حيوانات مفترسة تاكل البشر

كتابة فايزة محمد - تاريخ الكتابة: 27 يونيو, 2018 10:57 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 8:24
حيوانات مفترسة تاكل البشر


حيوانات مفترسة تاكل البشر سنقدم من خلال مقالتنا معلومات هامة عن حيوانات مفترسة تاكل البشر في هذه السطور التالية.

الحيوانات

الحيوانات مجموعة أساسية من الكائنات الحية، تصنف باعتبارها مملكة حيوية مستقلة باسم مملكة الحيوانات.
تتصف الحيوانات بشكل عام بأنها عديدة الخلايا، قادرة على الحركة والاستجابة للمتغيرات البيئية، كما أنها تعتبر كائنات مستهلكة كونها تتغذى على الكائنات الأخرى من نباتات وحيوانات.

أنواع الحيوانات

توجد ثلاث مجموعات رئيسية في مملكة الحيوانات:
-الحيوانات العاشبة: آكلة الأعشاب، والتي تعتمد على النبات لتغذيتها.
-المجموعة آكلة اللحوم أو اللاحمة وهي التي تفترس غيرها من الحيوانات.
-المجموعة متعددة المآكل، التي تأكل اللحوم والنباتات. طبعاً توجد مجموعات أصغر ضمن هذه المجموعات.

حيوانات آكلة للحوم البشرية

التماسيح:
هي واحدة من عدد قليل من الحيوانات التي تهجم على البشر؛ لاتخاذهم فريسة، وتعد من بين أكبر وأكثر الحيوانات خطورة.
– الفهود:
من الحيوانات القاتلة للبشر مثل الأسود والنمور، وغالبا ما يتكون النظام الغذائي لها من الأحجام الكبيرة من الرئيسيات غير البشرية مثل الغوريلا.
– النمور:
هي أقوى الحيوانات في قدرتها على قتل البشر وفي اعتمادها على اللحوم في نظامها الغذائي، فهناك العديد من هجمات النمور ضد البشر في العالم، وبخاصة في شمال الهند.
– أسماك الضاري المفترسة:
وهي أسماك نهرية آكلة للحوم البشر ولا تترك منها شيئا حتى العظم في نحو 30 ثانية، وهي تعيش في نهر الأمازون.
– أسماك القرش:
تقوم بالعديد من الهجمات ضد البشر في جميع أنحاء العالم، وبذلك تعد من بين الحيوانات الخطيرة التى تقتل وتأكل البشر، وأخطرها “القرش الأبيض الكبير، قرش النمر، قرش الثور”.
– الدب ميسور:
أو الدب الكسلان هو واحد من الحيوانات القاتلة للبشر، والتي تسبب الرعب في آسيا، ويعاني هذا الحيوان من ضعف البصر وعدم القدرة على الجري أو التسلق للخروج من الخطر.
هم أصغر بكثير من الدببة البنية، حيث يصل وزنهم إلى 140 كجم، ويتغذى بشكل أساسي على الحشرات مثل النمل الأبيض، ولكن هناك عدة تقارير تفيد بهجومه على البشر وأكل لحومهم.
– الضباع:
من الحيوانات الخطيرة والآكلة للبشر، فنحو 95٪ من جميع المواد الغذائية التي يتناولونها من اللحوم، وخاصة الفرائس الكبيرة مثل فرس النهر الكبير، وضبع المرقط هو الأكبر في الحجم والوزن.
– الأسود:
تعد من أكثر الحيوانات جرأة و عدوانية، حيث يمكنها أن تقتل أعدادًا كبيرة من البشر وتأكل لحومهم دون خوف.
– الدب البني:
يصل وزنه إلى 700 كجم، ولديه مخالب هائلة تساعده على اللدغات القوية القاتلة مثل الأسد، ويختلف في نظامه الغذائي عن باقي الدببة الآكلة للمكسرات، ويفضل أكل اللحوم خاصة اللحوم البشرية.
– الذئاب:
من الحيوانات التى اشتهرت بأكل البشر منذ فجر التاريخ، وهناك العديد من القصص الشعبية والحكايات الشهيرة منذ قرون، ونفذت الذئاب أسوأ سلسلة من الهجمات في فرنسا ما بين 1764 و1767.

حيوانات مفترسة تأكل البشر

ذُكِر سابقًا بأنّ الحيوانات المفترسة الخطيرة مثل الأسد والنمر وغيرها من الحيوانات التي تهدد حياة الإنسان وتشكّل له خطرًا حقيقيًا، فتكون على استعدادٍ تام للانقضاض عليه وأكل لحمه في فترةٍ زمنيةٍ قصيرة، نظرًا لامتلاكها أنياب قوية وحادة تستخدمها في تقطيع فريستها بكل سهولة، وسيتم التحدث عن حيوانات مفترسة تأكل البشر في السطور الآتية:
-الدب البني: يتميز الدب البني بامتلاكه مخالب حادة وقاتلة، وتختلف طريقة تغذيته عن أنواع الدببة الأخرى، حيث أنه يتغذى على اللحوم ومنها لحم البشر، يبلغ وزن هذا الدب 700 كيلو غرام.
-الذئاب: الذئاب من الحيوانات المعروفة لدى الجميع وهي حيوانات مفترسة تأكل لحم البشر، حيث أنها تمتلك أنياب حادة وتتميز بشراستها وذكائها وقدرتها على التخطيط.
-الدب ميسور: يُسمى أيضًا بالدب الكسلان، ويعتبر من الحيوانات الشرسة التي تقتل الإنسان وتأكل لحمه، يتميز هذا الحيوان بقدرته على التسلق والجري بالرغم من ضعف بصره، يبلغ وزن الدب ميسور 140 كيلو غرام.
-الضباع: تتغذى الضباع على الحيوانات الأخرى كبيرة الحجم مثل فرس النهر، كما تصنف من الحيوانات الخطيرة التي تأكل لحم البشر، ومن أبرز أنواع الضباع الخطيرة الضبع المرقط الذي يزن 90 كيلو غرام ويتميز بحجمه الكبير.
-الأسود: من الحيوانات الثدية الضخمة التي تمتلك أنيابًا حادة تستخدمها في الانقضاض على فريستها وتقطيعها بكل سهولة، يبلغ وزن الأسد 250 كيلو غرام ويعد من أنواع الحيوانات المفترسة الجريئة والعدوانية، حيث يمكنها القضاء على أعداد كبيرة من البشر والحيوانات الأخرى.
-التماسيح: تعتبر التماسيح من الحيوانات المفترسة وأكثرها خطورة تمساح النيل، ويتخذ هذا النوع من الحيوانات البشر فريسةً له.
-الفهود: يصنف من الحيوانات الوحشية الخطيرة على حياة الإنسان، والفهد حيوان يقاتل بضراوة، وهو من أسرع الحيوانات الموجودة على سطح الأرض.
-النمور: يتميز النمر بضخامة حجمه وطول جسده، ويفترس الحيوانات الأخرى مثل الآيائل والظباء وغيرها، كما أنه من الحيوانات التي تأكل لحم الإنسان.
-أسماك القرش: من الحيوانات الخطيرة التي تقتل البشر وتأكل لحمهم ومن الأمثلة على هذه الأسماك: قرش الثور والقرش الأبيض الكبير.



602 Views