تنشيط البطارية للاندرويد

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2023 7:20
تنشيط البطارية للاندرويد


تنشيط البطارية للاندرويد وما هي أهم أسباب انخفاض البطارية كما سنذكر كذلك حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة وما هو كود شحن البطارية بسرعة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تنشيط البطارية للاندرويد

1-طريقة و أكواد إعادة ضبط المصنع للبطارية والفائدة منها
ضبط المصنع للهاتف من ضمن أهم الأمور، وأكثرها فائدة، لأنه عن طريق تلك العملية يستطيع صاحب الهاتف الذكي من استعادة عمل هاتفه بشكل صحيح، وتقليل الذاكرة وتفريغ الكثير من المساحة، ويعد ذلك الضبط كعمل إنعاش للهاتف، وهناك عدة أكواد يتم استخدامها وطرق يتم بها عمل إعادة الضبط سواء للبطارية نفسها أو للهاتف كمل، وتلك الأكواد تم وضعها من قبل المهندسين والمبرمجين.
2-طريقة و أكودا إعادة ضبط المصنع للبطارية هي الضغط علي كل تطبيق بمفرده من التطبيقات ثم الذهاب للأسفل والضغط على زر الإيقاف الإجباري.
3-والذهاب بعد ذلك الآن إلي لوحه الاتصال و كتابة هذا الكود#0228#، وبعد ذلك ستأتي نافذة يتم الضغط علي كلمة Qui ppck Start، وبعد ذلك يتم الانتظار حتي يتم فتح الهاتف بنجاح.
4-يتم عمل إعادة ضبط المصنع للبطارية والهاتف كل فترة لإنعاش الهاتف لإرجاعه يعمل مثل عمله أثناء شراءه بجودة عالية، ولإفراغ ذاكرة الهاتف لكي تعمل بصورة جيدة، لذلك تلك العملية من ضمن أهم العمليات التي من خلالها يمكنك إنعاش عمل هاتفك الذكي.

أسباب انخفاض البطارية

1-إستخدام خلفيات ساطعة جداً :
تعتبر شاشة الهاتف من أكثر ما يستهلك شحن البطارية , و خاصاً عند استخدام خلفيات ساطعة جداً حيث تقوم الشاشة مع الألوان الساطعة و اللون الأبيض باستهلاك المزيد من الطاقة لكي تستطيع مشاهدتها , لذلك يجب أن تقوم باستخدام الخلفيات الداكنة قدر المستطاع لتوفير البطارية و أيضاً لراحة العين .
وإذا قمت باختيار خلفيات سوداء فهذا سيوفر طاقة البطارية وأيضا عند شحن البطارية سيساعدك على شحن البطارية بسرعة.
2-شحن الهاتف عند قرب نفاذ البطارية :
من المعلومات الخاطئة عند شحن الهاتف هي ترك الهاتف حتي انتهاء شحن البطارية و هو معتقد شائع عند المستخدمين بأنه الأصح و الأفضل , ولكن في الحقيقة هي معلومة خاطئة حيث من الأفضل لصحة البطارية شحن الهاتف قبل أن يفقد كل شحن البطارية , فمثلاً حاول ان لا تقل البطارية عن 30 او 25 % .
3-تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت :
إحدى الأسباب الشائعة لمشكلة تسريب الشحن هي تشغيل أكثر من تطبيق او لعبة في وقت واحد وهو ما يستهلك الكثير من شحن البطارية وقد يؤثر على العمر الافتراضي للبطارية , لذلك يجب عليك ان تقوم بالانتقال الي قائمة التطبيقات المفتوحة و غلق التطبيقات التي لا تستخدمها حالياً .
4-غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل عشوائي :
يظن البعض ان غلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية هو أمر صحيح , ولكن في الحقيقة كل المطلوب منك أن تقوم بغلق التطبيقات التي لا تحتاج إليها فقط و الأفضل أن تترك التطبيقات التي سوف تستخدمها لاحقاً في الخلفية حيث أن غلق التطبيقات و فتحها مرة أخري يستهلك المزيد من الطاقة لتحميل التطبيق .
نصيحتي لك عندما تريد شحن بطارية هاتفك أن تقوم بغلق جميع التطبيقات وأيضاً أن استطعت فقم بتفعيل وضع الطيران وهذا سيساعدك على شحن البطارية بسرعة .
5-ترك خدمات الهاتف قيد التشغيل طوال الوقت :
يقوم بعض المستخدمين بترك الخدمات الخاصة بالهاتف مثل خدمات الموقع و البلوتوث و الـ 4G قيد الاستخدام طوال الوقت , و هو الامر الذي يتسبب بكل تأكيد باستنفاذ طاقة البطارية بشكل سريع جداً , لذلك يجب أن تقوم بالتأكد من أن الخدمات التي لا تحتاج إليها لا تعمل أو غلقها فور انتهائك من استخدامها .
6-إستخدام الشواحن المقلدة او الغير أصلية :
يقوم بعض المستخدمين بشراء شواحن رخيصة الثمن او شراء الشواحن الغير أصلية و التي قد تؤدي الي الكثير من الكوارث سواء انتفاخ البطارية او تدمير صحة البطارية أو شحن البطارية ضعيف للغاية مما يؤثر علي استهلاكها و شحنها و الوقت المستغرق للشحن أيضاً , و يجب علي المستخدم القيام بشحن الهاتف باستخدام الشاحن الأصلي فقط او الشواحن المضمونة المعروفة و ذلك بعد التأكد من أن الشاحن الذي ستقوم باستخدامه متوافق مع هاتفك من حيث القوة بالواط .
7-عدم استخدام أوضاع توفير البطارية :
بقوم بعض المستخدمين بإهمال استخدام ميزة مهمة في اغلب الهواتف و هي ميزة وضع توفير البطارية , و استخدام هذا الوضع يوفر الكثير من الطاقة للهاتف و يحسن من عمر البطارية حيث يقوم بغلق العمليات التي تحدث في الخلفية بالإضافة الي تقليل الرسوميات و تأثيرات الانتقال بين التطبيقات و القوائم و أيضاً تقليل إضاءة الشاشة بشكل تلقائي .
8-عدم تحديث التطبيقات و نظام التشغيل :
تحاول دائماً الشركات المطورة للتطبيقات و الشركات المصنعة للهواتف المحمولة الدفع بالتحديثات اول بأول لكي تقوم بتحسين أداء الهاتف و البطارية او الدفع بالمميزات الجديدة او في بعض الأحيان حل المشكلات التي يعاني منها المستخدمين , و بالرغم من ذلك يخاف بعض المستخدمين من عمل التحديثات الخاصة بأنظمة التشغيل خوفاً من وجود مشاكل تقنية بها , و البعض الأخر يهمل التحديثات الخاصة بالتطبيقات و كل هذه الأمور هي أمور خاطئة قد تتسب في مشاكل للبطارية , لذلك ننصح بعمل أي تحديثات لنظام التشغيل و أي تحديثات تأتي للتطبيقات , وذلك حمايةً للبطارية و أيضاً لتحسين أداء الهاتف و تفعيل التحديثات الأمنية الدورية .

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

1-احرص على تحديث نظام الأندرويد باستمرار
2-قم بإيقاف أصوات واهتزازات لوحة المفاتيح
3-تجنب استعمال شاحن غير الأصلي
4-تجنب تعريض الهاتف إلى حرارة عالية
5-لا تترك الهاتف على الشاحن بعد اكتمال الشحن فهذا يؤثر على عمر البطارية
6-قم بخفض درجة سطوع الشاشة أو قم بتفعيل الـ automatic brightness والذي يعمل على ضبط درجة السطوع تبعاً لما تشاهده
7-خفض مدة الغلق التلقائي للشاشة في حالة عد استخدامك إلى 15 ثانية أو 30 ثانية ولاحظ تحسن أداء بطارية الهاتف بعدها
8-قلل من تفعيل نقطة الوصول بهاتفك أو الـ Hotspot
9-قم بتفعيل وضع الحفاظ على الطاقة Power saving mode
10-راجع التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير عن طريق التوجه الى قائمة الضبط ثم الدخول إلى البطارية وفكر في حذف بعضها أو على الأقل تقييد استخدامها
11-تجنب ترك برامج تعمل في الخلفية قم بغلقها أولا بأول
فكر في اقتناء البطاريات المحمولة أو الPower Banks بقوة ضعف قوة هاتفك
12-احرص على تنظيف مدخل الشاحن باستمرار
13-استخدم خلفية سوداء
14-قم بتفعيل الوضع الليلي في الهاتف والتطبيقات التي تدعم وضع night mode

كود شحن البطارية بسرعة

هناك عدد من الخطوات التي يمكن من خلالها استخدام كود زيادة شحن البطارية هواوي هذه الخطوات تتمثل في:
1-يجب في البداية على المستخدم أن يقوم بشحن بطارية جهاز الهاتف المحمول بما لا يقل عن 15% كما يجب أن يكون الهاتف مغلق في هذه الحالة.
2-بعد الوصول إلى الشحن المطلوب يتم فتح جهاز الهاتف المحمول وبعد ذلك يتم كتابة كود *#0228* في تطبيق الاتصال والنقر على زر الاتصال.
3-سوف يتم الانتقال بالمستخدم إلى نافذة ذات خلفية سوداء بها خيار quick start مكتوب باللون الأحمر.
4-يقوم المستخدم بالنقر على خيار ok ثم يجب عليه الانتظار لعدد من الثواني.
5-سوف يعمل جهاز الهاتف على إعادة الإضاءة الخاصة به مرة أخرى.
6-كما ان نسبة شحن البطارية المكتوبة في الأعلى سوف يجد المستخدم أنها تتغير.
7-من المهم أن يقوم صاحب الجهاز بإغلاقه ثم إعادة تشغيله مرة أخرى من جديد.



94 Views