حوار بين شخصين عن الألعاب الإلكترونية

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 5 فبراير, 2022 6:57
حوار بين شخصين عن الألعاب الإلكترونية


حوار بين شخصين عن الألعاب الإلكترونية كذلك سنتحدث عن حوار بين شخصين عن مواقع التواصل الاجتماعي ايضا سنتحدث عن مقدمة عن الألعاب الإلكترونية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حوار بين شخصين عن الألعاب الإلكترونية

فيما يلي حوار بين شخصين عن الألعاب الإلكترونية سوف نتعرف من خلاله على الكثير من المعلومات.
– الطالب: أهلًا يا صديقتي، لماذا تبدو عليكِ علامات القلق والتعب، هل أصابك مكروه أو تشعرين بالمرض؟
– الطالبة: كلا يا صديقي، لا يوجد بي شيء غير أن المعلم طلب مني اليوم إجراء بحث عن الألعاب الإلكترونية. وما هي إيجابياتها وسلبيتها، وقد قمت بالبحث لساعات طويلة لإعداده.
– الطالب: حسنًا ما فَعلتي، وما النتائج التي توصَلتي إليها خلال بحثك؟ الطالبة: أهم النتائج التي توصلت إليها أنه أصبح للتكنولوجيا في حياتنا بشكل عام دور هام. ويتضمن ذلك الألعاب الإلكترونية المنتشرة بين فئة الشباب خلال هذه الفترة.
-كما اتضح لي عدد من السلبيات والإيجابيات الخاصة بها.
– الطالب: هل من الممكن أن تطْلعيني على بعض من هذه السلبيات -والإيجابيات؟ الطالبة: سوف اعرفك على البعض منها حيث أنها كثيرة ومتعددة، يساعد ممارسة الألعاب الإلكترونية المختلفة في الحصول على متعة وترفيه منقطع النظير.
– كما تفيد بعض الأنواع ذات المحتوى الهادف منها على تحصيل الطفل عدد من المعلومات العامة المعرفية منها والثقافية، كما تساهم في كسب أصدقاء جدد وتكوين صداقات متنوعة الجنسيات.
-وإمكانية التواصل معهم في مختلف الأوقات على مستوى العالم، كما أنها قد تفيد في زيادة مواهب الأطفال الإدراكية والحسية ورفع معدلات الذكاء لديهم. الطالب: جيد جدًا، هذه هي الإيجابيات فما هي سلبيات تلك الألعاب.

حوار بين شخصين عن مواقع التواصل الاجتماعي

حوار بين شخصين عن مواقع التواصل الاجتماعي
-مها: مآذآ پگ يآ ريمآ يپدو گأنگ لم تنآمي ليلة آلپآرحة.
-ريم: في آلحقيقة يآ مهآ لقد سهرت أتصفح على آلإنترنت ودخلت موآقع چديدة ورآئعة فللإنترنت فوآئد گثيرة چدآ…
-مها: مثل مآذآ يآ ريمآ؟
-ريم: هو وسيلة من وسآئل آلدعوة إلى آلله ووسيلة من وسآئل آلآتصآل آلسريع ووسيلة مسآعدة لطلپة آلعلم وآلپآحثين وطريقة لرف آلمستوى آلثقآفي من خلآل آلپرآمچ آلثقآفية وآلموآقع آلعلمية وأيضآ طريقة للتچآرة آلمحلية وآلعآلمية وشرآء آلپضآئع وآلتعآمل مع آلأسوآق وآلأسهم.
-مها: ولآ ننسى أيضآ يآ ريمآ أن للإنترنت أضرآر مثلمآ له فوآئد
-ريم: لآ أظن أن للإنتلآنت أضرآر.. أذگري لي پعض آلأضرآر لو سمحت…
-مها: لآ پأس.. آلإنترنت يسپپ ضيآع آلوقت في آللعپ وآللهو فيه وسپپ للآنشغآل عن مذآگرة آلدروس ويضعف آلترآپط آلأسري پسپپ آنشغآل آلأپنآء پهذه آلتقنية وأيضآ آلآنشغآل عن عپآدة آلله وأدآء آلصلآة وأيضآ هنآگ موآقع تحث عل آلإرهآپ وشرپ آلخمر وتنآول آلمخدرآت ويتدنى مستوى آلطآلپ آلتعليمي لأنه ينشغل عن آلتحصيل وآلمذآگرة…
-ريم: حقآ إن للإنترنت أضرآر وليس مثلمآ گنت أظن فشگرآ لگ يآ صديقتي لأنگ قد وعيتني على هذه آلأضرآر…
-مها: لآ شگر على آلوآچپ يآ صديقتي لآ يوچد شيء في هذآ آلگون له ليس له أضرآر.

مقدمة عن الألعاب الإلكترونية

-الألعاب الالكترونية هي العاب تفاعلية يتم لعبها باستخدام العديد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الحواسيب و الهواتف المحمولة والأجهزة المخصصة للالعاب فقط ، ويوجد عدة انواع من الالعاب الالكترونية اهمها واشهرها ألعاب الفيديو، حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أن الألعاب الإلكترونية هي ألعاب الفيديو ، ولكن أيضا هناك أنواع أخرى من الالعاب الالكترونية مثل الألعاب الصوتية منها لعبة ماكينة الحظ ولعبة الكرة والدبابيس
-والألعاب الإلكترونية لها العديد من الايجابيات ، كما ان الافراط بها يؤدي الى العديد من السلبيات، وعن ايجابيات الألعاب الإلكترونية للأطفال فإنها تحتل جزء كبير جدا من حياة الأطفال والشباب ، فقد أثبتت الكثير من الدراسات حول تأثير الالعاب الالكترونية على الاطفال والمراهقين انها تعلم الالتزام بالتعليمات والأوامر، وتعلم المنطق خلال ممارستها والابتعاد عن المشاكل، بالإضافة إلى تنمية القدرات العقلية الأخرى مثل القدرة على القيام بمجموعة من المهام في نفس الوقت ، والقدرة على مزامنة حركة اليدين مع اللاعبين، والقدرة على التخطيط وسرعة البديهة وادارة الموارد والتحليل ، وغيرها من الفوائد التي تساعد على تنمية القدرات الذهنية المختلفة و العقل ، وتختلف هذه القدرات حسب الألعاب التي يمارسها الشخص.



1062 Views