تعبير عن رحلة مدرسية إلى البحر

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 2:05

تعبير عن رحلة مدرسية إلى البحر، ومقدمة تعبير عن رحلة مدرسية إلى البحر، والمدينة التي قمنا باختيارها للذهاب إليها، ومعالم مدينة الإسكندرية، ونهاية رحلة مدرسية إلى البحر، وخاتمة تعبير عن رحلة مدرسية إلى البحر، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.

العناصر
1. مقدمة تعبير عن رحلة مدرسية إلى البحر.
2. المدينة التي قمنا باختيارها للذهاب إليها.
3. معالم مدينة الإسكندرية.
4. نهاية رحلة مدرسية إلى البحر.
5. خاتمة تعبير عن رحلة مدرسية إلى البحر.

مقدمة تعبير عن رحلة مدرسية إلى البحر

الرحلة المدرسية هي مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتربوية والتعليمية، تقوم المدرسة بتنظيمها بشكل جيد وكذلك وضع خطة ذات أهداف، تكون هذه الأهداف تطبيق ما تعلمه الطالب من علم داخل الفصول المدرسية بشكل عملي وترفيهي في آن واحد، ويمكن أن تكون هذه الرحلات داخل أو خارج المنطقة التابعة لها المدرسة، وقد قررت المدرسة الخاصة بنا بتوفير رحلة مدرسية إلى البحر لنا وشعرنا بالفرح الشديد فور رؤية إعلان المدرسة عن الرحلة.

المدينة التي قمنا باختيارها للذهاب إليها

قررت المدرسة منحنا حرية اختيار المدينة الساحلية التي سوف نذهب إليها في رحلة مدرسية، وقد وقع اختيارانا على مدينة الإسكندرية التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ونسمات الهواء المختلفة، حتى نستمتع برؤيتهم مع مراقبة السفن والقوارب على شاطئ البحر، والتفكير فيما وراء البحر واكتشاف أسراره، وبالفعل قمنا أنا وزملائي بالاستعداد إلى الرحلة وشراء كافة الأغراض اللازمة من الطعام وملابس البحر والألعاب، حتى نتمكن من بناء البيوت الرملية بسهولة على الشاطئ، وبعد أن قمنا بالاستعداد الجيد، ركبنا جميعًا سيارة المدرسة وكنت طوال الطريق أراقب الطيور المحلقة في السماء والنخل الذي يزين الطريق على الجانبين، وبعد قليل وصلنا إلى داخل المدينة وأخذنا الطريق المؤدي إلى البحر وتمتعنا برؤية الشواطئ وتوافد الكثير من الناس عليها، بعد ذلك وصلنا إلى الفندق، وقمنا بالاستراحة قليلًا، ثم ذهبنا إلى البحر لنمرح قليلًا ونلعب مع بعضنا البعض قبل بدء رحلتنا المدرسية.

معالم مدينة الإسكندرية

بدأت رحلتنا بزيارة جميع معالم مدينة الإسكندرية، فقد كانت رحلتنا لمدة 7 أيام، وقرر المعلم زيارة كل يوم واحد من معالم مدينة الإسكندرية، أولًا بدأنا بالمسرح الروماني الذي يقع في كوم الدكة، وهو أحد آثار العصر الروماني وقد تم بناؤه في بداية القرن الـ4 الميلادي، وفي اليوم التالي توجهنا إلى المتحف اليوناني الروماني الذي يعرض تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية وما حولها، ومعظمها آثار من العصر البلطمي والعصر الروماني اللاحق له، وفي اليوم الذي يليه ذهبنا إلى قصر المنتزه الذي يتميز بأنه أحد أهم وأجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية، ويتمتع بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية، وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري رائع، ويضم القصر العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من 100 عام، مثل برج الساعة وكشك الشاي وسينما الأميرات وغيرها، كما يحيط بالقصر العديد من المطاعم الشهيرة والمتنوعة التي تقدم الطعام من المطابخ الشرقية والعربية، ولذلك يعد من أفضل أماكن السياحة في الإسكندرية، وفي اليوم الرابع توجهنا إلى حدائق وقصر أنطونيادس الذي يقع في حي سموحة، ويعد من أجمل وأقدم مناطق السياحة في الإسكندرية، ويعود بناء القصر إلى الفترة البطلمية في مصر، ويحيط بالقصر العديد من الحدائق الكبيرة المميزة بتصميمها المبدع ونظافتها، وتحوي الحدائق العديد من التماثيل الرخامية بالحجم الكامل لشخصيات أسطورية وتاريخية مثل تمثال فينوس (آلهة الجمال) وتماثيل لفاسكو دي جاما وكريستوفر كولومبس وماجلان، وفي اليوم الخامس ذهبنا إلى قلعة قايتباي وهي من أهم الأماكن السياحية في الإسكندرية، وتقع في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب مدينة الإسكندرية ويحيط بها البحر من 3 جهات، ويعود بناء القلعة إلى عام 1477م، وتعتبر أحد أقدم الأماكن السياحية في الإسكندرية، وفي اليوم السادس توجهنا إلى متحف المجوهرات الملكية الذي يوجد في منطقة زيزينيا من أكثر الأماكن السياحية جذبا، حيث يضم المتحف حوالي 11 ألف قطعة من أثمن مجوهرات الأسر المالكة في مصر، منذ عهد محمد علي باشا وحتى عهد فاروق الأول، ويضم المتحف مجموعة من التحف والمجوهرات الخاصة بالملكة ناريمان والأميرات فوزية وفائزة فؤاد وكذلك تحف الملك فؤاد وغيرها، أما في اليوم الأخير فقمنا بالذهاب إلى مكتبة الاسكندرية الجديدة التي توجد في منطقة الشاطبي وتتميز بمساحتها الكبيرة وروعة تصميمها، وتضم المكتبة العديد من المراكز والمكتبات، منها أرشيف الإنترنت ومكتبة المواد السمعية والبصرية وغيرها، كما تضم العديد من المتاحف والقبة السماوية.

نهاية رحلة مدرسية إلى البحر

على الرغم من المتعة التي شعرنا بها خلال تلك الرحلة، إلا أنه بانتهائها شعرنا بالحزن الشديد، فقد كانت رحلة جميلة للغاية، تعلمنا من خلالها الكثير عن معالم مدينة الإسكندرية، كما ذهبنا إلى البحر ومرحنا واستمتعنا مع بعضنا البعض، وقد قمنا بالاستعداد للرجوع إلى مدينتا مدينة القاهرة، وبالفعل في الصباح ركبنا سيارة المدرسة وانطلقنا في طريق العودة للديار ونحن نشعر بالبهجة والفرح.

خاتمة تعبير عن رحلة مدرسية إلى البحر

في الواقع كانت برامج الرحلات المدرسية الترفيهية وغيرها لها فوائد كثيرة عادت علي وعلى جميه زملائي بشكل كبير وغير ملحوظ للبعض، فهي ساهمت في تقوية مهارة الفهم والاستيعاب لدينا، وذلك لأنها ساعدتنا على الانتقال من بيئة المدرسة التقليدية إلى بيئة جديدة ومثيرة، بالإضافة إلى أن الرحلة المدرسية ساهمت في اكتسابنا للخبرات وتطوير مستوى ذكائنا بشكل أكثر عمقًا، وأيضًا ساعدت على توسعي مداركنا وكما عملت على تقوية سلوكنا وقدرتنا على المشاركة والإنجاز في المدرسة.