حوار بين الحيوانات والارنب

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 2 فبراير, 2022 1:07
حوار بين الحيوانات والارنب


حوار بين الحيوانات والارنب كذلك سنتحدث عن حوار بين الاسد والنمر أيضا سنتحدث عن حوار بين حيوانين أليفين كذلك سنذكر قصة عن القطط قصيرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حوار بين الحيوانات والارنب

-ذات يوم في قديم الزمان كان هنالك غابة بعيدة تسكنها حيوانات كثيرة، كانت هذه الحيوانات تعيش مع بعضها بعضًا بسلام وحبّ ومودّة وعطف ورحمة، ولكن هذه الحياة الهادئة لم تتم بسبب وجود الأسد الظالم، فقد كان الأسد هو زعيم الغابة ولا يستطيع أحد من الحيوانات أن يعصي أوامره أو يخالف رأيه، وكان هذا الأسد يُجبر الحيوانات على أن تُحضر له طعامها، فكانت الحيوانات لا تأكل إلا قليلًا من الطعام، بينما الأسد يجبرهم على أن يحضروا له طعامهم.
-انطلق الأرنب مسرع نحو الغابة فقابلها مجموعة من الحيوانات ودار بينهما
-الحيوانات: لقد عدت كيف فكرت في تلك الخطة العبقرية.
-الأرنب: لقد تحليت بالشجاعة وفكرت بخطة ذكية للتخلص منه.
-الحيوانات: حقاً أنت مذهل وشجاع وقد خلصت كل الحيوانات من شره.
-الارنب: شكرهم الأرنب كثيرا ثم قال يجب علينا الا نستسلم للصعاب وان نتغلب عليها، وسأحكي لكم بالتفصيل ما حدث.
وحكي الأرنب لهم ما جرى
-ذهبت الى الأسد فقال الأسد حينما رأني لماذا أتيت أيّها الأرنب، أليس اليوم هو دور الحمار؟ قال الأرنب: بلى يا سيدي الأسد، ولكن الحمار اليوم مريض، فأتيت عوضًا عنه، وأحضرتُ لك معي أطيب الطعام الذي تحبه، ولكن يا سيدي قد ظهر أمامي في الطريق أسد قوي وقد أخذ الطعام مني، وعندما أخبرته أن الطعام لك قال إنّه لا يخشاك، وإن عليك أن تحضر له الطعام بنفسك كل يوم رغمًا عنك.
-هنا غضب الأسد وزأرَ بقوة وقال: أين ذلك الأحمق الذي يتحدى زعيم الغابة؟ قال الأرنب: هو قرب البئر البعيد، وقال إنّك قد أخذت زعامة الغابة بالوراثة، وقال أيضًا إنّك أسد غير مخيف وسيأتي إليك قريبًا وينتزع منك حكم الغابة، وقال إنّ هذا اليوم قريب جدًا أيّها الأسد المضحك، وهنا جُن جنون الأسد وصعد الدم إلى وجهه وتغير لون عينيه، ونظر إلى الأرنب وصاح بصوت مرتفع: خذني إلى ذلك الأسد المتعجرف أيها الأرنب، وسأريك كيف أقطعه إربًا إربًا. راح الأرنب يعدو بسرعة والأسد يركض خلفه إلى أن وصلا إلى البئر البعيدة، وهناك رأى الأسد كثيرًا من حيوانات الغابة الذين كانوا قد اتفقوا مسبقًا مع الأرنب، فكان كل واحد منهم يقول: يا إلهي ما هذا الأسد القوي، لم أرَ أسدًا أقوى منه إلى اليوم، فصاح بهم الأسد الظالم: أين هو ذلك الأسد المتعجرف؟ لقد جئت اليوم لأقضي عليه.
-أشاروا له إلى البئر فقال له الأرنب: يا سيدي، إنّه في البئر ويزعم أنّه يمكنه أن يعيش تحت الماء، فوقف الأسد على حافة البئر ونظر إلى الماء، فرأى انعكاس صورته في الماء واعتقدَ أنّ الذي أمامه هو أسد آخر، فانقضّ عليه وإذا به يقع في البئر وينزل إلى قاعه، وبذلك انتهى الأسد وانتهى ظلمه معه

حوار بين الاسد والنمر

-رأى الأسد النمر ظريف فحياه قائلا: أهلا ظريف! كيف حالكم؟
-رد النمر ظريف على الأسد تحيته وقال له: أنا بخير وأنت؟
-رد الأسد على النمر ظريف وقال له: أنا بخير أيضا. وسأل الأسد النمر ظريف على شيئ وقال له لكنني لا أستطيع أن أفهم شيئا واحدا يتم الحديث عنه كثيرا وهو إزالة الغابات.
-فرد عليه النمر ظريف فقل له: أوه ، فهمت. إن إزالة الغابات في الواقع هي القطع العشوائي للأشجار المتواجدة في الغابات مما يعني تدمير الأشجار والأخشاب والغابات.
-فقال الأسد للنمر ظريف: لا بأس. لكن يوجد هناك الكثير من الأشجار حولنا في الغابات لا أستطيع أن أفهم سبب أهمية كل هذه الأشجار في حياتنا؟
وقال الأسد ايضا: الأشجار مهمة جدا بالنسبة لنا لأنهم يعطوننا الظل الذي نجلس تحته عندما تكون الشمس حارة والمأوى الذي يحمينا. وتسبب الأشجار ايضا هطول الأمطار وتساعد الزراعة.
-وتمنع تآكل التربة والفيضانات. الأهم من ذلك ، أن الأشجار تمدنا بالأكسجين الذي نحتاجه في التنفس واستيعاب ثاني أكسيد الكربون الضار بالحياة.
قال النمر ظريف للأسد: أوه ، فهمت.
-وسأل النمر ظريف الأسد فقال له لكن ما المشكلة إذا قطع الناس الأشجار واستفادوا من زراعة المزيد من الأشجار الأخرى بدل التي يقومو بقطعها؟
رد الأسد على النمر ظريف وقال له: المشكلة هي أن الناس يقطعون الأشجار فقط ولكن لا يزرعون الأشجار وفقا لذلك. نتيجة لذلك وما يقومو به من قطع الأشجار نفقد الأشجار على نطاق واسع وتحدث إزالة الغابات تدريجيا بشكل مستمر.
-فسأل النمر ظريف الأسد وقال: أستطيع أن أفهم ذلك لكن ما هو تأثير إزالة الغابات الذي يمكن أن يحدث؟
– فرد الأسد على النمر ظريف وقال له: آثار إزالة الغابات كثيرة جدا بحيث لا يمكن وصفها بأي شكل من الاشكال. إنه يخل بتوازننا البيئي الذي يحمينا من أخطار الطبيعة، ويرفع درجة الحرارة، ويسبب تأثير الاحتباس الحراري الذي يحدث من ارتفاع درجة الحرارة.
-قال النمر ظريف للأسد: أرى عواقب إزالة الغابات هائلة جدا ولكن كيف يمكننا أن نتخلص من هذه الكارثة التي يقوم بها البشر ولا يدرون عواقب الذي يقومو به؟
-قال الأسد للنمر ظريف: كل ما علينا فقط هو زراعة الأشجار أكثر وأكثر بدل التي نقوم بقطعها حيث يمكن أن تنقذنا من هذا النوع من الكوارث التي يمكن أن تلحق بنا. يجب أن نجعل الناس يدركون أهمية الأشجار بشدة.
قال النمر ظريف للأسد: أنا أرى أنه إذا كانت الأشجار والنباتات غير موجودة بأعداد كافية في الغابات من حولنا، فسنواجه الكثير من المشاكل التي من الصعب أن نتخطاها.
– قال الأسد للنمر ظريف: نعم فنحن إذا دمرنا الأشجار عشوائيا ، فإنه يوما ما ستتحول البلاد إلى صحراء كبيرة خالية من أي نباتات أو أي زراعة.
قال النمر ظريف للأسد: الآن أصبحت الآثار السيئة لإزالة الغابات واضحة لي أكثر. فلابد أن احذر منه !!
فقال الأسد للنمر ظريف: أهلا وسهلا بك.

حوار بين حيوانين أليفين

-كانت هناك فأرة مغرورة جدا وجدت عملة عندما كانت تكنس بيتها . فصاحت : يا للحظ ! يمكنني شراء شريط لشعري . لا ، لا ، من الأفضل أن أضعه في ذيلي .
-اشترت الشريط ووضعته في ذيلها و بدأت تكنس باب منزلها و هي تغني بدون توقف.
مر حمار صغير وسلم عليها بطريقة ودودة قائلا : يا لك من جميلة ! هل تريدين أن تتزوجيني ؟
-الفأرة : لا تفكر في هذ ا! هذا ما كان ينقصني !
-مشى الحمار حزينا ، و بعد ذلك مر من هناك الدب و قال لها أيضا : هل تريدين أن تتزوجيني أيتها الفأرة الجميلة ؟
-فقالت الفأرة : أتزوجك أنت أيها الضخم القبيح ؟ لن يحدث هذا أبد ا!
وبعد ذلك طلب منها الديك نفس الطلب وحيوانات أخرى كثيرة ، ولكن الفأرة المغرورة رفضت طلبهم.
-قال القط الذي رآها من أعلى السقف لنفسة ( جاء دوري الآن ) . فارتدى أفضل ثيابه ومشط شعره جيدا و ذهب إلى الفأرة و سألها بصوت مسعول :
-هل تريدين أن تتزوجيني أيتها الفأرة الجميلة
-وعندما سمعت الفأرة صوت ورأت جماله ، أجابته بحماس : نعم ، نعم !
-تزوج القط الفأرة في جو مليء بالفرح وبمجرد انتهاء حفل الزواج ، قال العريس لعروسه فلنذهب بسرعة إلى المنزل لأنني جوعان . هل تعرفين إعداد الطعام
-أجابت الفأرة المغرورة : بالطبع !
-وعند وصولهما الى البيت ، قامت بإعدد شوربة خضار . و بعد الانتهاء من إعدادها ، حملت سلطانية الشوربة الساخنة ووضعتها على المائدة و قالت للقط : انظر الى شوربة الخضار اللذيذة التي قمت بعملها !
-فقال القط : شوربة خضار ؟ أنا أفضل اللحم .
-وبدأ القط يجري وراء الفأرة التي صرخت من الذعر و طلبت المساعدة .
-قال القط : لقد وقعت في الفخ أيتها الفأرة المغرورة ! ولم أكن أريد زوجة ولكن أكلة لذيذة .
وعندما وقعت الفأرة بيت مخالب القط ، قالت : لقد حدث لي كل هذا بسبب غروري !

قصة عن القطط قصيرة

-تندرج هذه القصة تحت تصنيف قصص حيوانات الغابة قصيرة جداً الرائعة، وهي من أجمل حكايات حيوانات الغابة وتدور أحداثها حول عائلة كبيرة يعيشون في منزل جميل، وتعيش معهم قطة صغيرة وجميلة، كانت لهذه العائلة طفلة صغيرة اسمها جنى وكان الأب والأم يطلقون اسم سمسمة على القطة.
-من عادة الأب والأم أنهم يستيقظون صباحًا لكي يذهب الأب إلى عمله فتقوم الأم بتحضير الفطور ويجلسان لكي يتناولان الفطور على المائدة، تقوم الأم أيضًا بإطعام طفلتها جنى الصغيرة بحيث تقوم الأم بوضع اللبن للطفلة لكي تتناوله وتضع اللبن للقطة سمسمة.
-كانت القطة تجلس في الشرفة، وعندما لاحظت دخول الأم لطفلتها باللبن تسللت القطة لغرفة الصغيرة، وقامت بشرب اللبن الخاص بالطفلة فبكت الطفلة كثيرا وسمعت الأم صوت صراخها بينما كانت تقوم بالأعمال المنزلية.
-ذهبت الأم مسرعة تجاه طفلتها لمعرفة الأمر ولاحظت عدم وجود اللبن أمام طفلتها فاستغربت، فذهبت بها إلى الطبيب لأنها لاحظت فقدان الطفلة لوزنها كثيرًا في الأيام الأخيرة، بسبب سوء تغذيتها وضعفها.
-راقبت الأم القطة ووجدتها تتسلل إلى الصغيرة وتشرب الحليب خاصتها، عندها عاقبت الأم القطة وبدأت تجلس بجوار طفلتها عند تناولها الفطور حتى تفرغ منه.



1291 Views