جدول الحصص الدراسية للأسبوع الـ6 من الفصل الدراسي الثاني

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 10 يناير, 2023 9:46
جدول الحصص الدراسية للأسبوع الـ6 من الفصل الدراسي الثاني


جدول الحصص الدراسية للأسبوع الـ6 من الفصل الدراسي الثاني
كما سنذكر كذلك مدة الحصص الدراسية وما هو جدول الحصص الدراسية للأسبوع الـ5 من الفصل الدراسي الثاني كما سنذكر كذلك موعد العام الدراسي الجديد في السعودية 1444 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

جدول الحصص الدراسية للأسبوع الـ6 من الفصل الدراسي الثاني

1-أوضحت وزارة التعليم السعودية أمس السبت، أن جدول الحصص اليومية لدروس التربية الابتدائية والخاصة سيبدأ البث المباشر من الساعة 7:30 مساءً.
2- وأضافت أن الجدول الزمني لصفوف المدارس الإعدادية والثانوية سيبدأ في الساعة 7 صباحًا على أن يتكرر على مدار اليوم أو طوال اليوم.

مدة الحصص الدراسية

1-أوضحت وزارة التعليم السعودية زمن الحصة الدراسية والتي من المقرر أن تكون في المدارس الابتدائية والتي تستمر فيها الدراسة عن بُعد حتى يوم الثالث والعشرون من شهر يناير الجاري ثمانية وعشرون دقيقة، بعدها استراحة بين الحصة والتي تليها مقدارها دقيقة واحدة فقط، ومدة الوقت المخصص للصلاة ثمانية دقائق، وفي المرحلة المتوسطة والتي تكون فيها الدراسة حضورية يكون زمن الحصة خمسة وأربعون دقيقة، وتكون فترة الاستراحة مرة واحدة في منتصف اليوم الدراسي مدتها خمسة عشر دقيقة، والوقت المخصص لصلاة الظهر عشر دقائق.
2-أما المرحلة الثانوية والتي يطبق عليها النظام الحضوري، فيكون وقت الحصة خمسون دقيقة، وفترة استراحة واحدة في منتصف اليوم الدراسي مدتها خمسة عشر دقيقة، والوقت المخصص لصلاة الظهر عشر دقائق، وكانت قد قررت وزارة التعليم السعودية عودة طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية للدراسة الحضورية في المدارس بداية من يوم الثالث والعشرون من يناير 2022 ميلاديا، لينضموا إلى زملائهم طلبة المتوسط والثانوي لتكتمل المدارس السعودية بكافة المراحل التعليمية، ويتم تطبيق النظام الدراسي الذي وضعته الوزارة بحسب الخطة المرسومة منذ بداية العام.

جدول الحصص الدراسية للأسبوع الـ5 من الفصل الدراسي الثاني

1-طرحت وزارة التعليم العام، اليوم السبت، جدول الحصص اليومية للمراحل الدراسية كافة للأسبوع الخامس من الفصل الدراسي… مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .
2+طرحت وزارة التعليم العام، اليوم السبت، جدول الحصص اليومية للمراحل الدراسية كافة للأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الثاني عبر قنوات “عين” أو منصة “مدرستي”.
3-وأوضحت أن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل يبدأ في السابعة صباحًا، ويعاد على مدار اليوم.
4-وأضافت أنه يمكن متابعة الحصص عبر رابط القناة على موقع “يوتيوب”،

موعد العام الدراسي الجديد في السعودية 1444

قد كثرت التساؤلات من قبل أولياء الأمور في الأواني الأخيرة، حول الموعد التي سوف يبدأ به العام الدراسي في المدارس، وقد قامت ورازة التربية والتعليم بالتصريح بذلك اليوم، وقد جاء بهذا التصريح: –
صرحت وزارة التربية والتعليم على أن أول أيام الفصل الدراسي الجديد سوف يكون في الثامن والعشرين من شعر أغسطس.
حيث أنه يصادف هذه التاريخ يوم الأحد الأسبوع القادم.
وقد أكدت وزارة التربية والتعليم على أن العام الدراسي سوف يكون مكون من فصلين فقط.
وأنه هذه التاريخ غير شامل رياض الأطفال، فقط المراحل الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية.
كما أكدت على أنه يجب على الطلاب أن يكونوا على كامل الاستعدادات الى بداية هذا العام الدراسي بكل حماس.



97 Views