تعبير عن التكنولوجيا قصير

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2022 11:38
تعبير عن التكنولوجيا قصير


تعبير عن التكنولوجيا قصير كذلك سنتحدث عن ما هي اهم الاكتشافات التكنولوجية أيضا سنتحدث عن سلبيات التكنولوجيا أيضاً سنذكر دور التكنولوجيا في التعليم كما سنتحدث عن خاتمة تعبير عن التكنولوجيا قصير كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تعبير عن التكنولوجيا قصير

عناصر الموضوع
1-مقدمة تعبير عن التكنولوجيا قصير
2-ما هي اهم الاكتشافات التكنولوجية
3-سلبيات التكنولوجيا
4-دور التكنولوجيا في التعليم
5-خاتمة تعبير عن التكنولوجيا قصير

مقدمة تعبير عن التكنولوجيا قصير

في مقدمة برجراف عن التكنولوجيا يمكن القول أنه أصبح في كل منزل الكثير من الأجهزة التي تعمل بواسطة التكنولوجيا والذي أصبح حديثا وانتشر مؤخرا ، هو انه هناك مناول كاملة بكل ما بها من اجهزة مختلفة ومتنوعة لا تعمل سوي بالتكنولوجيا والإنترنت ولا تعمل في غيابها أو عدمها ، حيث أصبح في عصرنا هذا الكثير من مجالات العمل التي لا تستطيع أن تقدم على وظيفة في تلك القطاعات سواء كانت قطاعات خاصة أو عامة ، إلا إذا كنت جيد في التكنولوجيا وتجيد التعامل مع الإنترنت واجهزة التكنولوجيا بشكل احترافي.
في السنوات الأخيرة انتشرت التكنولوجيا بشكل كبير للغاية وأصبحت تشمل كل جزء في حياتنا وفي يومنا ، واصبح يومنا لا نستطيع أن نبدأه إلا بالتكنولوجيا ، لقد قامت التكنولوجيا بلا شك في أنها قمت بتطوير على مستوى شاسع جدا في المجتمع على نطاق واسع للغاية لا يمكن أن نتخيله أو أن نسيطر عليه ، حيث ربط إنشاء شبكة الإنترنت العالم بطريقة كانت مستحيلة من قبل في الكثير من القرون الماضية وأنقذت التطورات التكنولوجية في مجال وتخصصات الطب ملايين الأرواح التي كان مصيرها هو الموت الذي لا مفر منه أو انه كان من المحتمل أن يلحق بهم ضرر ما .

ما هي اهم الاكتشافات التكنولوجية

1-اكتشاف التلفزيون والتليفون وشبكات الإنترنت التي قربت العالم لبعضة وأصبحت ثقافات العالم منفتحة على بعضها.
2-تم اكتشاف اهم الأجهزة التكنولوجية في اكتشاف أصعب الأمراض العصرية الفتاكة.
3-اكتشاف الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية والتي ساعدت كثيراً على اكتشاف العالم الخارجي الفضائي.
4- اكتشاف السيارات والطائرات والقطارات التي تساعد ي الانتقال من بلد لأخر بسهولة.
5- اكتشاف الأجهزة التكنولوجية الحديثة لاتي تساعد في تبادل العمليات التجارية والاقتصادية وغير ذلك.

سلبيات التكنولوجيا

1-التلوث الذي ينتج من المواد الصناعية، التي تستخدم في الصناعات المختلفة.
2-البعد عن الواقعية وقلة الزيارات العائلية، والاقتصار على التواصل عن طريق الإنترنت.
3-ضعف الإقبال على القراءة والمطبوعات الورقية سواء جرائد أو مجلات، وكتب متنوعة والاقتصار على شبكات الإنترنت ومواقع التواصل.
4-ضياع الوقت نتيجة المكوث أمام الإنترنت لفترات كبيرة، سواء بهدف الترفيه أو بدون وجود هدف فيؤدي إلى تدمير اليوم، وتسبب نوع من الإدمان والهوس يكون من الصعب التعامل معه.
5- العزلة والانطوائية نتيجة كثرة استخدام الأجهزة.
6- أضرار صحية نتيجة التعرض للإشعاعات، التي تخرج من الأجهزة وتضر بصحة الإنسان.
7- ضياع العادات والتقاليد الشرقية، نتيجة انتشار مفهوم العولمة والاهتمام بثقافة الغرب.

دور التكنولوجيا في التعليم

1-مما لا شك فيه أن استخدام التكنولوجيا في الوقت الحاضر أصبح أقوى وأوضح، حيث أننا قد أصبحنا في القرن الحادي والعشرين وبالتالي أصبحت التكنولوجيا هامة ومحاطة بنا من كل اتجاه، ومن هنا نجد أن التكنولوجيا قد باتت جزء هام وأساسي في الحياة بشكل عام، لذا أصبح من الضروري أن يكون للتكنولوجيا دور في عملية التعليم أيضًا.
2-أثبتت الأبحاث والدراسات أن ٧٥% من المعلمين وضحوا أن التكنولوجيا هامة جدًا ولها تأثير إيجابي كبير في عملية التعليم، وهذا تبعًا لرابطة تكنولوجيا المعلومات كومبتيا والتي تسمى بالإنجليزية IT Trade Association CompTIA، حيث أثبتت هذه الدراسة كذلك أن التكنولوجيا لها أثر واضح على المعلم وعلى المتعلم على حد سواء.
3-من هنا يمكن توضيح أن دور التكنولوجيا في التعليم جعل المعلم يمتلك مهارات عالية في التدريس، حيث أنه أصبح يستخدم تقنيات حديثة وجديدة في عملية التعلم، هذه التقنيات متمثلة في الأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة لذلك فنجد أن المتعلم أصبح يستخدم التكنولوجيا المتقدمة كذلك في عملية التعلم، هذا الشيء ساعد على زيادة قدرة الطالب أو المتعلم على التعامل مع التكنولوجيا بشكل أفضل.

خاتمة تعبير عن التكنولوجيا قصير

تطورت تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير في الآونة الأخيرة لتدخل إلى حياتنا بشكل كبير وتتحكم بها بطريقة لا واعية، حتى أنها شملت أنظمة المحاكاة الافتراضية والحوسبة السحابية، وغيرها من التقنيات ذات الكفاءة العالية. وقد عمل مطورو تقنية المعلومات على مضاعفة قدراتهم على معالجة جميع أنواع المعلومات بدقة وسرعة فائقتين، بالإضافة إلى الموثوقية العالية، بالمختصر باتت أغلب جوانب حياتنا تعتمد بشكل أساسي على تقنية المعلومات، ومع استمرار استخدامها تستمر الحاجة إليها بالظهور والتفاقم، مما يجعل المؤسسات ذات العلاقة تضاعف جهودها على استحداث أنظمة ومزايا كبيرة لمواكبة هذه الحاجة.



329 Views