تعبير عن نزهة على شاطئ البحر

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 9:08
تعبير عن نزهة على شاطئ البحر


تعبير عن نزهة على شاطئ البحر و معلومات عن البحر و تجمع عائلي في شاطيء البحر و التجهيزات اللازمة لرحلة على البحر مع اسرتي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

تعبير عن نزهة على شاطئ البحر

عناصر الموضوع:
1-مقدمة عن نزهة شاطيء البحر
2-التجهيزات اللازمة لرحلة على البحر مع اسرتي
3-تجمع عائلي في شاطيء البحر
4-معلومات عن البحر
5-خاتمة تعبير عن رحلة إلى البحر قصير

مقدمة عن نزهة شاطيء البحر

الكثير من الأطفال ينتظرون مجيء فصل الصيف حتى يذهبون إلى رحلة في البحر، وذلك لأن البحر يسبب لهم سعادة شديدة ويشعرون بالاستمتاع، ولكن هناك بعض الواجبات التي يجب علينا القيام بها تجاه البحر والشاطئ.

التجهيزات اللازمة لرحلة على البحر مع اسرتي

-في صباح يوم الخميس قامت والدتي بتجهيز كافة المتطلبات الخاصة برحلة البحر من أطعمة شهية وملابس والعاب البحر حيث قامت بتوزيع المهام بين أفراد العائلة .
-طلب مني والدتي مساعدتها في تحضير الأطعمة اللازمة لرحلة البحر فقمنا بإعداد وجبات اللحم الشهية و البيتزا بالجبنه والفراخ والخضروات واحضرنا العصائر الطبيعية .
-طلبت أمي من أختي الكبرى أن تحضر حقائب الرحلة وما تحتويه من مايوهات وملابس البحر بالاضافة الى الالعاب التى نحتاج اليها في حقيبة واحدة .
-بينما ذهب اخي بتكليف من امي وإحضار النواقص من المأكولات والمشروبات والعصائر من السوبر ماركت ومتجر الالعاب البحرية القريب من المنزل

تجمع عائلي في شاطيء البحر

نزهة الأسرة تعني التجمع العائلي ، قد يكون التخطيط لعطلة طويلة أمرًا صعبًا على العاملين ، لذا يمكنهم التخطيط لنزهة عائلية في عطلات نهاية الأسبوع لقضاء وقت ممتع مع أسرهم ، قبل الذهاب في نزهة عائلية ، يجب مراعاة النصائح التالية:
يمكن للنزهة العائلية أن تكون مثمرة بعدة طرق من خلال إشراك الأطفال في إعداد الوجبات الخفيفة ، واختيار المكان ، وما إلى ذلك ، هي بعض الأفكار الممتعة التي يمكن أن تضيف المرح في نزهة الأسرة ، يمكن أن تكون الأنشطة مثل إعداد سريع للوجبات الخفيفة نشاطًا ممتعًا للأطفال ، يمكن للأطفال التواصل مع الرياضات الخارجية ، يمكن أن تكون زيارة الحدائق التاريخية والمزرعة وحديقة الحيوانات وما إلى ذلك من أفضل أماكن التنزه العائلية.
تعبير عن رحلة قمت بها مع اسرتي الى البحر ، خلال العطلة المدرسية الأخيرة ، قرر والداي قضاء يومًا من أيام الصيف في نزهة على شاطئ البحر ، وصلنا إلى الطريق في الساعة 8 صباحًا ، وقبل المغادرة ، قمنا بإعداد كل الأشياء التي نحتاجها للنزهة ، وبعد نصف ساعة بالسيارة وصلنا أنا وأسرتي إلى الشاطئ ، كنا نشم رائحة المياه المالحة عند وصولنا إلى الشاطئ ، وكان هناك الكثير من الناس عندما وصلنا إلى هناك.
قررت أختي وأخي بناء قلاع من الرمال بينما استمتع أنا ووالداي بنسيم البحر ، وسرعان ما قررنا لعب الكرة الطائرة الشاطئية ، كنت أنا وأخي وأختي في فريق بينما كان والدي في فريق آخر ، وكانت المباراة مثيرة لأن الخاسر سيعاقب ، انتهت المباراة ، وخسرنا أمام والديّ ، ولحسن الحظ ، لم يعاقبنا والداي إلا على حزم الأشياء قبل المغادرة.
قررنا مغادرة الشاطئ مع غروب الشمس ، وقبل المغادرة ، قمنا بالتقاط بعض اللقطات مع بقية أفراد أسرتي ، وآمل أن أتمكن من زيارة هذا المكان الذي لا يُنسى مرة أخرى في المستقبل
بعد فترة وجيزة ، قررنا البحث عن مكان مناسب للنزهة ، وقررنا البقاء تحت شجرة مظللة ، وقمنا بتغيير ملابسنا بملابس السباحة ، واستمتعت بالسباحة كتيرًا مع أخي ، الذي كان لا يزال مبتدئًا في السباحة ، وقد استعان بعوامة ، وكانت مياه البحر جميلة وممتعة للغاية .
بعد الاستمتاع بأجواء السباحة في البحر ، عدنا إلى شاطئ البحر ، استمتعنا بالمناظر البانورامية الجميلة للمياه الزرقاء ، وكان مشهد الرغوة البيضاء على الشاطئ ممتعًا للعين ، وحان وقت الغذاء ، واستمتعنا باعداد الطعام مع والدتي كثيرًا .

معلومات عن البحر

تغطي المياه ما يقارب 70 بالمائة من مساحة العالم ، وما يصل لنسبة 97 من المائة من الماء يوجد بالبحار والمحيطات والمحيط قد يؤثر على الطقس ، ومياه المحيطات هي من تمتص أشعة الشمس عند خط الاستواء ، وتوزعها بأنحاء العالم مما يعمل على التدفئة بالشتاء والترطيب بالصيف بالمناطق حولها.
مياه البحار والمحيط هي من تتبخر ويسقط منه المطر ، مما يمثل دورة للماء وعند اختلاط مياه مالحة بماء النهر العذب فقد يتشكل بذلك مصب النهر .
المحيطات الموجودة بالعالم تتوزع من حيث كبر حجمها على الترتيب التصاعدي الآتي ، محيط القطب الشمالي ثم الهندي والأطلسي والهادي ، الذي تصب من حوله مجموعة من الأنهار وتكون محاطة بمجموعة السلاسل الجبلية .
يعتبر بحر الصين الجنوبي هو أكبر بحر وقد أستخدم الأفراد الأبحار لمئات السنين ، للتنقل والحصول على الغذاء كما يستخدمة مجموعة من العلماء أداة اللقياس درجة ملوحة الماء فيه والكثافة فيه .

خاتمة تعبير عن رحلة إلى البحر قصير

من الممكن اعتبار البحر هو وسيلة الحصول على الإلهام والتفكير ومصدر الاسترخاء والراحة، فرؤية تدرج ألوان البحر الزرقاء مع ذوبان الشمس بشعاعها الأحمر بداخله يجعلك تشعر بالسلام النفسي.
لذلك فإن القيام بالرحلات للترفيه عن النفس أمر يجب حدوثه بشكل دوري، حتى تستطيع اكتشاف ومعرفة أهمية الحياة البحرية.
بذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال السطور السابقة تعبير عن رحلة إلى البحر قصير بالمقدمة والخاتمة، كما قمنا بتوضيح كافة عناصر الموضوع وتوضيح تفاصيل الرحلة والأمور التي من الممكن القيام بها للاستمتاع بكل لحظة والشعور بالاسترخاء، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.



369 Views