تفتيح المناطق الحساسة في يومين

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:25
تفتيح المناطق الحساسة في يومين


تفتيح المناطق الحساسة في يومين سوف نتحدث في هذا المقال عن تفتيح الأماكن الداكنة وأهم الوصفات التفتيح وما أسباب اسمرار الأماكن الداكنة وما هي أهم النصائح لتفتيح الاماكن الداكنة.

تفتيح المناطق الحساسة في يومين

الفازلين مع النشا
ضعي الفازلين في حمام مائي حتى يصبح قوامه لينًا شبه سائل، ثم أضيفي ملعقتين من النشا، وقلبي جيدًا للتأكد من تمام الامتزاج، ادهني الخليط على المنطقة السمراء مرة أو مرتين يوميًا واستمتعي بالنعومة والتفتيح.
الصبار (الألوفيرا)
هو مفتح طبيعي للبشرة، ويعالج البقع ويحسن حالة الجلد بصورة عامة، ضعي جل الصبار فوق المنطقة المراد تفتيحها، واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه، كرري العملية يوميًا للحصول على نتائج سريعة.
عصير الليمون
بالإضافة إلى التفتيح، يزيل عصير الليمون الخلايا الميتة ويحفز الجلد على تكوين خلايا جديدة، يمكنكِ استعمال الليمون منفردًا بمسح المنطقة بنصف ليمونة وتركها عشر دقائق ثم شطفها، أو بخلط الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي، واتركي الخليط أيضًا عشر دقائق ثم اشطفيه، ولا ينصح باستعمال الليمون منفردًا لأصحاب البشرة الحساسة، كما يفضل استعمال كريم مرطب بعد الليمون، لتتجنبي جفاف البشرة.

الفيزلين لتفتيح الاماكن الداكنة

الفازلين والكركم
اليك ايضاً هذه الخلطة المنزلية الطبيعية التي تتألف من مكونين معروفين بفوائدهما الجمالية على صعيد البشرة والجسم، من هنا يمكنك ان تخلطي الفازلين مع الكركم، لتفركي الخليط بنعومة على المناطق الحساسة في الجسم التي تعاني من الاسوداد والتصبغات وتركه لحوالي العشرين دقيقة قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر.
ويمكنك تكرار تطبيق هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع للاستفادة من خصائصها والتخلص نهائياً من التصبغات والاسوداد والبقع الداكنة وغيرها.
كما لك ان تطبقي هذه الخلطة قبل اسبوع من موعد زفافك للحصول على النتائج المثالية التي ترغبين بها.
الفازلين وزيت اللوز وزيت الخروع والجليسيرينن
تحتوي هذه الوصفة الطبيعية على مكونات ذات فوائد جمالية كثيرة يمكنك الاستفادة منها على اكثر من صعيد ومنها تبييض الجسم، كما وتغذية البشرة والمحافظة على اشراقتها ونضارتها وتنعيم الجسم فهي مؤلفة من ابرز الزيوت الطبيعية المستخدمة في اطار الخلطات المنزلية. وكل ما عليك فعله هو خلط الفازلين مع زيت اللوز وزيت الخروع والجليسيرين وتطبيق الخليط على المنطقة الحساسة التي ترغبين في تبييضها ومن ثمّ اتركيها لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر. والنتائج ستبدأ بالظهور في الايام الاولى. ويمكنك اعادة تكرار هذه الخطوة اكثر من مرة في الاسبوع.
الفازلين وبيكربونات الصوديم
يمكنك كذلك، استخدام خلطة الفازلين مع بيكربونات الصوديم لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم ودهن الاماكن التي ترغبين في تبييضها بهذا الخليط للحصول على افضل النتائج خلال فترة قصيرة.

أهم النصائح لتجنب اسمرار المنطقة الحساسة

تقشير البيكيني
احرصي على تقشير الجلد حول المنطقة الحساسة بشكل منتظم للتخلص من طبقات الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد لتجنب الاسمرار.
احرصي على تقشيرها مرة أسبوعياً باستخدام مقشر منزلي بسيط مصنع من السكر الأبيض مع زيت الزيتون وعصير الليمون لفرك الجلد لبضع دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف جيداً.
ارتدي ملابس تُريح بشرتكِ
ارتداء الملابس القطنية المريحة كي تساد على امتصاص التعرق الزائد وتسمح للجلد أن يتنفس. تجنبي ارتداء الملابس الضيقة والألياف الصناعية قدر الإمكان.
تعطير المنطقة الحساسة
تعطير البيكيني من الخطوات التي تحتاجين لتطبيقها، إلا إذا كانت بشرتكِ حساسة للغاية. تجنبي استخدام العطور أو الروائح الصناعية في تلك المنطقة.
بدلاً من ذلك، اخلطي القليل من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد واستخدميه لتعطير منطقة البكيني بعد الاستحمام مباشرة.
تجنبي إزالة الشعر بهذه الطرق
تجنب استخدام الشفرات لإزالة الشعر الزائد أو كريمات الإزالة كي لا تتسبب في تهيج الجلد.
ترطيب البشرة
ترطيب المنطقة الحساسة من أهم خطوات العناية الأساسية التي تحميكِ من الاسمرار.
استخدمي جل الألو فيرا وزيت اللوز الحلو لتدليك تلك المنطقة بشكل يومي لحمايتها من الجفاف والاسمرار.

أسباب اسمرار الجلد

– عدم علاج أي طفح جلدي أو حبوب وبثور في المناطق الحساسة وعدم تطهيرها جيداً، يسبب اسمرارها، وكذلك العبث في الحبوب بغرض إخراج ما بداخلها من قيح، يترك أثاراً غامقة اللون ويحدث جروحاً صغيرة تكون عرضة للفطريات والالتهابات بسبب الرطوبة في المناطق الحساسة.
-إزالة الشعر من المناطق الحساسة باستخدام الشفرات، حتى وإن كانت مخصصة للأماكن الحساسة ومصنعة طبياً. ومن الأفضل نزع الشعر بالشمع أو السكر.
– إهمال النظافة الشخصية، وعدم إزالة الشعر لفترات طويلة يسبب اسمرار البشرة. وعدم الاهتمام بغسل المنطقة الحساسة في فترات الدورة الشهرية، وعدم تغيير الفوطة الصحية خلال فترات قصيرة.
– استخدام الزيوت المعطرة بكثرة، وكذلك استخدام كريمات الترطيب والبودرة وما إلى ذلك، فهي تعمل على غلق المسام في بشرة الأعضاء الحساسة وبالتالي تسبب اسمرارها.
– ارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة والتي لا تمتص الرطوبة والعرق، والتي لا تسمح بتهوية المناطق الحساسة، وكذلك ارتداء الملابس الداخلية التي تسبب تهيج البشرة من جراء الاحتكاك الكثير بأقمشة تولد حرارة، ومنالأفضل اختيار ملابس داخلية قطنية، وأن تكون بمقاس مناسب لشكل الجسم.



535 Views