تعريف الشجرة للأطفال

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 12:22
تعريف الشجرة للأطفال


تعريف الشجرة للأطفال وعبارات عن الاشجار وأهمية الشجرة في حياتنا وخاتمة عن أهمية الأشجار، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

تعريف الشجرة للأطفال

تعتبر الأشجار الرابط الواصل بين البشر والطبيعة الخضرية، حيث تلعب أهم دور في تلطيف الهواء الذي نتنفس، كما أنها تحمي موارد المياه، إذن فإنها من ضرورات البقاء، كما تحمل في الحفاظ على الطاقة. ومع مرور الأزمنة بدأ الإنسان في استخدام الأشجار لبناء البيوت ولصنع الأدوات، بجانب علاج الأمراض بواسطة بعض الأشجار، ومازال ذلك يحدث حتى الآن كما نرى من حولنا. وبالتالي فإن مع تطور العقل البشري، وتطور المجتمعات من حوله نرى أن الأشجار تزداد قيمة في حياتنا اليومية، وتتعدد أسباب استخدامها.

أهمية الشجرة في حياتنا

-تعد الاشجار مصدراً للجمال والبهجة والسرور والهواء العليل.
-الاشجار والشجيرات بشكلها ومنظرها مهمة في البيئة إذ تعمل على التشجيع على التنزه والجلوس والرحلات ولم شمل الأسر وادخال البهجة والراحة والهدوء والترويح عن النفس بالإضافة إلى كونها تحد من التلوث الموجود بسبب تطاير الغبار والادخنة والروائح الكريهة وكذلك الحد من حرارة الشمس وتحسين الرطوبة.
-للاشجار أهمية كبيرة كمصدات رياح ومنع التربة من الانحراف وتحسين المناخ بالإضافة إلى فوائدها الاقتصادية في الصناعات الخشبية والدوائية ومصدراً للوقود والتدفئة.
-ثمارها لها قيمة غذائية لما تحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات.
-تعد الاشجار مصدرا للجمال في المناطق والمحافظات والقرى والهجر فهي تعتبر رئة التنفس للمدينة لما تقوم به من دور في امتصاص ثاني أكسيد الكربون واطلاق الاوكسجين عن طريق التمثيل الضوئي بالاضافة إلى ما تضيفه للمدن من جمال بصورة احزمة خضراء حولها ويستفيد منها المواطنون والزائرون والمتنزهون كمنتجات يرتادونها بعد الانتهاء من اعمالهم اليومية.

خاتمة عن أهمية الأشجار

في نهاية موضوعنا الجميل اليوم عن الأشجار واهمتيها وفوائد في حياة الإنسان والكائنات الحية بشكل عام، يجب علينا ان نعمل للحفاظ على تلك النعمة العظيمة التي سخرها الله تعالى لنا، ولكي تقوم بنفعنا بالكثير من الطرق سواء كانت غذاء او شفاء او هواء او غير ذلك.

عبارات عن الاشجار

-الشجرة هي ظل الصيف ودفئ الشتاء الروح تعلقت بالجمال والشجر رمز له. لا ننسى أن الشجرة هي الأم لهذه الأرض.
– إذا دبت الروح في الشجرة سوف تتحدث فقط عن فوائدها.
-النبتة التي خرجت من باطن الأرض وصارت شجرة هي أقوى من كل العواصف عندما تجلس تحت شجرة تذكر أنك تملك الكون وما فيه.
– لا تباغت الشجرة بمعولك فهي تسبّح كلما زاد خضارها.
-التشجير نوع من الاهتمام باللون الأخضر في الدول وخاصة التي تتسم باتساع الصحاري بها. تعمل الدول على الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء لما لها من فوائد كبيرة في المجتمع.
– تم الاهتمام بالتشجير وإقامة احتفالية به كل عام في يوم الشجرة العالمي.
– حث الناس وخاصة الأطفال على التشجير والعناية بالشجر أمر حتمي في كافة المجتمعات نتيجة للتغييرات المناخية التي تضر بالبشر زاد الاهتمام بالتشجير في كل مكان.
– الشجرة التي تقف شامخة هي الشجرة التي تضرب في عمق التاريخ.
– تستقي الشجرة صمودها وتاريخها من البشر الذين يعرفون قدرها.
-يوجد أنواع كثيرة في العالم من الأشجار لا يمكن حصرها لكل دولة أشجار معينة تتميز بها في العالم هناك أشجار لها فوائد كثيرة للإنسان بالإضافة إلى شكلها وجمالها.
-اعتمد الإنسان منذ القدم على الحصول على الطعام من الشجرة. الشجر تتعدد فوائده للإنسان والطير والحيوان.
-الشجر يرمز إلى النماء، والتطور في الكون عندما نتابع نموها وهي بذرة في الأرض.
-علاج واستشفاء من كثير من أمراض الجسد ومن أمراض الحياة.
تقلّل من تأثير الأعاصير والرياح الشديدة عمن حولها فهي تقاوم الرياح لتحمي من يسكن قربها من شدة الريح، لذلك غالباً ما يصنع منها المزارعون مصدّات هوائيّة على حوافّ مزارعهم لحمايتها من الرياح الشديدة
– تمنع تشكل السقيع تحت الأشجار غالباً لأنّها تقوم بإخراج طاقة أقلّ في الليل فتقلّ درجة الحرارة تحت الأشجار، وهي أفضل كلما كانت الأشجار أكبر. ملطفة للجو وخاصّة في المدن
-الأشجار مصدر لإنتاج الثمار والبذور والأعلاف للحيوانات والماشية.
– في هذا المكان المطلق لست وحيدة إلا كما هي الورقة في الشجرة أو العصفور في الجو. – بول إيلوار
-العواصف تجعل جذور الشجرة تمتد أكثر في الأرض. – دوللي بارتون
– يا قلب.. ﻻ تُجالس إﻻ الذين يفهمونك ويعرفون حقيقتك، يا قلب.. ﻻ تجلس إﻻ تحت الشجرة المُزهرة. – جلال الدين الرومي
– الورقة الّتي لم تسقط في فصل الخريف، خائنة في عيون أخواتها.. وفيّة في عين الشّجرة.. ومتمرّدة في عيون الفصول.. فالكلّ يرى الموقف من زاويته. – مكسيم غوركي
– ان اضعف الثمار، أسرعها سقوطاً من الشجرة.



939 Views