حل مشكلة توقف خدمات جوجل على الاندرويد ومعرفة اسبابها

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 23 ديسمبر, 2022 10:32
حل مشكلة توقف خدمات جوجل على الاندرويد ومعرفة اسبابها


حل مشكلة توقف خدمات جوجل على الاندرويد ومعرفة أسبابها كذلك سنتحدث عن حذف خدمات جوجل بلاي كما سنذكر كذلك توقف قوقل عن العمل كما سنجيب عن ما هو تطبيق خدمات جوجل بلاي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حل مشكلة توقف خدمات جوجل على الاندرويد ومعرفة اسبابها

1-تعطيل خدمات جوجل بلاي
-توجه إلى الإعدادات وانقر على خيار التطبيقات.
-عندما تظهر لك كل التطبيقات المحملة على جهازك، اختر تطبيق خدمات جوجل بلاي واضغط عليه.
-مرر للأسفل وقم بالنقر على خيار محو ذاكرة التخزين المؤقت وانتظر قليلاً.
-الضغط على خيار ( الإيقاف) ثم الضغط على خيار ( موافق ).
-عندما تصبح أيقونة الخيار السابق قد صارت خافتة اللون وباهتة انقر على تعطيل ثم موافق.
-ثم اضغط على موافق وذلك بهدف حذف التحديثات.
-قم بإعادة تشغيل الجهاز وتحقق من حل المشكلة.
2-إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت
-عند ملاحظة امتلاء ذاكرة التخزين قم بإفراغها عن طريق حذف بعض الملفات والمستندات والصور والفيديوهات التي لا تحتاجها.
إعادة تشغيل هاتفك
-كبداية بسيطة وغير معقدة وقبل الخوض في خطوات تكلفنا عناء التجربة وتضيع وقتنا معها، دعونا نجرب أولاً ابسط تلك الحلول وهي إطفاء الهاتف ثم إعادة تشغيله، حل بسيط ولكنه قد يُجدي أحيانًا.

حذف خدمات جوجل بلاي

1-امسح ذاكرة التخزين المؤقت لخدمات Google – قم بالوصول إلى الإعدادات في شكل رموز Android من خلال النقر على الترس الذي ذهبت إليه في قسم التطبيقات والإشعارات> إظهار جميع التطبيقات (في الإصدارات السابقة من Android ، بدلاً من الإعدادات> التطبيقات ). ثم انقر فوق الزر (⋮) الموجود أعلى اليمين وحدد الخيار إظهار تطبيقات النظام / إظهار تطبيقات النظام من القائمة المقترحة ، انقر فوق العنصر خدمات Google Play . لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ، انقر فوق إدخال مساحة التخزين ثم اضغط على الزر مسح ذاكرة التخزين المؤقت. بمجرد الانتهاء ، أعد تشغيل Android وتحقق من حل المشكلة.
2-امسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Google Service Framework – لمعلوماتك ، يعد Google Service Framework جزءًا من Android يتعامل مع تبادل البيانات بين خدمات Google (بما في ذلك تلك المدمجة في تطبيقات الطرف الثالث) وخوادم “Big G”: في بعض الأحيان يمكن أن يكون مسح ذاكرة التخزين المؤقت للخدمة حل لمشاكل خدمات Google Play. للمتابعة ، قم بالوصول إلى قائمة تطبيقات النظام كما أوضحت لك في النقطة السابقة ، انقر فوق إطار خدمات Google واضغط على Stop / Force Stop أكد الطلب للمتابعة على الشاشة التالية لإيقاف الخدمة مؤقتًا. قم بتشغيل الصوت في هذه المرحلة مساحة التخزين ، اضغط على الزر مسح ذاكرة التخزين المؤقت وأعد تشغيل Android لتأكيد كل شيء وإعادة تشغيل الخدمة.

توقف قوقل عن العمل

1-قم في البداية بفتح تطبيق جوجل بلاي من هاتفك الذكي.
ابحث في أيقونة البحث عن تطبيق جوجل “Google App”.
قم بحذف التطبيق من هاتفك عبر النقر على زر “Uninstall” في الجانب الأيمن من نافذة الخيارات.
2-لا تقلق لأن التطبيق لن يتم حذفه بشكل نهائي وإنما سيتم حذف التحديث الأخير في التطبيق فقط، وقال الخبراء أن سبب توقف التطبيق عن العمل هو أن شركة جوجل المطورة للتطبيق تعاني مشاكلاً فيه تسببت في النهاية في توقف التطبيق عن العمل مؤقتاً، ويقول الكثير من الناس أن هناك رسالة خطأ تظهر للمستخدمين عند فتحهم للتطبيق، وعند الضغط على خيار OK في التطبيق تستمر المشكلة في الظهور مجدداً.

ما هو تطبيق خدمات جوجل بلاي

1-يعمل تطبيق جوجل بلاي على جعل كل تطبيقات جوجل متوافقة وتعمل بصورة طبيعية، فهو يعمل في الأساس كمدير لتحديث التطبيقات والبرامج والخدمات المرتبطة بجوجل/ وذلك يتضمن مير جهاز الاندرويد وصور جوجل وجيميل وموسيقى جوجل بلاي وغير ذلك الكثير من التطبيقات الضرورية والمهمة على الهاتف المحمول.
2-إذن لا يمكن استخدام تطبيقات جوجل في حالة وجود مشكلة في خدمات جوجل بلاي أو عدم وجودها، وعندما تظهر رسالة لك تخبرك بأنه لن يتم تشغيل هذا التطبيق بدون خدمات google play التي لا تتوفر في هاتفك، ففي هذه الحالة لا يمكن تجاهل الأمر، ويجب البحث عن حل سريع لهذه المشكلة. ويمكن حل مشكلة لن يتم تشغيل هذا التطبيق بدون خدمات google play التي لا تتوفر في هاتفك من خلال بعض الطرق وهي:
-إعادة تشغيل نظام التشغيل Android.
-تصحيح الوقت والتاريخ للهاتف.
-تحديث تطبيق خدمات Google Play.
-مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق خدمات Google Play.
-تعطيل خدمات Google Play.
-إلغاء تثبيت تحديثات خدمات Google Play وإعادة تثبيتها.
-مسح ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز.
-استخدام تطبيق Play Services Fix Info.



132 Views