تمديد الزيارة العائلية المتعددة 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 29 أكتوبر, 2022 12:13
تمديد الزيارة العائلية المتعددة 2022


تمديد الزيارة العائلية المتعددة 2022 سوف نتحدث كذلك عن مدة الزيارة العائلية المتعددة وهل تم ايقاف تمديد الزيارة العائلية وتمديد الزيارة 9 شهور وتمديد الزيارة العائلية لليمنيين 2022 وما الفرق بين الزيارة المتعددة والمفردة؟وكم مدة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تمديد الزيارة العائلية المتعددة 2022

قالت الجوازات إن تعليمات تمديد الزيارة العائلية المتعددة تشترط الالتزام بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة، مشيرة إلى أن غرامة التأخير تفرض بعد 3 أيام من انتهاء صلاحية سريانها.
نفت المديرية العامة للجوازات صحة ما جرى تداوله خلال الأيام الماضية عن السماح بتمديد تأشيرة الزيارة المتعددة عبر منصة أبشر (أفراد/ أعمال)، قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ7 أيام، دون الحاجة إلى الالتزام بضوابط المغادرة.

مدة الزيارة العائلية المتعددة

-5000 ريال سعودي: هي تكلفة رسوم تجديد الزيارة العائلية لمدَّة عام يوم
-100 ريال سعودي: هي تكلفة رسوم تجديد الزيارة العائلية لمدَّة يومين.
-3000 ريال سعودي: هي تكلفة رسوم تجديد الزيارة العائلية لمدَّة 180 يوماً.
-300 ريال سعودي: هي تكلفة رسوم تجديد الزيارة العائلية لمدَّة 90 يوماً.

هل تم ايقاف تمديد الزيارة العائلية

-يبحث كثيرون عن حقيقة إيقاف تمديد الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من الخدمات التي تتاح للمسافرين إلى المملكة؛ في إمكانية توجيه دعوة لأسرهم وعائلاتهم، وهي الزيارة التي يمكن أن تقتصر على يومين فقط وتصل إلى عامين، وانتشر على نطاق واسع أنباء عن إيقاف الجوازات السعودية هذا النوع من الزيارات.
-وبحسب ما نقلت وسائل إعلام سعودية، فإن تأشيرة الزيارة العائلية لا تزال مفتوحة، ويتم الحصول عليها وفق الضوابط التي تحددها وزارة الداخلية السعودية.
-وحول إيقاف تمديد الزيارة العائلية، أكدت الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية أن جوازات المملكة لم تصدر أي شيء أو أي قرار يفيد بأنه تم إيقاف تمديدها، وكان الحديث يدور بالأساس حول أنه تم إيقافها لليمنيين.
-ويتم رفض تأشيرة الزيارة العائلية إذا تم الإخلال بأي من شروطها، التي تتمثل في إدخال بيانات خاطئة تخص طالب التأشيرة، أو أن يكون طالب التأشيرة يحاول استقدام بعض الأشخاص الذين لا ينتمون له بصلة قرابة من الدرجة الأولى، أو عدم استيفاء أي من شروط الحصول عليها.

تمديد الزيارة 9 شهور

‏يمكن تمديد الزيارة بعد ال 9 شهور أو السنة من خلال خدمة ⁧‫تواصل‬⁩ في ⁧‫أبشر‬⁩ بعد تسديد رسوم التمديد وتمديد التأمين باتباع الخطوات التالية :
‏1- الدخول لحسابك في ⁧أبشر‬⁩ أفراد .
‏2- اختر خدماتي .
‏3- اختر الجوازات .
‏4- اختر خدمة ‘تواصل ‘
‏5- طلب جديد .
6- اكتب الرسالة وارفق معها صورة من ابشر
خلال 24 ساعة بتتمدد ولا مُعقب ولا فلوس

شاهد ايضا: تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين

تمديد الزيارة العائلية لليمنيين 2022

انتشر خبر تمديد التأشيرة والزيارة العائلية لليمنيين المقيمين في السعودية، حيث تناقل الخبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
إضافة إلى طلبات العديد من الشخصيات لتقديم طلب للحكومة السعودية لتمديد الزيارة العائلية، للمواطنين اليمنيين بعد أن أوقفت الحكومة السعودية تمديد زيارة الأسرة اليمنية لعدة أسباب.
ولم يصدر أي بيان رسمي بخصوص تمديد الزيارة العائلية لليمنيين حتى الآن، حيث انتشر خبر تمديد الزيارة العائلية للمواطنين اليمنيين إلى المملكة العربية السعودية.
ولم يبق سوى شائعات لم تؤكدها وزارة الخارجية اليمنية، السلطات المختصة حتى الآن السلطات، رغم ارتفاع معدل الإقبال على فتح الباب لتمديد الزيارات العائلية للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

ما الفرق بين الزيارة المتعددة والمفردة؟

حيث ان أحد أنواع تأشيرات الزيارة العائلية التي تقدمها المملكة لسكانها وتمنح عمال المملكة الفرصة لجلب أقاربهم من الدرجة الأولى فقط إلى أراضيهم ومع ذلك، فإنه لا يمنح حامله دخولًا واحدًا إلى أراضي المملكة لمدة لا تزيد عن 30 يومًا لكن يمكن تجديدها بدفع شهري لا يقل عن 1000 ريال للفرد إذا كانت فترة التجديد لا تتجاوز 6 أشهر.

كم مدة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة؟

أنه يمكن تمديد تأشيرة الزيارة قبل ستة أيام من انتهاء صلاحيته، أو بعد ثلاثة أيام فقط من انتهائها، بعد هذه المدة لا يسمح بتمديد الزيارة.



214 Views