تعليم المكياج الخفيف

كتابة نوال ابراهيم - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2018 4:10 - آخر تحديث : 2 سبتمبر, 2021 12:46
تعليم المكياج الخفيف


تعليم المكياج الخفيف سنتعرف من خلال هذه المقالة المهمة لكل انثى على طريقة تعليم المكياج الخفيف وماهى اهم الادوات المطلوبة للحصول على مكياج ناعم وبسيط.
لم يعد وضع المكياج أمرا كماليا، بل أصبح من الضروريات للمحافظة على مظهرك المثالي. وعند الحديث عن وضع المكياج لا نقصد المبالغة في تطبيق الألوان لدرجة الحصول على ملامح مختلفة أو مظهر غير لائق، بل إن وضع القليل من المكياج يساهم في إبراز جمال وجهك وملامحك الجميلة، وإخفاء الهالات السوداء أو البقع الداكنة التي قد تظهر على البشرة نتيجة التعب والإرهاق والتعرض لأشعة الشمس، لذلك فإن إطلالتك لا تكتمل إلا بوضع المكياج الخفيف بنفسك

خطوات وضع المكياج الخفيف

1-بعد أن تقومي بتنظيف بشرتك تبعا للطريقة المناسبة لها و بعد تجفيفها بطريقة أمنة حتى لا ينتج عنها أي إلتهاب في بشرة الوجه قومي بتطبيق كريم مرطب على الوجه و إنتظري قليلا حتى يمتص الوجه الكريم ثم إبدأي في وضع كريم الأساس من لون مناسب للون بشرتك و وزعيه بشمل متساوي و متجانس على الوجه و الرقبة بواسطة الإسفنجة المخصصة لذلك.
2-العيون هي من أهم اجزاء الوجه التي يجب ان تركزي عليها أثناء إعتمادك لمكياج المحجبات.
3-قومي بمزج ألوان ظلال العيون الهادئة و ذات الألوان الطبيعية و التي تتلائم أيضا مع ألوان ملابسك.
4-ضعي ظلال العيون ذات الدرجة الأفتح على الزاوية الداخلية للجفن و الدراجات الاغمق على الزاوية الخارجية و إمزجي بين الألوان جيدا حتى تحصلي على تدرج محبب و منسق بين الألوان.
5-حددي عينك من داخل جفنك السفلي بواسطة قلم الكحل الأسود و إرسمي خط أعلى رموش جفنك العلوي بإستخدام قلم الآيلاينر الأسود.
6-ضعي طبقات متعددة من الماسكرا السوداء على رموش جفونك العلوية و بعد جفافها طبقيها على الرموش السفلية لتضفي على عيناك سحرا و جاذبية

مكياج بناتي خفيف

1-اهتمي ببشرتك بإزالة المكياج لدى وصولك للمنزل، وتنظيف البشرة ثم ترطيبها، ويفضل استخدام البرايمر لتحصلي على بشرة مشرقة.
2-ضعي الكونسيلر تحت العين وعلى البقع الداكنة أو الحبوب التي يكثر ظهورها في الوجه بهذه السن.
ننصح الفتيات بعدم استخدام كريم الأساس حتى لا يؤذين بشرتهن، ويمكن وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس المضغوط لإخفاء عيوب البشرة إن وجدت.
3-تلائم ألوان ظلال العيون المشرقة الفتيات، لكن حاولي اختيار درجة هادئة كالزهري أو الأخضر أو الأزرق الفاتح، أو يمكن اختيار ألوان النيود لإطلالة طبيعية ساحرة.
4-يمكن تحديد داخل العين باستخدام قلم الكحل الملون لصاحبات العيون الصغيرة، والكحل الأسود لصاحبات العيون الكبيرة قومي بوضع لون فاتح على كامل الجفن العلوي، ودرجة لون أغمق على زاوية العين الخارجية.
5-ثم طبقي الماسكارا على رموشك لإعطائها كثافة وطول ملفت.
6-ثم ضعي البلاشر بلون وردي أو مشمشي أو أي لون يتناسب مع مكياج عيونك.
7-اختمي مكياجك البناتي الخفيف بأحمر شفاه لون نيود طبيعي أو يمكن الاكتفاء بلمع الشفاه للوك أكثر إشراقا.
بثمان خطوات بسيطة يمكنك الحصول على مكياج بناتي خفيف يبرز جمال بشرتك ونعومة ملامحك مع الحفاظ على براءة وجهك.

مكياج خفيف للمحجبات

ابدئي بوضع الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء أو عيوب البشرة.
ثم ضعي كريم أساس من نفس لون بشرتك لتحصلي على لوك طبيعي، ثم طبقي بودرة الوجه لضمان ثبات الفوانديشن والتخلص من زيوت البشرة، كذلك حتى لا يتطلخ حجابك بكريم الأساس.
ضعي بلاشر بلون وردي طبيعي أو بني فاتح لإعطاء وجهك إشراقة.
مكياج العيون:
اختاري ظلال عيون بألوان النيود الطبيعية، وقومي بوضع لون فاتح كالبيج على كامل الجفن العلوي، ثم ضعي ظل بلون أغمق كالبني لتحديد قوس العين الخارجي والزاوية الخارجية للعين، وتحت رموشك السفلية أيضا لتحصلي على شكل رسمة حرف V لعيون لوزية ساحرة.
ارسمي بالآيلاينر خطا رفيعا فوق رموشك العلوية يبدأ من أول العين ليصبح أسمك بالتدريج عند الوصول لآخر العين مع مده للأعلى قليلا.
حددي داخل العين بقلم كحل أسود أو ملون كالأبيض أو التركواز لعيون أوسع.
أنهي مكياج العيون بوضع الماسكارا لتكثيف وتطويل رموشك.
أحمر الشفاه:
اختاري قلم قريب من لون شفاهك لتحديدهما بالشكل الذي ترغبين به.
ثم طبقي أحمر الشفاه باللون الذي يلائم ألوان مكياجك وأزيائك، لكن يفضل اختيار ألوان النيود الهادئة لتحصلي على إطلالة طبيعية خلابة.
بخطوات بسيطة وسريعة تحصلين على مكياج خفيف للمحجبات لتتألقي بأبهى طلة مع الحفاظ على حشمتك.

طريقة وضع مكياج خفيف في الصباح

كريم اساس برونزي
بداية، من اهم الخطوات التي يجب تطبيقها مع اشراقة كل صباح هي وضع كريم الاساس البرونزي والمشرق الذي يعمل على تغليف البشرة بشكل متقن من دون الإكثار من الطبقات، لتفادي الإفرازات الدهنية. وهذا ما تطبقه مدونة الجمال دلال الدوب في كل صباح خصوصاً عند تطبيق كريم الأساس البرونزي من كلينيك Clinique Beyond Perfecting Foundation & Concealer.
رسمات عيون ناعمة
المهم في وضع مكياج خفيف في الصباح تطبيق رسمات عيون ناعمة عبر تمرير الظلال الذهبية الهادئة على كامل الجفون العليا مثلما تفعل المدونة آسيا عاكف عند تطبيق المكياج، مع اختيار ظلال ذهبية من ديور Dior Diorshow Mono Shadow in Feeling عندما تكون البشرة فاتحة والملامح نقية. كما يمكن للمكياج الخفيف أن يتكلل برسم الايلاينر الاسود المجنّح والممدود مع مكياج العيون الطبيعي من خلال تمرير خطوط عريضة على الجفون العليا للعين.
ماسكارا سوداء كثيفة
بعدها وبخطوات متقنة، لا تترددي بجعل المكياج الخفيف متألقاً من خلال وضع الرموش الاصطناعية الخاص منهدى بيوتيHuda Beauty Classic False Lashes in Samantha قبل تغليف الرموش بالماسكارا السوداء الخاصة من ديور Dior Diorshow Mascara Brown 698 0.33 oz مع تمرير الطبقات على الرموش السفلى والعليا بحد سواء على خطى مدونة الجمال سندس القطان.
أحمر شفاه طبيعي
ومن الخطوات التي تضفي إطلالة ملفتة للنظر على جمالك أيتها المرأة تطبيق احمر الشفاه الطبيعي مع المكياج الخفيف خصوصاً المات منه لأنه يضفي المزيد من الجمال والاشراق على اطلالتك خصوصا مع الحجاب. فالحمرة الطبيعية الشببيهة بأحمر شفاه غوتشي Gucci Lips Luxurious Moisture Rich Lipstick no.310 in Cipria تساهم في تكبير الشفايف ومنحها حجماً ملفتاً بعيداً عن المبالغة بأسلوب زوري اشكناني



440 Views