تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 14 فبراير, 2023 2:22
تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال


تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال كما سنذكر مقدمة تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال وما هي اهم معلومات عن شهر رمضان للصغار كذلك سنتحدث عن ما هي فوائد شهر رمضان؟ وما هو معنى شهر رمضان وسبب تسميته واخيرا سنذكر خاتمة تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

محتويات الموضوع
1-مقدمة تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال
2-معلومات عن شهر رمضان للصغار
3-ما هي فوائد شهر رمضان؟
4-معنى شهر رمضان وسبب تسميته
5-خاتمة تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

مقدمة تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

أطلّ الشهر الفضيل علينا وهبّت علينا نسماته المعطّرة بالإيمان، جاء حاملًا لنا البشائر وموزّعًا الهدايا على أحبابه، اطل بلياليه المباركة وعلى رأسها ليلة القدر التي تتنزّل فيها الملائكة بإذن الله، ومع قدوم رمضان تمتلئ المساجد، وتعلوا الأصوات بالقرآن الكريم، فهو شهر لقرآن الذي أنزله الله تعالى فيه على الأرض، وهو شهر الرحمة والمغفرة، شهر تغلق فيه أبواب جهنم، وتفُتح أبوابُ الجنة، وذلك من رحمة الله تعالى بعباده الصالحين، وأعظم عبادات رمضان هي الصوم، وهو ما خبأ الله تعالى جزاءه عن عباده.

معلومات عن شهر رمضان للصغار

يجب توعية الأبناء بفضائل شهر رمضان وأهمية الصيام لتثقيفهم وتمكينهم حتى تصبح أجسادهم قادرة، ومن أهم المعلومات عن شهر العطف على الأطفال ما يلي
1-شهر رمضان هو الشهر التاسع بين الأشهر القمرية، بعد شهر شعبان وشهر شوال.
2-إنه شهر الصوم، وهو شهر من أركان الإسلام الخمسة.
3-ينوي المسلمون الصيام بالامتناع عن الطعام والشراب والأشياء الأخرى التي تفطر من شروق الشمس إلى غروبها.
4-يستيقظ المسلمون للصلاة قبل طلوع الفجر لتناول وجبة السحور التي تمنح أجسادهم القوة لإتمام صيام اليوم كله.
5-إذا نسي المسلم أن يأكل أو يشرب شيئاً فإن صومه مقبول ولا حرج عليه بإذن الله.

ما هي فوائد شهر رمضان؟

1-حماية الجسم من الأمراض والسموم ،فيعمل الصيام على تنظيف الجسم من السموم وتطهيره وحمايته من الأمراض .
2-التخلي عن العادات السيئة ،فشهر رمضان هو شهر الطاعات فهو فرصة للقيام بترك العادات السيئة والتي من ضمنها كثرة اللعب ومشاهدة التلفاز والجلوس أمام الهواتف الذكية أو التدخين للكبار واستبدالها بعمل الطاعات والخير والتعاون مع الأسرة ومشاركة الغير .
3-الشعور بالفقراء والمحتاجين ،في الصيام نتعلم الطفل مدى الجوع والعطش الذي يشعر به الآخرين مما يزرع بداخلنا الشعور بهم والعطف عليهم .
4-شهر رمضان مدرسة حقيقية للكبار والصغار في معرفة الدين أكثر وأكثر والتعود على حفظ القرآن.
5-الحفاظ على الوقت ومدى أهميته ،فرمضان شهر العبادات والطاعات ففيه يحرص كل فرد على الوقت باغتنام الخيرات فيه يحافظ على الوزن الصحي ،فمن فوائد الصيام هي تقليل الوزن مع الحفاظ على الوزن المثالي.

معنى شهر رمضان وسبب تسميته

1-يقع شهر رمضان بين شهري شعبان وشوال، فيسبقه شهر شعبان ويأتي بعده شهر شوال، فهو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية، فإن كلمة رمضان تأتي من لفظ رمضاء ويقصد بتلك الكلمة أشتداد الحر بسبب الظمأ.
2-وتعددت الآراء الخاصة بسبب تسميه هذا الشهر بهذا الاسم، فقيل أنه سمي بهذا الاسم لأن فيه مغفرة للذنوب جميعها.
3-كما قيل أن سُمي بذلك لأن جوف الصائم يكون جاف بسبب الحر الشديد حيث يوافق قدوم هذا الشهر بشكل كبير درجات الحرارة المرتفعة، قيل أيضًا أنه يرجع سبب التسمية إلى أن قلوب عباد الله تتعظ بشكل كبير بسبب تأثير الحرارة سواء على المرء أو على الأشياء المحيطة به كالرمال والأرض على سبيل المثال.
4-قال البعض كذلك أنه لا يوجد سبب لتسميه هذا الشهر بهذا الاسم وأن الله اختار هذا الاسم لسبب لا يعلمه سواه، كما قيل أنه لا يوجد أي علاقة تجمع ما بين شهر رمضان وما بين الحر وأن هذا الأمر يختلف باختلاف قدوم الشهر في كل عام على حسب فصول السنة، فلا يأتي شهر رمضان في فصل الصيف فقط بل يُمكن أن يأتي في فصل الربيع أو فصل الخريف أو فصل الشتاء.

خاتمة تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

إذا تفضّل عليك الكريم بجزيل العطايا فخذها بحقّها، ورمضان هو عطية جزية من ربّ كريم عفّو غفور، فكن أنت عبدًا شاكرًا واغتنم هذا الموسم الرمضاني بالصلاة بين يديه في جوف الليل، وارفع كفيك إلى السماء لتدعيه بكلّ ما يحيك في نفسه من أمور دنياك وآخرتك، قل يا الله اغفر لي واستجب دعائي وتقبّل عملي، واجعلني من عتقائك من النار في هذا الشهر المبارك.



142 Views