراحة والسكينة في نيلها وضفافها، مصر آمنة مستكينة، فما من مكان فيها ينبض حب، مصر الدافئة، عروس الدول وأم الدنيا.

فوائد السياحة

1- تبادل الثقافات حيث استقبلت مصر السياحة من جنسيات مختلفة، ساعد هذا على تبادل الثقافات واللغات بين الشعوب.
2-موقع متميز حيث أصبحت مصر محور اهتمام العالم وذات موقع استراتيجي متميز في الشرق الأوسط بسبب معالمها السياحية.
3-انتعاش الاقتصاد المحلي حيث ساهمت السياحة في تدوير عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل وبالتالي تقليل نسبة البطالة.
4-القوة الناعم حيث أن السياحة تقرب العالم من مصر، فيتعرف السياح على ثقافة الشعب المصري ولغته
5- تعدد الخدمات حيث قامت الدول ببناء الطرق الجديدة وتوفير وسائل نقل حديثة لمساعدة السياح على حرية التنقل.
6- دور سياسي رائد حيث عقدت مصر المؤتمرات العالمية مثل ملتقى شباب العالم والندوات والقمم.

أغراض السياحة

1-السياحة البيئية
وفي هذه الحالة يسافر الناس إلى المحميات الطبيعية والأماكن التي لم تمتد إليها يد التلوث، ويوجد في القارة الأفريقية الكثير من المحميات الطبيعية التي تجتذب عددًا كبيرًا من السياح سنويًا.
2-سياحة التسوّق
حيث تقيم الكثير من المدن مهرجانات التسوّق ومن أهم هذه المدن دبي وباريس ولندن وفرانكفورت وميلانو.
3-سياحة المزارات الدينية
كما هو الحال في السفر إلى الأماكن التي تضم بين جنباتها مواقع مرتبطة بديانات معينة مثل مكة والمدينة أو القدس أو الفاتيكان أو التبت.
4-سياحة المغامرة
فبعض الناس يعشقون ركوب الأمواج وصعود الجبال أو التخييم في الصحاري واستكشاف ما بها أو التوغل في الغابات وغيرها.
5-سياحة ثقافية
ويمكن خلالها زيارة المتاحف والآثار والمعالم التاريخية الخاصة ببعض الدول العريقة والتعرف على العادات والتقاليد المختلفة للشعوب.
6-سياحة بغرض ممارسة التأمل
وهي نوعية تتطلب وجود مدربين على الاسترخاء والتأمل وعلى العصف الذهني وإطلاق طاقة الإبداع والطاقات الإيجابية لدى الفرد، ومن أشهر الدول التي تحتضن هذا النوع من السياحة الهند.
7-سياحة الترفيه
حيث يسافر الراغب في الترفيه إلى مواقع تضم بين جنباتها المسارح وأماكن الترفيه والفنادق الفاخرة التي تمنح قدرًا كبيرًا من التدليل والعناية.
8-سياحة الاستشفاء
وهي من أنواع السياحة التي تجد إقبالًا واسعًا في العصر الحديث حيث يذهب الناس إلى العيون الساخنة ومنتجعات الاستشفاء التي تمارس العلاج بالطمي أو الماء أو الموسيقى والتأمل أو التدليك أو العلاج بالعطور وغيرها من الأمور التي تبعث على الاسترخاء والاستجمام وتحسن من الصحة والجمال.
9-سياحة الشواطئ 
وهي من أكثر أنواع السياحة رواجًا وتنتشر في كل الدول التي لديها سواحل بحرية كما هو الحال في الدول التي تطل على البحر الكاريبي أو المتوسط أو البحر الأحمر أو الجزر المعروفة مثل جزر المالديف، وتستقطب هذه الشواطئ راغبي الغوص والصيد وغيرها من الأنشطة التي تمارس على البحر.



525 Views