تفسير حلم طليقي يطرق الباب

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 29 سبتمبر, 2020 7:49
تفسير حلم طليقي يطرق الباب


تفسير حلم طليقي يطرق الباب وماهي اهم تفسيرات رؤية الابواب في المنام من خلال هذه المقالة.

حلم رؤية الباب في المنام

بصيرة الباب او الابواب المفتوحة او من راى في المنام انه يفتح الباب بان المعنى العام للرؤيا يدل على الخير والسعة والبركة اما ان راى النائم في الحلم والمنام انه ينظر داخل البيت فوجد ابواب المنزل تتفتح ابوابها او تنغلق الابواب فان الابواب هنا في البيت تدل على السيدات ، فان كان في تلك الرؤيا ينظر الى الابواب ويراها جديدة او حديثة او نقية فكل تلك الصفات تنطبق على السيدات المتواجدة خاصة اذا قد كانت الابواب حديثة الصنع فان السيدات يكن بكرا ، وان قد كانت ابواب المنزل مفتوحة وغير موصدة فان السيدات ليست بالابكار .
ومن راى في المنام والحلم انه اوصد او اغلق الباب الحديدي الصنع في منزل من المنازل فان صاحب الرؤيا سيتزوج من المرأة البكر والله اعلم ، ومن راى في المنام والحلم ان باب المنزل يتبدل في كل لحظة فهذا دليل على انه سيتغير وضْعه اما ان راى في المنام ان الابواب سقطت او اقتلعها الريح او ان النار اشعلت الابواب او انه اراد  ان يدخل منزله فوجد الباب لا يمكن فتحه فان التاويل في كل ما في وقت سابق يدل على المحنة او الداء او الهم الذي يلاقيه صاحب البيت والله اعلم.

تفسير حلم طليقي يطرق الباب

-يرى ابن سيرين أن من رأت في منامها أن الباب يطرق وكانت مطلقة، فهذا يعني أن هناك العديد من الأشخاص الفضوليّين يريدون التدخل في شؤونها.
-والعزم على اقتحام أسرارها الخاصة والتحكم فيها سواء كان هذا التحكم بفرض الآراء أو النظريات الاجتماعية حول وضعها، أو بفرض الالتزامات العامة عليها.
-أما إذا رأت في منامها أن هناك من يطرق باب منزلها وكان هذا الباب عتيقاً فهذا يدل على أن زوجها السابق سوف يعود طالبا يدها للزواج مجدداً.
-أما إذا رأت في منامها أن هناك من يطرق باب منزلها، وكان باب هذا المنزل جديداً، فهذا يدل على أن الله سوف يعوض هذه المرأة بحياة جديدة ناجحة سواء كان هذا العوض في الحياة العملية أو العلمية أو الزوجية، والله تعالى أعلى واعلم.

الباب القديم في المنام

إذا كان الباب الجديد في المنام يعبر على دخول مرحلة جديدة في الحياة فإن الباب القديم يعبر على الماضي أو تجاربه ، الناجحة أو الفاشلة على حد السواء فالمطلقة مثلا إذا رأت في منامها أنها تدخل بيتا أو منزلا من بابه القديم فتلك علامة الرجوع إلى الطليق . و الرجل الذي يرى في منامه أنه يدخل مكانا مألوفا من باب قديم دل على عودته إلى عمل كان قد تركه منذ زمن أو هو يعود للديار و الأهل بعد غربة أو سفر و الباب القديم المكسور تعبير عن الفشل و خيبة الأمل كما يدل الباب القديم السليم على سلامة الأمور كلها على الصعيد المالي و العاطفي و حتى الصحي .

حلم شخص يطرق الباب لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن تفسير رؤية طرق الباب في المنام هي علامة كبيرة من علامات الفرج وتفريج العسر واستجابة دعوات الرائي، حيث أن طرق الباب في المنام يعبر عن انفتاح أبواب السماء لدعوات العبد.
فتكون دلالة على اقتراب تفريج جميع كروبه وتحقيق آماله التي يرجوها من الله، كما تكون دلالة إلى مدى قرابة العبد من ربه، فصور للرائي في منامه له كمن يطرق على باب الله طالباً إجابة دعواه.
فإذا رأى الرائي في منامه أن الباب يفتح، يكون معناه قبول دعواه وتحقيق أهدافه والتيسير والتفريج من الهم، والله تعالى أعلى أعلم.

طرق أو دق الباب في المنام

سماعك لطرق على الباب يدل أنك تستقبل أخبارا جديدة و قيل كذلك يرمز طرق الباب إلى الخطوبة في حلم العزباء . أما إذا رأيت في منامك بأنك تطرق بابا بقوة فتلك علامة إصرار على بلوغ أمر ما دائما ما يتصل بالنجاح .
سماع جرس الباب و هو يرن في المنام
تعد هذه الرؤيا فألا طيبا و حسنا لأن الفتاة العزباء التي تسمع رنين جرس الباب تقبل على زواج و المتزوجة ترزق بحمل . و الرجل الذي يسمع رنين جرس الباب يستقبل أمرا فيه خير أو يلاقي صديق بعد طول فراق . و قيل كذلك بأن جرس الباب نذير بمعنى تحذير الرائي من مغبة الوقوع في شراك الحياة و تقلبات الدهر تتصل إما بوجوب المزيد الاعتناء بالصحة أو التوقف عن الإنفاق الشديد أو مضيعة الوقت في أمور غير مجدية مثل اللهو أو العبث و غيرها.



2031 Views