حوار بين شخصين عن سلبيات وايجابيات الإنترنت

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 4:34
حوار بين شخصين عن سلبيات وايجابيات الإنترنت


حوار بين شخصين عن سلبيات وايجابيات الإنترنت وحوار بين شخصين عن الألعاب الإلكترونية و حوار عن سلبيات وايجابيات الحاسوب و أعراض إدمان الإنترنت، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

حوار بين شخصين عن سلبيات وايجابيات الإنترنت

مها: مرحباً بك، كيف حالك اليوم يا صديقتي؟
ريما: أهلاً بك، الحمد لله أنا بصحة جيدة.
مها: أخبريني، ماذا بك فأنا أراكِ مرهقة ومتعبة وعلامات السهر طوال الليل تبدو ظاهرة على وجهك؟
ريما: نعم هذا صحيح، فأنا لم يغمض لي جفن ليلة البارحة لأنني قضيت ليلتي في تصفح مواقع جديدة على الإنترنت، ولقد انجذبت إليها لأنها تحتوي على العديد من المعلومات والأخبار الجديدة، ولهذا السبب يمكننا القول بأن الإنترنت توجد له العديد من الفوائد.
مها: هل يمكنك أن تخبرني عن بعضاً من تلك يا صديقتي؟
ريما: الحديث عن فوائد الإنترنت كثيرة ولن تنتهي ولكني سأخبرك عن البعض منها:
-يمكن أن يكون الإنترنت وسيلة للدعاة من أجل مخاطبة الشباب وتحفيزهم على ترك المنكرات والتقرب من الله.
– يعد أيضاً وسيلة سريعة وآمنة في نفس الوقت للاتصال بين البشر مهما طالت بينهم المسافات.
-يساعد في نشر الثقافة ويستخدم كوسيلة للدراسة عن بعد بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات، هذا إلى جانب مساعدة الباحثين في عمل الأبحاث في مختلف المجالات.
-يستخدم الإنترنت كوسيلة للعمل أونلاين في مختلف التخصصات بالنسبة للتجارة والبورصة وعمليات البيع والشراء.
مها: كل هذا الحديث جميل وممتع أيضاً، ولكن يجب عليكي ألا تنسى إن الإنترنت كغيره من وسائل التكنولوجيا، والتي يوجد لها العديد من الأضرار إلى جانب ما قولتيه من فوائد.
ريما: يا صديقتي العزيزة، أن لا اعتقد أن الإنترنت توجد مضار كما تتعدد الفوائد التي نستفيدها من خلاله، ولكن هل يمكنك أن تحدثني عن بعضاً منها؟
مها: أجل بالطبع يا ريما، يمكنني أن أذكر لكِ بعضاً من الأضرار الناتجة عن الإفراط في استخدام الإنترنت.

حوار بين شخصين عن الألعاب الإلكترونية

فيما يلي حوار بين شخصين عن الألعاب الإلكترونية سوف نتعرف من خلاله على الكثير من المعلومات.
– الطالب: أهلًا يا صديقتي، لماذا تبدو عليكِ علامات القلق والتعب، هل أصابك مكروه أو تشعرين بالمرض؟
– الطالبة: كلا يا صديقي، لا يوجد بي شيء غير أن المعلم طلب مني اليوم إجراء بحث عن الألعاب الإلكترونية. وما هي إيجابياتها وسلبيتها، وقد قمت بالبحث لساعات طويلة لإعداده.
– الطالب: حسنًا ما فَعلتي، وما النتائج التي توصَلتي إليها خلال بحثك؟ الطالبة: أهم النتائج التي توصلت إليها أنه أصبح للتكنولوجيا في حياتنا بشكل عام دور هام. ويتضمن ذلك الألعاب الإلكترونية المنتشرة بين فئة الشباب خلال هذه الفترة.
-كما اتضح لي عدد من السلبيات والإيجابيات الخاصة بها.
– الطالب: هل من الممكن أن تطْلعيني على بعض من هذه السلبيات -والإيجابيات؟ الطالبة: سوف اعرفك على البعض منها حيث أنها كثيرة ومتعددة، يساعد ممارسة الألعاب الإلكترونية المختلفة في الحصول على متعة وترفيه منقطع النظير.
– كما تفيد بعض الأنواع ذات المحتوى الهادف منها على تحصيل الطفل عدد من المعلومات العامة المعرفية منها والثقافية، كما تساهم في كسب أصدقاء جدد وتكوين صداقات متنوعة الجنسيات
-وإمكانية التواصل معهم في مختلف الأوقات على مستوى العالم، كما أنها قد تفيد في زيادة مواهب الأطفال الإدراكية والحسية ورفع معدلات الذكاء لديهم. الطالب: جيد جدًا، هذه هي الإيجابيات فما هي سلبيات تلك الألعاب.

حوار عن سلبيات وايجابيات الحاسوب

الأب: ماذا بك يا بني عيناك متعبه وحمراء؟
الابن: نعم يا أبي من الجلوس أمام شاشة الحاسوب لفترة طويلة لأني أبحث على بعض المعلومات قد طلبها المعلم منا في المدرسة. الحاسوب اختراع رائع ومتطور وسريع في جمع المعلومات بأقل وقت وأكثر سهولة وخصوصاً إذا كان متصلاً بشبكة الإنترنت.
الأب: ما هو مفهوم الحاسوب؟
الابن: الحاسوب هو جهاز إلكتروني يقوم الأنسان ببرمجته بشكل معين، ليتم إدخال أي كمية معلومات ومن ثم معالجتها بطريقة معينة للحصول عليها في أي وقت. ويعمل الحاسوب بعدة أنظمة التشغيل مثل الويندوز والماكنتوش واللينوكس، وتعمل هذه الأنظمة على ترتيب وتنظيم المعلومات والأوامر التي يتلقاها جهاز الحاسوب. أما مكونات الحاسوب فهي تنقسم إلى قسمين أساسية ومكونات غير أساسية.

أعراض إدمان الإنترنت

-استخدام الإنترنت لساعات طويلة بمعدل 35 : 40 ساعة أسبوعيًا.
-الحرص على البقاء متصلًا بشبكة الإنترنت بصفة دائمة.
-إهدار الوقت وإهمال الواجبات العملية والاجتماعية .
-الانزعاج الشديد في حالة انقطاع الخدمة أو خلال فترات الاضطرار لعدم الاتصال بالشبكة.
-نوبات الأرق المزمنة المتكررة .



324 Views