تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 24 فبراير, 2022 7:59
تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل


تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل وكذلك جمل عن التكنولوجيا، كما سنقدم تعريف التكنولوجيا، وكذلك سنقوم بطرح موضوع تعبير عن التكنولوجيا في التعليم، كما سنقدم خاتمة تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل

عناصر الموضوع:
1- مقدمة تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل.
2- جمل عن التكنولوجيا.
3-تعريف التكنولوجيا.
4-موضوع تعبير عن التكنولوجيا في التعليم.
5- خاتمة تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل.

مقدمة تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل

التطوّر التكنولوجي هو الذي يرسم لنا المستقبل ويمهد لنا الطريق نحو حياة أفضل؛ لهذا فإنّ حياتنا القادمة ومدى تطورها مرهون بالعلم الذي يدعم التطور التكنولوجي، والذي سيقود بلا شك إلى ثورة هائلة في مختلف المجالات.
أرى في التطور التكنولوجي أساس ازدهار الدول وتقدمها، وهذا يجعلنا نحرص على أن نُواكب هذا التطور بكلّ ما أوتينا من قوة ومال وعقل، وأن نُخطط له جيدًا كي نأخذ الإيجابيات التي سنُجنيها منه، ونحرص على أن تخلص من أيّ شيء سلبي فيه، لهذا فإنّ التطور التكنولوجي سلاحٌ ذو حدّين.
نستطيع أن نرسم مستقبلًا أفضل إذا استخدمنا التكنولوجيا في التخطيط، فاليوم تُسيطر التكنولوجيا على المؤسسات والحكومات والشركات والمصانع، وإذا واكبنا التكنولوجيا فإنّنا سنكون قادرين على تحقيق أرباح أفضل في القطاعات جميعها.
إضافةً إلى القطاع الصحي الذي ننظر إليه دومًا بعيونٍ ملؤها الأمل في أن نُحقق تقدمًا تكنولوجيًا كبيرًا في هذا القطاع، بوصفه ينقذ حياة ملايين البشر من الإصابة بالأمراض القاتلة، ولو تمعنا جيدًا في الهدف الأسمى للتكنولوجيا لوجدنا أنّه تحقيق مصلحة الإنسان ورفاهيته، وهذا ما يُبهرني في التطور التكنولوجي.
ستُسيطر التكنولوجيا في المستقبل القريب على حياتنا؛ حيث لا نستطيع الاستغناء عنها أبدًا، فبعد أن احتلت بيوتنا بالأجهزة المتطورة التي اعتدنا على استخدامها، سيطرت أيضًا على عقولنا ووقتنا باختراع الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت، والعديد من الأجهزة التي اعتاد الناس على استخدامها، حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من وقتهم واستخدامهم اليومي.

جمل عن التكنولوجيا

1- لماذا هذه التكنولوجيا العلمية الرائعة، التي توفر العمل وتجعل حياتنا أسهل، تجلب لنا القليل من السعادة؟ الجواب ببساطة: لأننا لم نتعلم بعد كيف نستخدمه بحكمة. (البرت اينشتاين)
2- نقوم الآن بدمج التحكم المتزايد في التكنولوجيا نفسها. تم دمج عنصر التحكم. إذا نظرت إلى جهاز كمبيوتر حديث، في معظم الحالات، لا يمكنك حتى فتحه لمعرفة جميع مكوناته. (جوليان أسانج)
3- نحن نعيش في مجتمع يعتمد بشدة على العلم والتكنولوجيا ولا يعرف فيه أحد أي شيء عن هذه القضايا. هذا يبني صيغة آمنة للكارثة. (كارل ساجان)
4- التقدم التكنولوجي مسموح به فقط عندما يمكن تطبيق منتجاته بطريقة ما للحد من حرية الإنسان. (جورج أورويل)
5- إن مستقبل التكنولوجيا يهدد بتدمير كل ما هو بشري في الإنسان، لكن التكنولوجيا لا تصل إلى الجنون، وفيه يلجأ الإنسان للإنسان. (كلاريس ليسبكتور)
6- كل الاختراعات التكنولوجية العظيمة التي صنعها الإنسان – الطائرة، السيارة، الكمبيوتر – لا تقول الكثير عن ذكائه، لكنها تقول الكثير عن كسله. (مارك كينيدي)
7- آلة واحدة يمكنها القيام بعمل خمسين رجلاً عادياً لا يمكن لأي آلة أن تقوم بعمل رجل غير عادي. (إلبرت هوبارد)
8- بعبارة أخرى، ستكون أجهزة الكمبيوتر فائقة السرعة في المستقبل مثل العلماء المصابين بالتوحد، أي أنهم سيكونون قادرين على حفظ كميات هائلة من المعلومات، لكنهم لن يكونوا قادرين على فعل الكثير ولن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة. خاصة بهم في العالم الحقيقي. (ميتشيو كاكو)
9- أعتقد أن الروايات التي تهمل التكنولوجيا تسيء فهم الحياة بنفس القدر من سوء فهم الفيكتوريين للحياة، متجاهلين الجنس. (كورت فونيغوت)
10- جعلت التكنولوجيا أعداداً كبيرة ممكنة؛ الآن عدد كبير من السكان يجعل التكنولوجيا لا غنى عنها. (خوسيه كروتش)
11- ما هي الحيلة السحرية التي تجعلنا أذكياء؟ المهم هو أنه لا يوجد صيد تنبع قوة الذكاء من تنوعنا الواسع، وليس من مبدأ واحد مثالي. (مارفن مينسكي)
12- تحتوي أي صورة ثلاثية الأبعاد على قدر هائل من المعلومات: في كثير من الأحيان، المعلومات مخزنة في صورة ثنائية الأبعاد. (ميتشيو كاكو)
13- ما نحن البشر إذا لم تكن آلات متطورة للغاية؟ (مارفن مينسكي)
14- يدعي بعض النقاد أيضًا أن كاشف الكذب الحقيقي، مثل توارد خواطر حقيقي، يمكن أن يجعل العلاقات الاجتماعية العادية غير مريحة للغاية، لأن قدرًا معينًا من الكذب هو “مادة تشحيم اجتماعية” تشحم عجلات المجتمع في الحركة. (ميتشيو كاكو)
15- إذا لم يكن عملك على الإنترنت، فإن عملك غير موجود. (بيل جيتس)

تعريف التكنولوجيا

تعتبر التكنولوجيا وتغيراتها من أهم المظاهر المؤثرة في المجالات المتعلقة بحياة البشر من علوم وتاريخ وعلى نمط الحياة البشرية، فقد ارتبطت التغيرات التي طرأت على طريقة الحياة التي نعيشها بالطفرة التكنولوجية وأصبحت تلامس أكثر الامور ارتباطاً بالبشر كتطور الإنتاج الغذائي والثورة التي طرأت على نمط الحياة المدنية وما لحقه أيضاً من ثورة صناعية.
فمفهوم التكنولوجيا ينصب في تركيزه على العمليات الفيزيائية والحيوية أكثر مما هو عليه في الجانب النفسي والاجتماعي، ولو أردنا تعريف التكنولوجيا بمفهومها الشامل والواسع لوجدنا أنّها تتضمن كل ما يتعلق بالجوانب العملية ابتداء من أعمال الصيد والزراعة وتربية المواشي وصناعات التعدين والبناء وغيرها من الحرف المتنوعة حتّى ننتهي بمجالات الاتصالات والطب والتكنولوجيات العسكرية.
فهي تمثل روح المهارات والمعرفة وآليات التنفيذ لإنتاج ما هو مفيد للبشرية، بالإضافة إلى أن التكنولوجيات بشتى مجالاتها هي نتاج لتطور طرأ على العادات الثقافية ضمن المجتمعات البشرية.

موضوع تعبير عن التكنولوجيا في التعليم

– التكنولوجيا هي من الطرق التي تؤدي إلى نجاح التعليم وتعمل على رفع جودة مستواه بشكل كبير.
– التكنولوجيا تواكب العصر وذلك عن طريق التطور الخاص بالمواد التعليمية للطلاب والمعلمين.
– كما أنها ساعدت في إنشاء العديد من العلاقات والسلوكيات بين الطلاب والمعلمين حيث قام بعمل منشأة متكاملة تحتوي على التطور الحديث.
– قدمت التكنولوجيا للطلاب وأيضًا للمعلمين العديد من المواقع التي تحتوي على كم هائل من المعلومات بمثابة مكتبة إلكترونية كبيرة.
– كما ساعدت في دراسة المواد التعليمية الحفظ والدراسة عن بعد، لها قدرة على تعليم الطالب العديد من العوامل الهامة التي تساعده على التطور والنجاح بدون استخدام الطرق التقليدية.
– تكنولوجيا من الأساليب المحببة للطلاب لذلك يقدم الطالب أفضل ما لديه من خلال الأنظمة الدراسية ويتواصل بشكل جيد مع التكنولوجيا ويقدم أفضل ما لديه.

خاتمة تعبير عن التكنولوجيا في المستقبل

التكنولوجيا في المستقبل سلاح ذو حدين الأول مفيد لأنها استطاعت أن تربط العالم بأكمله مع بعضه البعض، ويمكن التعرف على جميع الدول والحضارات والأخبار وأنت جالس في مكانك، من جانب آخر قد نجد انه مضر لأن الإنسان أصبح يعتمد على التكنولوجيا بأنواعها المختلفة اعتماد كلي فتعلم الكسل، وعدم النشاط كما كان يعتمد على الأعمال اليدوية في السابق.



749 Views