حقيقة وجود بند بعقد رونالدو يلزمه بالترويج لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2030

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 15 يناير, 2023 7:25
حقيقة وجود بند بعقد رونالدو يلزمه بالترويج لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2030


حقيقة وجود بند بعقد رونالدو يلزمه بالترويج لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2030 سوف نتحدث كذلك عن موافقة رونالدو على العقد وهل يجمع النصر مجددا بين كريستيانو رونالدو وريال مدريد؟ وحقيقة وجود بند في عقد كريستيانو مع النصر للترويج لاستضافة السعودية مونديال 2030 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

حقيقة وجود بند بعقد رونالدو يلزمه بالترويج لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2030

نفى نادي النصر السعودي، الأربعاء، التقارير الصحفية الّتي أشارت إلى أن عقد اللاعب كريستيانو رونالدو مع الفريق، يلزمه بالترويج لملف المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.
وكانت تقارير قد ذكرت في وقت سابق أن السعودية ومصر واليونان في صدد الإعلان عن ملف مشترك للتقدم بطلب احتضان منافسات المونديال في نسخته الـ 24، قبل أن تزعم بأن النجم البرتغالي سيدعم هذا الملف من خلال الترويج له.
وأصدر “العالمي” بياناً عبر حسابه في موقع تويتر، قال فيه: “يود نادي النصر أن يوضح أنه خلافاً للتقارير الإخبارية، فإن عقد كريستيانو رونالدو مع النصر لا ينطوي على أي التزامات لاستضافة كأس العالم”.
وأضاف البيان: “ينصب تركيزه الأساسي على النصر والعمل مع زملائه لمساعدة النادي على تحقيق النجاح.
ويمتد عقد رونالدو مع النادي السعودي لموسمين وحتّى عام 2025، ومن المتوقع أن يعكس ظهوره في مسابقة دوري “روشن” تأثيراً كبيراً نحو الأفضل، نظراً لأهميته وقيمته في لعبة كرة القدم على مر تاريخها.

موافقة رونالدو على العقد

وجاءت موافقة رونالدو على الترويج للعرض السعودي لاستضافة كأس العالم مقابل الحصول على مبلغ 200 مليون يورو، أي ما يعادل 214 مليون دولار أمريكي.
وكشف مصدر مقرب من نادي النصر في تصريحات للوكالة الفرنسية أن “رونالدو سيحصل على 200 مليون يورو إضافية من أجل أن يكون سفير حملة السعودية لاستضافة كأس العالم 2030”.
ويتضمن عقد رونالدو الأصلي مع النصر حصوله على 200 مليون يورو في السنة، وهو يمتد لعامين ونصف، لكن المبلغ الخاص بالترويج لحملة السعودية لاستضافة كأس العالم 2030 ليست له علاقة بالعقد الأصلي.
تجدر الإشارة إلى أن رونالدو الذي انضم إلى النصر مطلع الشهر الحالي لم يلعب حتى الآن أي مباراة مع الفريق لتطبيقه عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين والتي تعرض لها أثناء تواجده في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق مانشستر يونايتد.
وتستهدف عدة دول استضافة كأس العالم 2030 التي ستقام بالتزامن مع مرور 100 عام على إقامة المونديال لأول مرة، وتعتبر أقوى العروض لاستضافة الحدث من أوروجواي والأرجنتين وتشيلي وباراجواي من أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا من أوروبا.

هل يجمع النصر مجددا بين كريستيانو رونالدو وريال مدريد؟

وأشارت تقارير صحفية إلى أن فريق ريال مدريد أنهى تدريباته (الإثنين) في إسبانيا قبل السفر إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني.
ومن المقرر أن يخوض الفريق الملكي بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي مران الثلاثاء في مقر تدريبات نادي النصر السعودي.
وتفتح هذه الخطوة الباب أمام لقاء جديد يجمع بين النجم البرتغالي، حال استقبل زملاءه القدامى في مقر تدريبات ناديه السعودي الجديد.
ولن يكون هذا اللقاء هو الأول من نوعه في الفترة الأخيرة، بل سبق أن تواجد رونالدو في مقر تدريبات ريال مدريد لأيام قليلة بعد انتهاء مشاركته في كأس العالم 2022.

حقيقة وجود بند في عقد كريستيانو مع النصر للترويج لاستضافة السعودية مونديال 2030

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن كريستيانو رونالدو سيضاعف راتبه مع النصر من أجل الترويج لعرض المملكة الخاص باستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030. ونشر “العالمي” على حسابه بموقع تويتر: “يود نادي النصر أن يوضح أنه خلافا للتقارير الإخبارية، فإن عقد رونالدو مع النصر لا ينطوي على أي التزامات لاستضافة المونديال.



100 Views