تفسير حلم ماء المطر في الشارع

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 15 فبراير, 2023 10:00
تفسير حلم ماء المطر في الشارع


تفسير حلم ماء المطر في الشارع كما سنذكر كذلك تفسير حلم ماء المطر للعزباء وما هو تفسير رؤية المطر في المنام للمتزوجة كذلك سنتحدث عن المشي تحت المطر في المنام كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تفسير حلم ماء المطر في الشارع

1-يذكر ابن سيرين أن رؤية الأمطار في المنام على أنها دلالة على صلاح النفس ونقاوتها، كما تشير إلى الأخلاق الحميدة والتقرب من المولى (عز وجل)، هذا بالإضافة إلى الخير الذي سوف يأتيه عن قريب، وإذا حلم الفرد أنه يفرح عند رؤية المطر فهذا يبرهن على رحمة المولى (جل عُلاه).
2-عندما يحدث انقطاع للمطر بعد سقوطه فهذا يشير إلى انقطاع الخير في الفترة القادمة، وإن حلم الفرد بمطر شديد غرق الأرض فيدل على السوء الذي سوف يحدث معه، وعندما يحث بعض الأضرار عند نزول المطر فيشير إلى الأذى الذي سيصيبه في المرحلة الآتية.

تفسير حلم ماء المطر للعزباء

1-تشير رؤية العزباء المطر في المنام إلى حدوث بعض التغييرات الإيجابية في حياتها التي سوف تكون إلى الأفضل وتغير نمط حياتها كله بإذن الله.
2-ترمز رؤية العزباء نزول المطر الكثير في المنام إلى قدرتها على التخلص من المشاكل والهموم التي كانت تعاني منها في حياتها.
إذا رأت العزباء أن المطر أغرق شعرها وملابسها أيضًا في المنام فهذا يدل على سماع العزباء خبر سار وسوف يدخل السرور على قلبها بإذن الله.
3-تدل رؤية العزباء انها واقفة في الشارع ونزل المطر عليها في المنام فجأة على أنها سوف تتزوج من شخص صالح علاوة على ذلك ترمز الرؤيا إلى الأيام السعيدة التي سوف تعيشها الفترة القادمة.

رؤية المطر في المنام للمتزوجة

1-رؤية المطر في المنام دالة على الخير، والمطر إذا لم يأتي منه الضرر فهو يدل على الخير والرحمة، ورؤية المطر للمتزوجة دليل على خير للمتزوجة.
2-المطر يدل على الخير، والبركة، وتفسيره للمرأة المتزوجة هو العيش بهنا وسعادة مع زوجها، وهي بمثابة بشارة إذا لم يحدث داخل الحلم ضرر أو أذية بسبب المطر.

المشي تحت المطر في المنام

1-يقول ابن سيرين أن من رأى كأنه محمي من المطر تحت سقف أو ما شابه فإن ذلك قد يكون سبباً لفقره أو منعاً لأمر ما يريده كسفر أو عمل أو ما شابه، وقد يكون سجناً على حسب المكان الذي يراه الرائي.
2-وقد يدل الوقوف تحت المطر على ضرر من الكلام والقول بقدر ما يصيب الرائي منه، والخير يكون في الوقوف تحت المطر إن كان الرائي يغتسل به من نجاسة أو جنابة، والاغتسال بالمطر في المنام يدل على الطهارة والتوبة لمن هو بحاجتها، كما يدل ذلك على الغنى والرزق، ومن اغتسل بماء المطر أو غسل وجهه به في الحلم نال حاجة يريدها.
3-وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن حلم المشي تحت المطر من رأى أنه يمشي تحت المطر عموماً دل ذلك على رحمة تصيبه بفضل دعاء، ومن رأى أنه يمشي تحت المطر مع شخص يحبه إن كان ضمن حدود رضى الله تعالى فهو وفاق واتفاق، وإن كان غير ذلك فهو نحس لا خير فيه.
4-أما رؤية الشمسية في المنام فتدل على الانعزال عن الناس وتجنب الوقوع في المشاكل، كذلك من رأى أنه يحتمي من المطر تحت سقف أو ما شابه دلت رؤياه على النأي بالنفس وعدم اتخاذ مواقف واضحة.
5-أما عن رؤية المشي تحت المطر للغني فقد تدل على تقصيره في أمور الزكاة، فيما تدل رؤية المشي تحت المطر للفقير على رزقه إن شاء الله.
6-ومن رأى أنه يمشي تحت المطر وهو سعيد فهي رحمة الله الخاصة، أما من رأى أنه يمشي تحت المطر خائفاً أو يشعر بالبرد تتغشاه رحمه الله العامة.
7-ورؤية الوقوف تحت المطر في المنام تدل على انتظار رحمة الله والفرج القريب، ورؤية الاغتسال بالمطر دليل على الشفاء من الأمراض والاعتذار عن الأخطاء والاستغفار وجلاء الذنوب والآثام بإذن الله تعالى.



121 Views