تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2021 8:29
تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد


تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالليزر للتخلص من سواد المناطق الحساسة مضمون 100 كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية كل ذلك في هذه السطور التالية.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

1. وصفة الخيار مع الألوفيرا
يتم مزج لب حبة خيار مع القليل من هلام الألوفيرا، ثم يطبق المزيج على المنطقة الحساسة ويشطف بعد فترة.
2. وصفة الخيار مع العسل
تقشر حبة الخيار وتقسم إلى شرائح، ثم تدلك المنطقة الحساسة الداكنة بشرائح الخيار، بعد ذلك يتم الانتظار إلى أن يجف عصير الخيار على البشرة، ثم توزع ملعقة عسل على المنطقة الحساسة وتغسل المنطقة بعد فترة.
3. وصفة البابايا بدون إضافات
تهرس ربع ثمرة بابايا ناضجة، ثم تدلك المنطقة الداكنة باللب المهروس لمدة 5 دقائق متواصلة، ثم يترك لب البابايا على المنطقة لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء.
4. وصفة البابايا مع فيتامين هـ
تهرس ربع حبة بابايا خضراء مع القليل من فيتامين هـ، ثم تضاف ملعقة من اللبن الرائب والعسل إلى البابايا. تدلك المنطقة الحساسة بالمزيج وتترك خلطة البابايا على بشرة المنطقة الحساسة لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء.
5. وصفة قشور البرتقال مع الحليب
يتم تجفيف وطحن قشور البرتقال، ثم تخلط ملعقتان من مسحوق القشور مع ملعقة من ماء الورد والحليب. يطبق المزيج على المنطقة الحساسة، ويغسل بعد بضعة دقائق.
6. وصفة قشور البرتقال مع اللبن الرائب
تجفف قشور البرتقال وتطحن، ثم تخلط معلقة من مسحوق القشور مع ملعقتين من اللبن الرائب والقليل من العسل. يوضع المزيج على المنطقة الحساسة الداكنة، وبعد أن يجف يغسل بالماء.

كيفية تبييض المناطق الحساسة:

تعمل خلطات تبييض المناطق الحساسة وكريمات تفتيح المناطق الحساسة من خلال الطرق التالية أو بأكثر من طريقة:
تقليل تصبغ الجلد:
الميلانين هو الصبغة الموجودة في البشرة، وكلما زادت كمية الميلانين بالجلد، كلما أصبح لون البشرة داكناً، والذي تصنعه خلايا في الجلد تسمى الخلايا الصبغية.
إبطاء إنتاج الميلانين:
تعمل كريمات تفتيح البشرة على إيقاف أو إبطاء عملية إنتاج الميلانين من خلال الخلايا الصبغية، ولا تعتبر خلطات تبييض المناطق الحساسة دائمة، وذلك لأن الخلايا الصبغية الجديدة تنمو بينما تتجدد البشرة بمرور الوقت.
زيادة تقشير الجلد:
يساعد التخلص من خلايا الجلد الميتة على تفتيح المناطق الحساسة والجلد بشكل عام، والتي تعرضت للاسمرار بسبب الشمس أو التلف، حيث يتباطأ التقشير الطبيعي مع تقدم العمر، تعمل بعض منتجات تفتيح البشرة عن طريق تحفيز تقشير الجلد بشكل أسرع، وهذا يؤدي إلى مزيد من تجديد خلايا الجلد، بحيث تظهر الخلايا الفاتحة على سطح الجلد.
أيضاً قد تحتوي منتجات تفتيح البشرة على واقي الشمس لحماية البشرة الفاتحة من أضرار أشعة الشمس والتسمير.

علاج اسمرار المناطق الحساسة في الحمل

لا داعٍي للقلق، فكما أوضحنا أن هذه التصبغات ليست دائمة، وستلاحظين بعد الولادة وعودة هرمونات جسمك إلى مستواها الطبيعي، أن لون جلدك سيعود لطبيعته في الغالب، إليك مجموعة من الإرشادات لمساعدتك على علاج هذه المشكلة:
– الاهتمام بالنظافة الشخصية، خاصة في هذه المناطق وغسلها بالصابون المخصص، ووضع أحد الكريمات الطبية التي تعمل على ترطيب هذه الأماكن، لأن الاسمرار بشكل أساسي يظهر بسبب نقص الترطيب في هذه الأماكن.
الاهتمام بتناول النسبة المقررة من حمض الفوليك، خاصة أن الدراسات تشير إلى أن نقص حمض الفوليك قد يزيد من تغير لون الجلد.
– تجنب التعرض إلى الشمس، لأن له تأثيرًا جانبيًا سيئًا يجعل المناطق الداكنة من بشرتك أكثر قتامة، ما يعنيه ذلك أنه إذا كانت لديك بالفعل بقع من الجلد تغير لونها عن طريق الكلف مثلًا، فإن تعريضها للشمس يمكن أن يجعلها أسوأ.
– تجنب إزالة الشعر بطرق قد تزيد من التهابه مثل جهاز الشمع، في حين أن إزالة الشعر بالشمع آمنة لكل للأم والجنين خلال الحمل، فإنه يمكن أن يسبب التهاب الجلد، وهذا بدوره يمكن أن يجعل فرط التصبغ أسوأ.
– استخدام الصابون ومنتجات العناية بالبشرة الخالية من المواد الكيميائية، والعطور، كلما قل عدد المواد الكيميائية في منتجاتك، قل احتمال تفاعلها بشكل سلبي مع أشعة الشمس على بشرتك.

محاذير تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالطرق الطبيعية

قبل اللجوء لأي من الوصفات الطبيعية المذكورة أعلاه، يجب الانتباه لبعض التوصيات الهامة في هذا الصدد، وهذه أبرزها:
– يفضل اختبار مكونات الوصفة الطبيعية التي وقع اختيارك عليها على رقعة صغيرة من الجلد قبل البدء، فالوصفات المذكورة قد لا تناسب بشرة المنطقة الحساسة للجميع.
– يجب استشارة الطبيبة قبل اللجوء لهذه الوصفات، وعند ظهور أية مشكلات بعد اللجوء لإحدى الوصفات المذكورة.
يجب الانتباه إلى الأمور الاتية عند استخدام وصفات الليمون: قد يسبب الليمون جفاف البشرة، كما قد يسبب تطبيق عصير الليمون على منطقة حساسة تم نزع الشعر منها حديثًا حصول تهيج في البشرة.
– يجب الحرص على الأمور الاتية عند استخدام وصفات صودا الخبز: يفضل تجنب صودا الخبز من قبل النساء ذوات البشرة الحساسة، يفضل عدم استخدام هذا النوع من الوصفات أكثر من مرتين أسبوعيًا.

 



401 Views