حشرات بيضاء في التربة

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:40
حشرات بيضاء في التربة


حشرات بيضاء في التربة وكيفيّة القضاء على الدّود الأبيض في النباتات المنزليّة ونبات الريحان والحشرات ومكافحة حشرات النباتات المنزلية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

حشرات بيضاء في التربة

البق بيضاء صغيرة في أرض النباتات الداخلية يمكن أن تسبب الكثير من الأذى ، وخاصة إذا كان سوس العنكبوت. يمكنهم العيش على الأرض بالقرب من جذع الزهرة وعلى أوراقها. تتغذى الحشرات على النسغ النباتي ، مما يؤدي إلى تجعد الأوراق وتجفيفها. في هذه الحالة ، يتم تغطية الزهور بطبقة ويب ، والتي يمكننا فحص أفراد سوس العنكبوت. الحشرات البالغة لديها لون ضارب إلى الحمرة ، ولكن يرقاتها بيضاء

نبات الريحان والحشرات

– نجد أن هناك ارتباط وثيق بين نبتة الريحان والقضاء على البق والبق من الحشرات التي تزعج الكثير منا فنجد أن هناك أبحاث وآراء قامت بالتأكيد عل أهمية الريحان في القضاء على تلك الحشرة خاصة.
– كما نجد أن للريحان فاعلية كبيرة في القضاء على الحشرات والعناكب التي تقوم دائمًا بإزعاج الأشخاص.
-كما يمكننا أن نقوم باستخدام الريحان في طرد الحشرات عن طريق وضعه على باب المنزل وذلك يجعلك تقوم بالشعور بالراحة والاسترخاء التام غبر تخلصك من تلك الحشرات الضارة.

مكافحة حشرات النباتات المنزلية

-تُستخدم البيرثرينات Pyrethrins للقضاء على البقّ الدقيقي، والمنّ، والذباب الأبيض، والتربس، من خلال الرشّ المُباشر على الحشرات.
– تُباع أحماض البوتاسيوم الدهنيَّة Potassium fatty acids كنوع من المبيدات الحشريَّة، وهي تُرشُّ على الحشرات مباشرةً، لقتلها، مع تكرار استخدامها.
– تُستخدم مُستخلصات الزيوت النباتيَّة في قتل المنّ، وسوس العنكبوت، والذباب الأبيض، وهي ترشّ على الحشرات المذكورة من أجل خنقها. ومن الأمثلة على هذه المستخلصات: القرنفل، والثوم، والسمسم، وبذور القطن وزيت النيم. تجدر الإشارة إلى أنَّ الأمر قد يقضي بالانتظار أيَّام أو أسابيع قبل القضاء على حشرات النباتات تمامًا.
-يظهر الدود الأبيض في تربة النباتات المنزليَّة أحيانًا، وعلى الرغم من عدم إلحاقه أي أذى للتربة، إلا أنه قد يضرّ بالنباتات. ويمكن التخلُّص منه عن طريق إضافة العثّ أو الديدان الخيطيّة إلى التربة، إذ يقتل العثّ ما يزيد على سبع يرقات في اليوم، وذلك عند تحوّله إلى عثّ بالغ. كما يجب إضافة الماء إلى التربة عند استخدام الديدان الخيطية؛ من أجل مُساعدتها في قتل اليرقات.
– يُعتبر البق الدقيقي من الآفات التي تُصيب النباتات المنزليّة؛ يُمكن التعرف إلى وجود البق من خلال ملاحظة غطاء أبيض شبيه بالقطن على أوراق النباتات وأغصانها. وعادةً ما يحتوي هذا الغطاء على حويصلات البق الدقيقي (أو حشرات البق نفسها). حال مُلاحظة ظهور الغطاء على النباتات، يتوجّب عزلها على الفور، بعد اتباع الآتي: يُخلط جزء من الكحول الطبِّي، مع ثلاثة أجزاء من الماء في وعاء، وبضع قطرات من سائل الجلي الخالي من المبيّضات. يُستخدم المحلول الناتج في غسل أجزاء النبتة المُصابة، وتركه عليها لأيَّام. تُكرَّر العمليَّة بحسب الحاجة.
– تُزال الأجزاء المصابة من النبتة، مع بداية ظهور الآفة، وليس بعد استفحالها. علمًا بأنَّه يُفيد استخدام رشَّاش مائي قوي تغسل به النبتة، بدون أن يكسر الفروع، أو يقطع الأوراق، على أن يكون الماء فاترًا.

كيفيّة القضاء على الدّود الأبيض في النباتات المنزليّة

يظهر الدّود الأبيض في تربة النباتات المنزليّة أحياناً، وعلى الرغم من عدم إلحاقه بأيّ أذى للتربة، إلّا أنّه قد يُلحق الأذى بالنباتات، ويُمكن التخلّص منه باتّباع ما يأتي:
– مُهاجمة اليرقات بيولوجيّاً بإضافة العثّ أو الديدان الخيطيّة إلى التُربة؛ إذ يقتل العثّ ما يزيد عن سبع يرقات يومياً عند تحوّله إلى عثّ بالغ، كما يجب إضافة الماء إلى التربة عند استخدام الديدان الخيطيّة من أجل مساعدتها على قتل اليرقات.



788 Views