تعليم المكياج للمبتدئين

كتابة نوال ابراهيم - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2018 8:19 - آخر تحديث : 2 سبتمبر, 2021 12:47
تعليم المكياج للمبتدئين


تعليم المكياج للمبتدئين حيث ان المكياج من الاشياء المفضلة لدى البنات ولكن بعضهن لايعرف كيفية تطبيقه لذلك سنقدم طريقة وخطوات تعليم المكياج للمبتدئين.
إن الاهتمام بجمال الوجه هوس لدى معظم النساء، بل وفطرة لديهن، حيث تبدأ الفتيات بالاهتمام بمظهرهن منذ سن مبكرة، فنجد أن المكياج هو الوسيلة الأهم التي تلجأن إليها للحصول على مظهر مثالي.
ويحتاج تعلم فن المكياج للمبتدئات مهارة وتمرس، فمعرفة رسم مكياج العيون والتنسيق في وضع الألوان، بين ظلال العيون وحمرة الخدود و أحمر الشفاه، وتنسيقها مع لون البشرة ولون العينين، وكذلك مع ألوان الملابس، ووضع المكياج بحرفية يعد فنا بامتياز. ويحتاج الأمر إلى بعض الصّبر والممارسة للتمكن من إتقان وضع المكياج وإبراز الجمال دون مبالغة.

أساسيات تعليم المكياج للمبتدئين

من الأساسيات معرفة أنواع المكياج (Make-up) ومسمياته، لأن لكل نوع مسمى واستعمال مختلف:
1-كريم الأساس (Foundation Cream)، هو أولى خطوات المكياج وأهمها، بحيث يجب أن يكون على شكل غاية في الرقة، ويوضع على الوجه بالكامل، وذلك بهدف جعل البشرة بلون واحد، وتغطية العيوب، ويسمى بعدة أسماء منها (كريم التصحيح، والبيس، والكونسيللر ((The Conseller وهو الذي يختص بالمنطقة تحت العينين، والفونديشن).
2-البلاشر (Al-Balashir) وهو عبارة عن بودرة ذات ألوان متعددة الزهري والبرتقالي والبرونزي والوردي، ويجب اختيار اللون المناسب وذلك حسب لون البشرة، والبلاشر مهم جدًا وذلك لإعطاء البشرة نوعًا من الإشراق المميز، وإبراز نضارة وحيوية الوجه.
3-البودرة الجافة Dry powder)) هدفها إعطاء البشرة لمعة خاصة وجعلها تخلو من العيوب، وتوضع بعد فوق طبقة الفون وبعد الإنتهاء من مكياج العينين.
4-الآي لاينر Ai Liner)) وهو عبارة عن قلم أسود سائل يستخدم لتحديد العين ورسمها، حيث يبرز جمال العينين ومعالمها.
5-الماسكارا (The mascara) هو نوع لتزيين الرموش، وهو عبارة عن ريشة تغمس في سائل أسود قوامه أشبه ما يكون بالآي لاينر.
6-الكحل kohl)) هو يستخدم للعين من الداخل وهو في الأغلب أسود اللون، على الرغم من وجود عدة ألوان منه، كاللون الأخضر وبدرجات متفاوتة، والأزرق وبدرجات لونية متفاوتة أيضًا، واللون البني أيضًا.
7-أحمر الشفاهFilled lips) ) هو عبارة عن قلم خاص يستخدم لتزيين الشفتين، وهو على ألوان متعددة جدًا وبدرجات لونية متعددة، كاللون الأحمر والزهر والبني وغيرها من الألوان وبكل درجاتها، وأحمر الشفاه من أهم خطوات المكياج التي تبرز جمال الشفتين وتعطيهما أناقة ورونقًا رائعًا.

طريقة المكياج للمبتدئين

إليكم تعليم طريقة المكياج للمبتدئين يبدأ وضع المكياج بوضع كريم الأساس (Foundation Cream)، وهو الخطوة الأولى، وهدفه كما قلنا توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها، وتجد الكثيرات من الفتيات صعوبة في اختيار نوع (Foundation Cream)، بما يتناسب ونوع بشرتها، ويجب اتباع الخطوات التالية لوضع كريم الأساس وهي:
1-يجب تنظيف البشرة جيدًا بالمنظف المناسب لنوعيتها.
2-علينا استخدام مرطب للبشرة فبل وضع كريم الأساس والانتظار برهة من الزمن لإعطاء البشرة مجالًا لامتصاص المرطب.
3-اختيار اللون المناسب للبشرة بحيث يون قريبًا من لونها أو أغمق بدرجة واحدة.
4-قومي بوضع نقاط من الكريم الأساس على بشرة الوجه والرقبة ثم استخدمي الإسفنجة الخاصة بتوزيع الكريم على كامل الوجه (البيوتي بلندر Beauty Blender)، بحيث تكون البداية من أسفل الذقن ومن ثم إلى الأعلى.
5-وإذا احتوت بشرتك على شعيرات صغيرة مدي كريم الأساس بطريقة توازي نمو الشعر.
6-وإذا كنت تملكين بشرة دهنية بالإمكان استخدام البودرة بلون البشرة أو الشفافة.
بعض النصائح لوضع المكياج بالطريقة الصحيحة
نتابع تعليم المكياج للمبتدئين ونقدم نصائح مهمة لوضع المكياج بصورة صحيحة ورائعة وبسيطة:
-قومي برسم الحواجب بواسطة الجل أو البودرة، وحددي العين بواسطة القلم الخاص بالكحل، من الناحية الخارجية للعين إذا كانت العيون صغيرة، أو من الناحية الداخلية إذا كانت العيون واسعة.
-استخدمي الفرشاة الخاصة بوضع (الشادو) ظل العين وذلك من فوق الكحل، طبعًا بعد اختيار اللون المناسب لذلك، ووضع (الشادو) ومن نفس اللون الذي وقع اختيارك عليه من تحت العيون لرسمها.
-إن الآي لاينر يتم وضعه تحت الخط الأسفل للرموش وفوق الخط الأعلى للرموش وبشكل يناسب رسم العيون.
-إن الماسكارا توضع للرموش العلوية، والسفلية أيضًا، مع الانتظار عليها كي تجف جيدًا، ومنم ثم يمكن وضعها مرة ثانية للحصول على الكثافة المطلوبة.
-قومي بوضع البودر البلاشر (أحمر الخدود) على أعلى عظمة الخد، وبشكل دائري ومن الممكن أن سحبه إلى الأعلى إلى جانب الأذنين، وذلك باستخدام الفرشاة المناسبة له، مع مراعاة عدم الإكثار من البلاشر وتوزيعه بشكل متساوي.
-أمّا الشفتين فيتم اختيار اللون المتناسب الذي يتناسق مع لون ظل العيون (الشادو)، أو بحسب ألوان الموضة الدارجة.
-عليكي وضع قليلًا من (الغليتر) تحت الحواجب ومن الممكن أن يوضع تحت العينين وذلك لتفتيح المنطقة، ويم ذلك كله بمراعاة الألوان المتناسبة مع لون العينين.

خطوات مبسطة تتعلمين من خلالها كيفية وضع مكياج يومي بشكل سريع وأنيق

1- تنظيف البشرة
قومي بتجهيز وجهك لوضع المكياج، بتنظيفه بمنظّفٍ جيّدٍ وترطيبه بمرطب مناسب لطبيعة بشرتك.
2- البرايمر
ابدئي مكياجك اليومي بوضع البرايمر لتثبيت المكياج طوال اليوم.
3- خافي العيوب
استعملي خافي العيوب Concealer بلونٍ مماثلٍ للون بشرتك، لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، وآثار الحبوب، وأيّ بقعٍ أو تصبغاتٍ إن كانت في وجهك.
4- كريم الأساس
استعملي كريم الأساس المناسب للون بشرتك، ووزعيه بشكل جيد على وجهك ورقبتك، حتى يندمج مع خافي العيوب.
5- تحديد الحواجب
إذا كانت حواجبك غير منتظمة أو بها فراغات فقومي بملئها باستخدام قلم تحديد الحواجب، واختاري لون القلم قريب من لون شعرك، ثم مشطي حواجبك للأعلى بواسطة ماسكارا الحواجب.
6- ظلال العيون
ضعي طبقةً أوّليةً من برايمر العيون حتى تكون ظلال العيون أكثر ثباتا، ثم أضيفي الألوان الّتي تناسبك، ولا تتجاوزي عظمة العين عند تطبيق ظلال العيون.
7- قلمِ الايلاينر
حدّدي عيونك بقلمِ الايلاينر، فإذا أردت مكياجاً بسيطاً لكل يوم ضعي خطّاً رفيعاً فوق الرموش مباشرةً، أما في المناسبات فيمكنك تعريض الخط للحصول على مكياج أقوى.
8- الماسكارا
ضعي طبقة من الماسكارا على رموشك العلوية للحصول على رموش أطول وأكثف، ولا تنسي وضع طبقة من الماسكارا على رموشك السفلية للحصول على عيون واسعة ومشرقة.
9- أحمر الخدود
ضعي القليل من بودرة أحمر الخدود بلون وردي أو مشمشي فاتح، واحرصي على عدم وضع لون فاقع لتبدو إطلالتك ناعمة وطبيعية.
10- أحمر الشفاه
ارسمي شفاهك باستخدام قلم تحديد الشفاه، ثم ضعي أحمر الشفاه المناسب والمكمل لإطلالتك، ويمكنك أن تجربي أحمرالشفاه المات النيود بتدرجات مختلفة



516 Views