جمل عن التكنولوجيا

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 11 أبريل, 2022 11:28
جمل عن التكنولوجيا


جمل عن التكنولوجيا نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل تعبير عن التكنولوجيا ومفهوم التكنولوجيا ثم الختام اقتباسات عن التكنولوجيا تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

جمل عن التكنولوجيا

– جعلت التكنولوجيا أعداداً كبيرة ممكنة ؛ الآن عدد كبير من السكان يجعل التكنولوجيا لا غنى عنها. (خوسيه كروتش)
– ما هي الحيلة السحرية التي تجعلنا أذكياء؟ المهم هو أنه لا يوجد صيد. تنبع قوة الذكاء من تنوعنا الواسع ، وليس من مبدأ واحد مثالي. (مارفن مينسكي)
– تحتوي أي صورة ثلاثية الأبعاد على قدر هائل من المعلومات: في كثير من الأحيان ، المعلومات مخزنة في صورة ثنائية الأبعاد. (ميتشيو كاكو)
– ما نحن البشر إذا لم تكن آلات متطورة للغاية؟ (مارفن مينسكي)
– المعلم التالي في تاريخ الذكاء الاصطناعي: الهندسة العكسية للدماغ البشري. (ميتشيو كاكو)
– سنكون عالقين حقًا مع التكنولوجيا عندما يكون كل ما نريده حقًا هو مجرد أشياء تعمل. (دوجلاس آدمز)
– يدعي بعض النقاد أيضًا أن كاشف الكذب الحقيقي ، مثل توارد خواطر حقيقي ، يمكن أن يجعل العلاقات الاجتماعية العادية غير مريحة للغاية ، لأن قدرًا معينًا من الكذب هو “مادة تشحيم اجتماعية” تشحم عجلات المجتمع في الحركة. (ميتشيو كاكو)
– إذا لم يكن عملك على الإنترنت ، فإن عملك غير موجود. (بيل جيتس)
– لا يمكنك تجهيز حتى أفضل آلة بالمبادرة. أسعد بكرة بخارية ستكون قادرة على زرع الزهور. (والتر ليبمان)
– أن شيئًا ما لم يسير بالشكل الذي تريده لا يعني أنه عديم الفائدة. (توماس أديسون)
– يحدث العلم والتكنولوجيا ثورة في حياتنا ، لكن الذاكرة والتقاليد والأساطير تحيط باستجابتنا. (آرثر شليزنجر)
-نحن نعيش في مجتمع يعتمد بشدة على العلم والتكنولوجيا ولا يعرف فيه أحد أي شيء عن هذه القضايا. هذا يبني صيغة آمنة للكارثة. (كارل ساجان)
-التقدم التكنولوجي مسموح به فقط عندما يمكن تطبيق منتجاته بطريقة ما للحد من حرية الإنسان. (جورج أورويل)
– إن مستقبل التكنولوجيا يهدد بتدمير كل ما هو بشري في الإنسان ، لكن التكنولوجيا لا تصل إلى الجنون ، وفيه يلجأ الإنسان للإنسان. (كلاريس ليسبكتور)
– كل الاختراعات التكنولوجية العظيمة التي صنعها الإنسان – الطائرة ، السيارة ، الكمبيوتر – لا تقول الكثير عن ذكائه ، لكنها تقول الكثير عن كسله. (مارك كينيدي)
– آلة واحدة يمكنها القيام بعمل خمسين رجلاً عادياً. لا يمكن لأي آلة أن تقوم بعمل رجل غير عادي. (إلبرت هوبارد)
– بعبارة أخرى ، ستكون أجهزة الكمبيوتر فائقة السرعة في المستقبل مثل العلماء المصابين بالتوحد ، أي أنهم سيكونون قادرين على حفظ كميات هائلة من المعلومات ، لكنهم لن يكونوا قادرين على فعل الكثير ولن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة. خاصة بهم في العالم الحقيقي. (ميتشيو كاكو)
-أعتقد أن الروايات التي تهمل التكنولوجيا تسيء فهم الحياة بنفس القدر من سوء فهم الفيكتوريين للحياة ، متجاهلين الجنس. (كورت فونيغوت)

تعبير عن التكنولوجيا

-لاشك أن الإنسان الآن يعيش في تطور هائل في مجال التكنولوجيا، وقد ساهمت التكنولوجيا في حياتنا سلبياً وإيجابياً، وكانت النتيجة أنها أثرت بشكل كبير في نمط الحياة التي نعيشها وأصبحنا نعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير يوم بعد يوم، ففي يوم من الأيام لم نكن نستخدم التكنولوجيا بهذا الشكل الكبير الذي في حياتنا اليوم، ولكن نجد أننا في كل يوم يمر تتطور التكنولوجيا وتجعلنا مرتبطين بها بشكل كبير فالتكنولوجيا لم تقف عند حد معين فهي لم تقتصر على مجال معين بل إنها تتسع لتضم كل المجالات، بل أن هناك العديد من المجالات المستحدثة الآن بالتعليم والصحة والمجالات العلمية أنشأتها التكنولوجيا الحديثة، وما زال العلماء يوم بعد يوم يخترعون العديد من الآليات لتسهيل الحياة على البشرية.
-انتشرت التكنولوجيا بكل أنحاء العالم وأصبح الإنسان في كل مكان يستخدمها في كل أوقاته فمهما كان مستوى تقدم المجتمعات ومدى مستواها الثقافي والاجتماعي والمادي فلا يوجد مكان الآن يخلو من التكنولوجيا، ومن هنا يكون مصطلح الغزو التكنولوجي غير مبالغ فيه إطلاقاً، فعلى سبيل المثال لا يوجد مكان على وجه الأرض لا يوجد فيه هواتف خلوية، ولا يوجد مكان لم يصل الإنترنت إليه.

مفهوم التكنولوجيا

يُعد مفهوم التكنولوجيا من المفاهيم الشاملة وذلك لاحتوائها على الكثير من الفروع بالعديد من المجالات، ومنها التقنية التطبيقية، وتقنية البيانات، والتقنية الحيوية، والكثير من الأفرع الأخرى، ويمكن تعرف التكنولوجيا على أنها العمليات التي يمارسها الأشخاص بهدف إحداث تغيير بالطبيعة لتحقيق الاحتياجات والمتطلبات المختلفة كما يمكن تعريف التكنولوجيا على أنها التقدم والتطور الذي يقدمه الإنسان في المجالات العلمية الحديثة، ومنها تطوير برامج وتطبيقات الحاسب الآلي، وتنمية الاختراعات التي تجعل من الحياة أكثر سهولة، والتطور في طرق المواصلات كالطائرات والقطارات السريعة، ومحطات تحلية المياه والكهرباء، والعديد من الابتكارات الأخرى، لذلك يمكن القول أن التكنولوجيا قائمة على الهندسة والعلم ودراسة العالم الطبيعي أيضاً.

اقتباسات عن التكنولوجيا

-لقد جلبت التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي السلطة إلى الناس. (ماركوس ماكينون)
-الآلة الأكثر كفاءة من الناحية التكنولوجية التي اخترعها الإنسان هي الكتاب. (نورثروب فري)
– التكنولوجيا مهمة ، ولكن الشيء الوحيد الذي يهم حقًا هو ما نفعله بها. (محمد يونس)
– لكل جانب من جوانب التكنولوجيا البشرية جانب مظلم ، بما في ذلك القوس والسهم. (مارجريت أتوود)
– كل هذه التكنولوجيا الحديثة تجعل الناس يحاولون القيام بكل شيء في وقت واحد. (بيل واترسون)
-علم الأحياء هو أفضل تكنولوجيا. الحمض النووي هو البرمجيات ، والبروتينات ، والخلايا المصانع. (أرفيند جوبتا)
-في حوالي عام 2020 أو بعد ذلك بوقت قصير ، سيصبح قانون مور باطلاً تدريجياً ، وقد يصبح وادي السيليكون تدريجياً مجرد حزام صناعي ، ما لم يتم العثور على تقنية بديلة. (ميتشيو كاكو)
– يوما ما سنتمكن من تحقيق الخلود. سنقوم بعمل نسخ من أدمغتنا. قد نقوم بإنشائها في معمل أو ببساطة تنزيل محتواها على جهاز كمبيوتر. (مارفن مينسكي)
– تتقدم التكنولوجيا والروبوتات وسوف تقلل الحاجة إلى العمال في المستقبل. (جان سي تينج)
– عالمنا خُلق في علم الأحياء وبمجرد أن نفهمه ، فإنه يصبح تكنولوجيا. (ريان بيثنكورت)
-حتى الآن ، لم يتم تصميم أي جهاز كمبيوتر ليكون على دراية بما يفعله ؛ ولكن في معظم الأحيان لا نفعل ذلك. (مارفن مينسكي)
– عندما يكون هناك تضارب بين التكنولوجيا الحديثة ورغبات أسلافنا البدائيين ، تنتصر الرغبات البدائية دائمًا. هذا هو مبدأ رجل الكهف. (ميتشيو كاكو)
-البيئات التكنولوجية ليست مجرد متلقين سلبيين للناس ، إنها عمليات نشطة تعيد تشكيل الناس وتكنولوجيات أخرى مماثلة. (هربرت مارشال ماكلوهان)
– إن المحرك العظيم للتغيير هو التكنولوجيا. (ألفين توفلر)
– يعتبر التعرف على الأنماط ، كما رأينا بالفعل ، أحد العقبات الرئيسية أمام الذكاء الاصطناعي. (ميتشيو كاكو)
– كل فرد يعتبر أن حدود رؤيته هي حدود العالم. (آرثر شوبنهاور)



660 Views