تنظيف البول من الترامادول

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 4:01
تنظيف البول من الترامادول


تنظيف البول من الترامادول وماهو تأثير الترامادول على جسم الانسان وافضل طرق التخلص من اثار الترامادول بالجسم.

الترامادول

هو مادة تستخدم كمخدر مثل مادة الكوديين وأنواع المواد المخدرة والمسكنة الأخرى ولكن الأطباء يمنعون اٍستخدام الترامادول في الكثير من الحالات المرضية حيث يعتبر الترامادول ضاراً إذا استخدم للتسكين في هذه الحالات، ومن هذه الحالات حالات الأمراض الكبدية الحادة التى تعمل على تلف الكبد وتآكل جداره.
يحذر الأطباء والباحثون وفقاً لبحوث أجريت في هذا المجال،من استخدام مخدر الترامادول مدموجاً مع أنواع الكحوليات (شتى أنواع الخمر) لأنه بذلك الدمج يتم تضاعف فعالية المادة المخدرة ويزيد تأثيرها على الجهاز العصبي للمريض أو المدمن للمخدرات.

مدة بقاء الترامادول فى الدم

أما عن مدة بقاء الترامادول فى الدم، فقد أثبت العلم الحديث أن أقراص الترامادول تبقى في الدم مدة من 12 ساعة إلى مدة 14 من الساعات المتتالية، أما عن مدة استمرار وظهور الترامادول في البول تتراوح بين 2-4 أيام تبدأ من بداية آخر جرعة تم تناولها من قبل المتعاطى للترامادول، وقد اضافت البحوث العملية أن مدة بقاء الترامادول فى الدم يمكن أن يمتد لفترة أطول من أربعة أيام، حيث يمكن أن يصل إلى سبعة أيام متتالية وفق الحالة الاستقلابية والحالة الوظيفية للكبد والكلى.
وفى تحليل الترامادول فى الدم تظهر في العادة نسبة الترامادول وتحدد الى اى مدى تمكن الترامادول المخدر من خلايا دم المريض وبالتالي يمكن تحديد المدى الذي وصل اليه التأثير السلبي للترامادول على الأجهزة الحيوية للمريض بصفة عامة.
مدة بقاء الترامادول في الجسم: الدم والبول والشعر واللعاب
مدة بقاء الترامادول في الجسم تتراوح من بين 3 إلى 6 ساعات، ولكن يمكن أن يستغرق أثر المخدر في الجسم حوالي يوم وتتوقف مدة الخروج على حسب كمية المخدر وطول مدة التعاطي.

مدة بقاء الترامادول في الجسم

يصل تأثير مخدر الترامادول في الجسم إلى 4 مناطق وهي البول والشعر واللعاب والدم.

ما هي مدة بقاء الترامادول في الدم؟

مدة بقاء الترامادول في الدم يستمر لمدة 24 ساعة.

ما هي مدة بقاء الترامادول في البول؟

مدة بقاء الترامادول في البول يستمر من ساعتين إلى 40 ساعة.

ما هي مدة بقاء الترامادول في الشعر؟

مدة بقاء الترامادول في الشعر يستمر حتى 90 يوم.

ما هي مدة بقاء الترامادول في اللعاب؟

مدة بقاء الترامادول في اللعاب حتى 24 ساعة.

ما هي مدة خروج الترامادول من الدم و البول

ما هي مدة خروج الترامادول من الدم و البول حيث يبقى الترامادول في الدم من 12 إلى 14 ساعة بعد تناول آخر جرعة من الترامادول، بينما يبقى الترامادول في البول من 2 الى 4 أيام بعد تناول أخر جرعة من الترامادول و يمكن أن يستمر الترامادول في البول إلى 7 أيام، هنا يتوقف على الحالة الاستقلابية و الحالة الوظيفية للكلى و الكبد، ويسأل الكثير عندما يقومون بتحليل عن مدة بقاء الترامادول أو ماهي مدة خروج الترامادول من الدم و البول فسوف نقوم بعرض المزيد في هذا المقال عن مدة بقاء الترامادول في الدم و البول.
بعد المعاناة التي يعانيها كل مدمن مع الترامادول يأتي وقت على الإنسان يرغب في خروج هذا السم من جسده، وينم على كل جرعة ترامادول تناولها وأدت إلى تدمير حياته، فيبحث حين إذن عن طريقة لخروج الترامادول من جسده ودمه، ولكن قبل التطرق إلى طريقة لتنظيف الجسد من الترامادول يجب أولا التعرف على سبع علامات للبحث عنها إذا كنت تعتقد أنك قد تدمن على Tramadol ومنها ما يلي:
الاعتماد البدني.
يمكن أن يتطور الاعتماد الجسدي على عقار الترامادول بمرور الوقت مع زيادة الاستخدام لفترة طويلة وعلى المدى البعيد إذا تطور الاعتماد، فقد تلاحظ أعراض الانسحاب التالية إذا توقفت عن استخدام الدواء بشكل مفاجئ:
-التعرق الشديد.
-نوبات هلع من متوسطة إلى شديدة.
-الهلع.
-استفراغ و غثيان.
-لا يمكن السيطرة على الهزات التي سيتعرض لها جسدك.
-تشنج العضلات ستكون شديدة بدرجة كبيرة.
-سيلان الأنف.
-العطس.
-البرد البارد.
-التعرض للإسهال الشديد وعدم القدرة على السيطرة عليه.
-السعال.
-صعوبة النوم من كثرة الألم.
-يمكن أن يصل الأمر إلى الهلاوس السمعية والبصرية.
إذا كنت بالفعل ترغب في التخلص من ادمان الترامادول وتتسأل عن طريقة لتنظيف الجسم من سموم الترامادول، فإليك الحل الأسرع والأنسب، هو التوجه إلى أطباء ( دكتور نفسي) مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان الذين يوفرون لك أنسب العلاجات المتعلقة بادمانك سواء كانت علاجات نفسية أو دوائية.

مدة خروج الترامادول من الجسم

حتى نكون واقعيين وصادقين لمن يتسائلون عن مدة بقاء تاثير الترامادول علي الشخص المتعاطي في الدم تحديدا, يجب أن يكون الشخص المتعاطي علي دراية بأن الترامادول من المحتمل أن يستمر في الدم الخاص بالمتعاطي لمدة قد تتراوح بين 10 حتى 12 ساعة متواصلة يكون ذلك بدأ من آخر جرعة تم تعاطيها للجسم الخاص بالمريض. ولكن قد يمتد أثر بقاء الترامادول في الدم إلي فترات أكبر من ذلك, حيث من الممكن أن تصل فترة البقاء الخاصة بـ الترامادول في الدم بالنسبة للشخص المتعاطي إلى أسبوع كامل وذلك يختلف من شخص متعاطي لأخر على حسب عمل ووظيفة الكبد والكلى الخاصة بالشخص المتعاطي.
ويجب الأخذ في الاعتبار أن إختفاء الترامادول تماما من الجسم يتوقف علي حالة الجسم بالنسبة للشخص المتعاطي ايضا الجرعات من حيث الكميات التي يتم تعاطيها والمدة التي يتعاطى المريض فيها للترامادول جميع هذه العوامل تؤثر في الإجابة بالشكل الكامل علي سؤال ما هي فترة اختفاء الترامادول من الدم نهائيا.



781 Views