حياء المرأة بالنسبة للرجل

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2021 4:09 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 2:49
حياء المرأة بالنسبة للرجل


حياء المرأة بالنسبة للرجل نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا ونتعرف على أهم صفات المرأة الخجولة وطريقة التعامل معها تابعوا السطور القادمة.

حياء المرأة بالنسبة للرجل

عند خجل المرأة من الرجل تتحول المرأة الخجولة إلى طفلة صغيرة عند وقوعها في الحب، وتغلب عليها مشاعر السعادة والسرور، ويبدأ الخجل بالكشف عن أعذب الصفات، فيحمرّ الوجه عند الحديث مع الرجل، ودائمًا ما تستخدم أسلوب الإشارة للتعبير عن حبها أو الإشارات في كلامها، وتمتلك عبقرية خاصة بإرسال ما تود قوله بعينيها الجذابتين وصوتها الناعم والهادئ، وغالبًا ما تكون شخصية المرأة الخجولة صريحة ولا تهتم بالأمور الصغيرة، فشخصيتها صريحة وعميقة التفكير، ويشعر الرجل عند الاقتراب منها بالثقة والبراءة والضعف، ورغم اعتقاد الرجل أن التعامل معها سهل إلا أن الأمر ليس كذلك، فليس من السهل كسب محبتها، ورغم عدم اعتراضها على العديد من الأمور إلا أنها تفكر بكل ذكاء وبشكل واسع حول مدى نجاح العلاقة، فتحاول في البداية كسب محبة الرجل وثقته بالود، ثم التفكير بمدى الرغبة بإكمال العلاقة، ويعشق الرجل المرأة الخجولة التي تدفعه للاعتذار منها وتحقيق ما تريد بكل بساطة دون شجار أو استخدام أسلوب الصراخ، فتستخدم أسلوب احمرار الوجه، وذرف الدموع، والصمت، فيشعر الرجل بالضعف أمام هذه الأمور، وكلما استخدمت المرأة أسلوب التخفي وراء خجلها زاد حب الرجل لها.

الصفات العامة للمرأة الخجولة

-تتميز المرأة الخجولة بالغموض الذي يجعلها شخصيةً مثيرةً للاهتمام ونحتاج لوقت للكشف عن مشاعرها ومكنونات شخصيّتها.
– تتميز المرأة الخجولة بحسن الإصغاء والاستماع للآخرين، ممّا يشعرهم برغبة أكبر في فتح حوار معها؛ لأنّها تبدي اهتمامًا لهم ولأفكارهم.
– تعد المرأة الخجولة مصدر أمان واطمئنان للرّجل المرتبط بها، كما أنها تنشر أجواء الهدوء والسكينة على المحيطين بها نظرًا لقلة كلامها الذي يجنبها ردود الأفعال السلبية.
– إذا كانت المرأة خجولة هذا لا يعني أنها ليست واثقة بنفسها، بالعكس فهي تثق بنفسها وتعرف ما تريد بالتحديد حتى إن لم تُظهر ذلك.
-تعد المرأة الخجولة امرأة مستقلة وراضية عن نفسها تمامًا كما أنها تعرف ما تريد من الحياة وما تريد تحقيقه وهي لن تضيع وقتها مع شخص غير مستقل.
– يصعب عليها الانفتاح والتحدث مع الآخرين، لذلك إن كانت تخبر شخصًا ما عن عائلتها وأهدافها بالحياة أو عن أي شيء مهم بالنسبة لها فهذا يعني أنها تثق به.
– تتقبل أي مجاملة بامتنان ولكنها لا تعرف كيف تتلقى المجاملة وكيف تجيب عليها وستشعر بالتردد والحيرة.
-تحب المرأة الخجولة الحفلات وذلك لسبب بسيط وهو وجود الكثير من الأشخاص لذلك لن يكون التركيز والاهتمام بها، كما أنها ولو كانت خجولة هذا لا يعني أنها لا تحب الالتقاء بأشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة، وبالطبع لن تتحدث كثيرًا في البداية وذلك لأنها تمسح كامل للمشهد ولكن بالنهاية ستندمج بالموضوع وتتحدث بطلاقة.
– المرأة الخجولة عادةً لا تبحث عن شخص خجول للارتباط به وإنما تبحث عن شخص مختلف عنها لأن الاختلاف يخلق التجاذب.
-تتميز المرأة الخجولة بأنها غير أنانية وهي لا تبحث عن الاهتمام وتجد المتعة في إسعاد الآخرين، وتتوقع من الشخص الذي تريد الارتباط به الشيء نفسه.
-تتميز المرأة الخجولة بأنها تفكر قبل أن تتصرف، وهذا دليل على العقلانية.
– تتميز المرأة الخجولة بأنها جديرة بالثقة، ومصدقة كما أنه يمكن الحديث لها عن الأسرار فهي ستحافظ عليها جيدًا.
-يتميز دماغ المرأة الخجولة بأنها تتفاعل بقوة مع المنبهات السلبية والإيجابية وردات فعلها مدروسة.
-تتميز المرأة الخجولة بأنها تنتبه للتفاصيل جيدًا، كما أنها تحفظ الأشياء التي يفضلها الرجل الذي تحبه وتطبقها لإسعاده وهذه طريقة تعبيرها عن الحب.

المرأة الخجولة والحب

نظرة العيون:
تختلف نظرة المرأة الخجولة للرجل الذي يعجبها عن باقي الرجال فتبدو عيناها أكثر لمعانًا وبريقًا بدرجة يسهل ملاحظتها، كما أن عيونها تتحدث وتعد العيون مرسال الروح، والمرأة الخجولة ستنظر للرجل كثيرًا من الوقت ولكن لا يمكنها أن تنظر نظرة متواصلة وستغير نظرها لمكان آخر بسرعة، كما أن عيونها ستبتسم عندما ترى الرجل الذي تحب.
الابتسامة الرقيقة:
ترافق النظرة الخجولة ابتسامة خفيفة لا يمكن إخفاؤها وتظهر جليّةً عند محادثة هذا الرجل.
 حركات الجسم:
تظهر على المرأة الخجولة علامات الارتباك التي تترجم بحركات خفيفة، مثل: اللعب بالشعر وهي من لغة الجسم التي توضح إعجابها بالرجل فإن كانت تلمس شعرها باستمرار هذا يدل على إعجابها بالرجل، أو مثلًا انحناء الرأس قليلًا أثناء الحديث مع الرجل الذي يعجبها.
الاهتمام بالإطلالة:
تهتم المرأة الخجولة بإطلالتها وبشعرها، بالذات حين يكون الرجل موجودًا للتأكد من أن شكلها جميل وهي تحاول إسعاد الرجل وهذا دليل على اهتمامها به وإعجابها. الضحك: تضحك المرأة الخجولة على كل النكات التي يقولها الرجل حتى لو كانت نكات غير مضحكة وهذا دليل على إعجابها بالرجل.
احمرار الخدود:
إذا كانت خدود المرأة حمراء دائمًا في وجود الرجل هذا يعني أنها تهتم به.

طريقة التعامل مع المرأة الخجولة

الاستماع:
عند تعرف الشخص على امرأة خجولة فيجب عليه الاستماع لها ولكل ما تقوله، خصوصًا أن المرأة الخجولة يكون كلامها قليل في البداية، وذلك ليس لأنها لا تمتلك أي حديث ولكن لأنها تنتظر ردة فعل الرجل فيما تقوله، ويجب على الرجل أن يستجيب بصورة إيجابية لما تقوله المرأة؛ وذلك لإخراجها من حالة الخجل.
إعطاء خيارات:
على الرجل الذي يتعامل مع امرأة خجولة أن يعتاد على إعطائها خيارات في كل الأمور، وأن تكون الخيارات ليست كثيرة، فعلى سبيل المثال أذا أراد الرجل دعوة امرأة خجولة على العشاء فيقدم لها خيارات بعدد من المطاعم أو الأكلات المعينة، وذلك لكي يساعدها في أبداء رأيها والشعور بقيمة نفسها، وأيضًا أخذ رأيها في العشاء وشكرها على اختيارها، فذلك كله يعزز ثقتها بنفسها.
الصبر:
يجب على الرجل الذي يتعرف على امرأة خجولة أن يصبر عليها، فهي كأي شخص آخر لديها رغبات واحتياجات، إلا أن الفرق بأنها تجد صعوبة في التعبير عن احتياجاتها ومشاعرها، فيجب على الرجل إعطائها وقت أكبر للتعبير عن مشاعرها واحتياجاتها، ولأن الخجولات عادة لا يثقن بالآخرين بسرعة، فيجب التحلي بالصبر حتى يبدأ حاجز الخجل بالاضمحلال.



1180 Views