حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية سامسونج

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2023 5:59
حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية سامسونج


حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية سامسونج وما هو كود إصلاح بطارية سامسونج وما هي ضبط إعدادات بطارية سامسونج كما سنتحدث عن كيفية ضبط إعدادات بطارية سامسونج
وما هي أهم أسباب تؤدي إلى انخفاض البطارية بسرعة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية سامسونج

1-قّم بتقليل درجة سطوع الشاشة للحفاظ على عُمر البطارية
إذا تحدثنا عن أكثر شيء يمكنه القضاء على طاقة بطارية هاتف Galaxy S5، فلن نجد أسوأ من الشاشة، حيث تقوم شاشات هواتف تلك الأيام وبسبب التطور الهائل الذي حصلت عليه من استهلاك طاقة البطارية بشكل مخيف، وهي البطاريات التي لم تحصل على أي تطوير منذ أن تم ابتكارها، لذا فيمكننا القول بأن الشاشة وإضاءتها هي العنصر الذي يمكننا وضعه على رأس قائمة أسباب استهلاك البطارية.
لذا فالحل الوحيد هو إما أن تقوم بتقليل درجة سطوع الشاشة بشكل يدوي أو تفعيل خاصية Automatic brightness، مع تفعيل Auto adjust screen tone وهي الخاصية التي تقول عنها سامسونج بأنها ستقوم بتوفير الإضاءة في الهاتف بناءاً على ما تقوم بمشاهدته من خلاله، وهو الأمر الذي سيعمل بالتأكيد على زيادة عمر البطارية بشكل لا تتخيله.
2- إذا كان هناك اتصال Wi-Fi جيد، فقّم بتفعيله.
إذا كنت تستخدم هاتفك في مكان يحتوي على اتصال Wi-Fi جيد فلا تضيع فرصة استخدامه، خاصة إذا كنت متواجداً في مكان لا يحتوي على شبكة جيدة فيما يتعلق بباقة الموبايل إنترنت، لذا فإذا كنت في منطقة ذات كثافة سكانية كبيرة أو منطقة مزدحمة بالكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، فيجب عليك تفعيل الـ Wi-Fi بدلاً من الاتصال بالإنترنت عبر باقة الموبايل.
فكما هو الحال مع شاشة الهاتف، يعمل الاتصال السيء بباقة الإنترنت على استهلاك البطارية بشكل كبير جداً، وهو الأمر الذي يمكنك ملاحظته عندما تجد أن هاتفك قد أصبح ساخناً وهو في جيبك حتى دون استخدامك له لكن مع تشغيلك للإنترنت من خلال الباقة cellular connection.
3- إذا كانت خدمة الموبايل إنترنت سيئة لديك، قّم بترك مزود الخدمة وابحث عن الأفضل.
بالتأكيد لن تتمكن من الحصول على اتصال Wi-Fi جيد طوال الوقت، ولا مفر من استخدام باقة الإنترنت في الكثير من الأحيان، لذا إن كان لديك باقة موبايل إنترنت تعمل بنسبة 90% على الأقل في أغلب الأماكن التي تتواجد فيها باستمرار فأنت محظوظ.
أما إذا كانت باقة الموبايل إنترنت الخاصة بك لا تعمل بشكل جيد على الأقل في منزلك وفي مكان عملك فلا تضييع وقتك وقّم بترك مزود خدمتك الحالي والبحث عن المزود الذي يقدم الخدمة في مناطق تواجدك بالشكل الأمثل. حيث تقوم باقة الإنترنت السيئة بتدمير بطارية هاتفك وتدمير أموالك.
4- تعديل مهلة الغلق التلقائي للشاشة.
واحدة من أكثر الطرق تأثيراً على بطارية هاتفك هي تعديل مهلة الغلق التلقائي للشاشة في حال عدم الاستخدام، حيث يقوم الهاتف بغلق الشاشة بشكل كامل في حال توقفك عن لمس الشاشة خلال مدة زمنية محددة تقوم بتحديدها، وهي الخاصية التي لا تعمل في كافة التطبيقات حيث لن يتم غلق الشاشة أثناء مشاهدتك لفيديو أو فيلم أو أثناء لعبك للعبة بالتأكيد.
قد تجد بأن هاتفك حالياً قد تم إعداده مسبقاً ليغلق الشاشة خلال 30 ثانية أو دقيقة، حاول تقليليها إلى 15 ثانية وإن لم يناسبك الأمر فأقصى وقت ننصحك باختياره هو 30 ثانية، وسترى تحسن ملحوظ في أداء البطارية. لن تخسر شيئاً وقّم بتجربة أي وقت أقصر من الوقت الذي تستخدمه حالياً وقد تندهش من النتيجة.
5- قم بالبحث عن أكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية.
قّم بمعرفة أكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية من خلال الذهاب من Settings>Battery، حيث يوفر الهاتف إمكانية معرفة النسبة التفصيلية لاستهلاك كل تطبيق على حدة، لتقرر بعدها أي التطبيقات التي يتوجب عليك حذفها من هاتفك بشكل نهائي. اقرأ: كيف يمكنك معرفة أكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية والتخلص منها

كود إصلاح بطارية سامسونج

1 – اترك شحن البطارية ينفذ، ويصل إلى خمسة عشر في المائة.
2 – ضع الهاتف عزيزي القارئ، على وضعية الطيران.
3 – عليك عزيزي القارئ، القيام بوضع الهاتف على الوضع الصامت.
4 – عليك بخفض مستوى الإضاءة الخاصة بشاشة الهاتف، وهذا لأدنى مستوى لها.
5 – قُم بإدخال كود (( #0228#* )).
6 – قُم بالضغط على اتصال.
7 – قُم بالضغط على كلمة start.
8 – عليك الخروج من قائمة start.
9 – عليك القيام بإغلاق كافة برامج الخلفية.
10 – قُم بإغلاق الهاتف.
11 – ضع الهاتف في الشاحن واتركه يشحن شاحنة كاملة، أي حتى يصل إلى مائة في المائة.
12 – بعد اكتمال شحن الهاتف، عليك الآن فتحه، وسوف تجد بإذن الله نتيجة ترضيك.

ضبط إعدادات بطارية سامسونج

1-يجب استخدام الهاتف حتي ان يصبح 0٪ وتفريغه من الشحن تماما ما عليك بعد ذلك الا الضغط علي زر الباور للتأكد من هذا
الأمر إذا كان غير ذلك ضعه مرة اخري حتي يفرغ ، قرر هذه العملية للتأكد من الأمر.
2-الآن بعد تفريغه يجب ان نقوم بشحن الهاتف حتي يصبح 100% أثناء غلقه .
3-الآن قم بتشغيل الهاتف بعد إتمام عملية هذا الأمر سوف يجعل البطارية تستعيد نشاطها بشكل فعال.
4-يجب العلم أن هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بعمل ذلك بالنيابة عنك ولكن لا يجب عمل للهاتف روت ونحن في الحقيقة لا نصح بذلك من جانبا الأفضل القيام بهذا الامر بنفسك وأيضا لا ننصح بعمل ذلك إلا علي فترات بعيدة مثل كل ٤ أشهر او أزيد.

أسباب تؤدي إلى انخفاض البطارية بسرعة

1-قد يكون سبب ضعف البطارية تشغيل العديد من التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول في نفس الوقت، وهذا التشغيل يستنفذ عدد كبير من وحدات الكهرباء داخل البطارية.
2-استخدام الخلفيات الساطعة في الإضاءة، فكثير من المستخدمين للهواتف المحمولة، يفضلون تشغيل الإضاءة العالية الخاصة بالهاتف المحمول.
3-إعادة شحن بطارية الهاتف المحمول، عندما تقرب على نفاد الكهرباء فيها، هذا من ضمن أسباب ضعف البطارية.
4-عدم التحديث المستمر لمعظم التطبيقات في الهاتف المحمول أو تحديث نظام التشغيل الخاص بالهاتف.
5-غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية عشوائياً، حيث يجب غلق هذه التطبيقات بشكل مُنظم.
6-هناك من المُستخدمين من يتركون خدمات الهاتف مُشغلة طوال الوقت، وهذا بلا شك يؤدي إلى نفاذ وحدات الكهرباء دائماً داخل البطارية.
7-استخدام بعض التطبيقات التي يمكن أن تكون سبباً في سرعة نفاذ شحن البطارية الخاصة بالهاتف.
8-استخدام بعض الشواحن والكابلات الرديئة في شحن البطارية، فقد تكون هذه الكابلات أو الشواحن غير الأصلية للهاتف.



114 Views