توحيد المديونيات بقسط واحد الراجحي

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2022 9:36
توحيد المديونيات بقسط واحد الراجحي


توحيد المديونيات بقسط واحد الراجحي كما سنذكر كذلك شروط الحصول على تمويل سداد المديونية وما هي أهم شروط شراء مديونية من بنك الراجحي كما سنتحدث عن ماهو قرض سداد المديونية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

توحيد المديونيات بقسط واحد الراجحي

إن كان لديك مديونية في أي بنك محلي, يتيح الراجحي إمكانية طلب الحصول على تمويل بالحد الأقصى ليتم سداد مديونية العميل بعقد جديد. ويتم إتاحة باقي مبلغ التمويل في حساب العميل بعد استكمال الإجراءات

شروط الحصول على تمويل سداد المديونية

في بعض الأحيان يقوم العملاء بالتهرب من دفع أقساط تمويل سداد المديونية للبنك عن طريق الادعاء بأنهم لم يقوموا بالاقتراض من هذا البنك لتجنب تلك المشاكل قامت مؤسسة النقد السعودي بوضع العديد من الشروط والضوابط لتنظيم شراء المديونيات لضمان أن يلتزم العميل بسداد أقساط المديونية للبنك الجديد وهي:
1-يجب أن يقوم العميل بإحضار خطاب تحويل مديونية جديد.
الا يتدخل البنك القديم في أي عقد من عقود تمويل سداد المديونية.
2-يجب أن يقوم البنك بإصدار خطاب إخلاء طرف للعميل خلال ٧ أيام من إثبات المديونية.
3-في حالة قيام العميل بسداد قسط أو قسطين أو أكثر من المديونية فيقوم البنك بإعادة حساب مبلغ المديونية ووضع الفرق في حساب العميل.
4-يقوم البنك الجديد بدفع مديونية العميل عن طريق نظام “سريع” لتحويل الأموال، حتى يتم منع العميل من إصدار الشيكات، وهو الأمر الذي يسهم في إلزام العميل بدفع أقساط المديونية دون مماطلة.

شروط شراء مديونية من بنك الراجحي

تختلف الشروط المطلوبة لقبول عرض مصرف الراجحي لسداد الديون، مثل كيفية استثمار الأموال في مصرف الراجحي السعودي، الشروط كالتالي:
1-إذا كان العميل مواطنًا سعوديًا، فيجب أن يكون موظفًا أو متقاعدًا ويجب ألا يقل عمره عن ثمانية عشر عامًا.
2-في حالة إذا كان مقيمًا، فيجب أن يكون أيضًا يعمل وأن يبلغ من العمر 23 عامًا على الأقل.
3-أن يكون قطاع العمل الذي ينتمي إليه العميل أحد الكيانات المعتمدة لدى مصرف الراجحي.
4-يجب ألا يزيد عمر الموظف عن 60 عامًا.
5-حيث يجب ألا يزيد عمر المتقاعدين عن 75 عامًا عند دفع قسطهم الأخير مقابل هذا المنتج.

شاهد ايضا: طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

ماهو قرض سداد المديونية

1-يعد قرض سداد المديونية أحد المنتجات التمويلية التي توفرها البنوك لعملائها حيث يتاح للعميل الحصول على تمويل جديد لاستخدامه في إعادة ترتيب وتسوية التزاماته الائتمانية الحالية، من ثم يفي العميل بالالتزامات المالية الشهرية المترتبة عن هذا التمويل. ولهذا المنتج التمويلي عدة مسميات مثل توحيد الالتزامات المالية أو توحيد المديونية أو شراء.
2-وينشر موقع بانكير تفاصيل قرض سداد المديونية من 3 بنوك عاملة في السوق المحلي المصري وكيفية الحصول على القرض بسهولة ويسر ودون تعقيدات بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة للحصول على القرض.

مميزات مصرف الراجحي من شراء الديون في السعودية

1-يتميز مصرف الراجحي بشراء ديون العملاء لدى البنوك الأخرى وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى المزايا التالية
سداد ديون العملاء في جميع البنوك السعودية العاملة في السوق المالي.
2-تقديم هامش ربح تنافسي لخدمة سداد الديون.
3-فترات سداد تصل إلى 5 سنوات يقدم البنك السعودي للاستثمار لعملائه خدمة سداد الديون المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمعتمدة من الهيئة الشرعية، بحد أدنى 50 ألف ريال سعودي وبحد أقصى مليون ونصف مليون ريال سعودي البنك.



205 Views