تكبير الشفايف بالمكياج

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 7:49
تكبير الشفايف بالمكياج


تكبير الشفايف بالمكياج نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طرق منزلية طبيعية وسهلة لتكبير الشفايف.

تكبير الشفايف بالمكياج


-قومي أولا بوضع البرايمر على الشفاه , فيعمل البرايمر على تغليف الشفاه و عمل طبقة منتفخة و ناعمة عليها , فيظهر شفتيك طوال اليوم بالإضافة إلى قدرته على تثبيت أحمر الشفاه أطول فترة ممكنة و التي تظل ليوم كامل .
-بعد ذلك قومي باستخدام كريم الأساس أو الكونسيلر لمحو الخطوط و التجاعيد المحيطة بالشفاه , فمحو تلك الخطوط يجعل التركيز الأكبر على الشفاه مما يبرزها .
-قومي باختيار قلم تحديد للشفاه حيث يكون لونه مماثل للون أحمر الشفاه الذي سوف تستخدمين و ليكن قلم التحديد بدرجة أغمق منه , مع مراعاة أن يكون لون أحمر الشفاه بلون جذاب و مشرق و الذي من شأنه أن يظهر شفاهك أكثر .
-بواسطة قلم التحديد قومي برسم شفتيك من الخارج , فعلى أطراف خط شفتيكِ قومي بالرسم باستخدام القلم , فذلك من شأنه تكبير حجم الشفاه لتظهر كبيرة الحجم و ممتلئة .
قومي بملء الفراغات بين خط قلم التحديد و بين خط شفتيك الطبيعي و ذلك باستخدام قلم التحديد .
-باستخدام فرشاة البودرة قومي بوضع البودرة على شفتيك بطبقة كثيفة , فالملمس الجاف للبودرة يعمل على إبراز شفتيك بشكل أكبر و منتفخ و كثيف , فيفضل إتباع تلك الخطوة كي تختلقي طبقة كثيفة قبل وضع أحمر الشفاه .
-قومي بوضع أحمر الشفاه على شفتيك , يمكنك الاختيار من بين أحمر الشفاه الكثيف الذي يساهم في إظهار الشفاه بحجم أكبر أو يمكنك اعتماد الأنواع العادية أو السائلة , فإن كنت ترغبين في مظهر أكثر امتلاء يمكنك اعتماد النوع الذي يزيد من حجمها , أما إن رغبت في إظهارها بنفس الحجم بعد الخطوات التي طبقتيها يمكنك استخدام أي نوع آخر من أحمر الشفاه .

تكبير الشفايف بواسطة المكوّنات الطبيعية

تكبير الشفايف بالوسابي
تتمتّع نبتة الوسابي بفوائد جماليّة عديدة أهمّها زيادة حجم الشفتين وجعلهما أكثر امتلاءً، بالإضافة إلى أنها علاج لتشقّق الشفتين وتحدّ من ظهور الخطوط الرفيعة عليهما. ما عليكِ سوى وضع كميّة قليلة من الوسابي على شفتيكِ وفركهما، ثمّ تركه لمدّة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة لتفادي تهيّجهما. وأخيراً بعد إزالة الوسابي عن شفتيكِ، من الضروريّ جدّاً تطبيق كريم مرطّب والنتيجة شفاه زهريّة، ناعمة وممتلئة.
تكبير الشفايف بمكعبات الثلج
مكعبات الثلج تلعب دوراً مهمّاً في تكبير حجم الشفايف إذ أنّها تعزّز تدفّق الدم إلى الشفاه؛ كل ما عليكِ فعله هو تدليك شفتيكِ بمكعب من الثلج لمدّة 3 دقائق للحصول على نتائج سريعة ومرجوّة
تكبير الشفايف بالقرفة
تحتوي القرفة على زيت الكاسيا الذي له دور فعّال في عملية نفخ الشفايف وتكبيرها بشكلٍ طبيعي، فهو يعمل على زيادة تدفّق الدم إليها لتبدو منتفخة وأكبر حجماً. إليكِ في ما يلي 3 وصفات ترتكز على القرفة وتساهم في تكبير الشفايف.
تكبير الشفايف بالقرفة وزبدة الشيا
امزجي ملعقة صغيرة من زبدة الشيا مع 3 قطرات من زيت القرفة. طبّقي الخلطة على شفاهكِ بمثابة مرطب للشفاه مع التدليك لمدّة 3 إلى 5 دقائق من ثمّ اغسلي شفاهكِ بالمياه.
تكبير الشفايف بالقرفة ومسحوق الزنجبيل
امزجي 1/3 ملعقة صغيرة من زيت أو مسحوق القرفة مع 1/3 ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وقطرة من زيت النعناع العطري وملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند. طبّقي الخلطة على شفتيكِ مع التدليك بلطف لمدة من 2 إلى 5 دقائق ثم اغسليها بالماء.
تكبير الشفايف بالقرفة، شمع العسل وزيت الزيتون
قومي بإذابة ملعقة صغيرة من شمع العسل في وعاء عميق على نار هادئة مع 5 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة وانقلي الخليط إلى عبوة واتركيه ليبرد. طبّقيه على شفتيكِ كمرطّب طبيعي بشكل منتظم لشفاه أكثر حجماً وجاذبية.

أسباب غير متوقعة تؤدي إلى جفاف الشفايف

حساسية من بعض المستحضرات
قد تكون الشفاه المتشقّقة نتيجة حساسيّة من بعض المكوّنات الموجودة في المستحضرات الجماليّة مثل زبدة الشيا، شمع العسل وزيت الخروع.
معجون الأسنان
هذا المستحضر قد يلحق الأذى بشفتيكِ من دون أن تلاحظي وذلك بسبب تركيبته التي قد تحتوي على مكوّنات قويّة، تحتكّ بالشفاه وتسبّب بجفافها وتشققها. لكن بالطبع، ذلك لا يعني أنّه عليكِ التخلّي عن معجون الأسنان، بل بكلّ بساطة استبدلي التركيبة العادية بأخرى خاصّة بالأسنان الحسّاسة. هكذا، المواد تكون أقلّ أذية وعند احتكاكها بشفتيكِ لن تسبّب جفافهما وتشقّقهما.
نقص المياه من الجسم
تشقّق الشفاه قد يكون بسبب نقص المياه في الجسم. من الضروري شرب كميّة وافرة من المياه خلال النهار لتجنّب هذه المشكلة.
التعرّض المفرط لأشعّة الشمس
بما أن بشرة الشفاه رقيقة فهي أكثر عرضة للحروق من دون أن تدري ذلك، لذا من الضروريّ تزويدها بالحماية اللازمة حتّى تبقى جذّابة وكي لا تتعرّض للجفاف والتشقّقات. لذلك، من الضروري استخدام مرطّب شفاه يحتوي على مؤشّر حماية من أشعّة الشمس وذلك بهدف حماية الشفاه من أشعّة الشمس الضارّة.
لعق الشفاه
لعق الشفاه المتكرّر قد يؤذي الشفاه بشكلٍ ملحوظ! إنّ اللعاب المتكرّر على الشفاه يؤدّي إلى تجرّد الشفاه من طبقة هامّة ألا وهي الشحم الطبيعي مما يؤدّي إلى جفافها وتشقّقها.
تناول الأدوية
إنّ تناول بعض الأدوية قد يؤدّي إلى جفاف وتشقّق الشفاه. الأدوية لمعالجة قصور الغدة الدرقية، حب الشباب أو ارتفاع ضغط الدمّ قد تؤدّي إلى حساسيّة ما، مما يجعل الشفاه جافّة ومتشقّقة.

خلطات طبيعية للاهتمام بالشفاه

من الخلطات التي تساعد على الاهتمام بالشفاه ما يلي:
-دهن الشفاه بزيت اللوز الحلو وتركه عليها لما يقارب العشر دقائق، ثمّ دعك الشفاه بقطعةٍ من الليمون برقة لثلاث دقائق تقريباً، مما يضفي عليها النعومة والرقة.
-خلط كمية من الفراولة الطازجة ووضعها في قوالب الثلج بدلاً من الماء لتصبح على شكل مكعبات، وتمرير المكعبات كلّ يوم في الصباح على الشفاه.
– مزج القليل من لبن الزبادي مع بودرة الحليب الناعمة، ووضع الخليط على الشفاه لما يقارب النصف ساعة بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.
-مزج الليمون بالعسل للتخلص من تشققات الشفاه والاسمرار غير المحبب، بالإضافة إلى أنّ هذا الخليط يمنح الشفاه اللون الوردي ويحميها من العوامل الخارجية التي تضر بصحتها.



916 Views