تضاريس قارة أستراليا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 27 أكتوبر, 2021 6:40
تضاريس قارة أستراليا


تضاريس قارة أستراليا و ما هي قارة أستراليا كذلك سنذكر أهم خصائص مناخ أستراليا كذلك سنذكر ايضا خريطة قارة أستراليا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تضاريس قارة أستراليا

1-هضبة أستراليا الغربية
وهي اقليم الذي يمتلك ثلثي الاراضي في القارة الأسترالية، وتكون بمنطقتها الوسطى الاراضي الصحراوية، أما عن الجزء الشرقي والشمالي والجنوبي فيتميزوا بامتلاك للمساحات الخضراء وللأشجار الصغيرة، وقد أُطلق على سهل أستراليا الجنوبي في اقليم الهضبة الغربية اسم سهل نولاربور.
2-الاراضِ الوسط المنخفضة
هي الاراضي التي تكون بالمناطق الوسطى، وتكون أغلب هذه الاراضي منبسطة، وتمتلك عدد من الانهار، ولكنها تسري في القسم الجنوبي والشمالي لقارة استراليا، وبالتحديد بمنطقة السهل الساحلي.
3-الصحاري
تشكل الصحاري المساحة الجغرافية في استراليا بثلث مساحتها الكلية، ومن أهم صحاري القارة الاسترالية، صحراء جبسون، وصحراء سمبسون.
4-الجبال
يعد جبال الألب الاسترالي من أعلى القمم الجبلية في القارة، حيث يصل ارتفاعه إلى 2.228 م أعلى مستوى البحر، وبالمنطقة الوسطى في استراليا توجد جبل مسغريف وجبل ماكدونل.
5-البحيرات والأنهار
تعد البحيرات والانهار في القارة الاسترالية من أهم معالمها الجغرافية المائية، ومن أهم هذه الانهار في استراليا، انهار موراي، وبحيرة أرجيل من أشهر البحيرات الاسترالية.

ما هي قارة أستراليا

1-استراليا مجتمع ديمقراطي مستقر يتمتع بقوة عاملة ماهرة واقتصاد قوي قادر على المنافسة. وبعدد سكانها الذي يزيد عن 20 مليون نسمة. تعتبر أستراليا الدولة الوحيدة التي تحكم قارة بأكملها. وهي سادس أكبر بلاد العالم من حيث المساحة. ويضم مجتمع أستراليا المتعدد الثقافات سكانها الأصليين ومهاجرين من حوالي 200 بلد في مختلف أنحاء العالم.
2-لدى أستراليا واحد من أكثر النظم الأقتصادية انفتاحا وابتكاراً. وتلتزم الحكومة الأسترالية بالأستمرار في هذا الأتجاه. وقد ارتبط النمو القوي في العشر سنوات الأخيرة بنسب منخفضة للتضخم والفائدة. بالأضافة الى أداء قوي الأنتاجية.

مناخ أستراليا

1-المناخ في أستراليا شهر يناير
المناخ في شهر يناير يمثل ذروة موسم الصيف في البلاد، وهو موسم العطلات المدرسية واستقبال الكثير من السياح، ومتوسط درجة الحرارة يتراوح بين 36 درجة و22 درجة، الطقس مشمس جدًا وحار اثناء النهار ودافئ أثناء الليل، المناخ في أستراليا في هذا الشهر جاف جدًا.
2-المناخ في أستراليا شهر فبراير
الطقس في شهر فبراير حارًا ومشمسًا مع وجود رطوبة عالية، بسبب احتمال سقوط الأمطار في بعض الأحيان، المناخ في استراليا في فبراير تكون متوسط درجات الحرارة به أثناء النهار حوالي 23 درجة مئوية في حين أن درجات الحرارة المرتفعة قد تصل إلى 26 درجة مئوية في بعض الأيام.
3-المناخ في أستراليا شهر مارس
الطقس في شهر مارس يعني وصول موسم الخريف، وستبدأ حرارة الصيف الوحشية في الانتهاء ببطء في الأسابيع القليلة الأولى من الشهر، وهناك إمكانية للأعاصير مع استمرار موسم الأمطار طوال الشهر والطقس دافئ إلى حد ما، المناخ في أستراليا خلال تلك الفترة حار وبه نسبة رطوبة في الجو.
الطقس في أستراليا شهر مارس
4-المناخ في أستراليا شهر أبريل
المناخ في شهر أبريل يُعد ممتعًا للزيارة، حيث تبدأ درجات الحرارة في منتصف الخريف في التراجع إلى الشتاء، ومع ذلك، يتراوح متوسط درجة الحرارة في معظم أستراليا بين 68 درجة فهرنهايت و 86 درجة فهرنهايت، لذلك لا يزال هناك الكثير من الدفء للسباحة، المناخ في أستراليا في شهر ابريل يعاني من الجفاف شبه الاستوائي القاحل.
5-المناخ في أستراليا شهر مايو
المناخ في شهر مايو دافئ والسماء تكون ملبدة بالغيوم والرياح تكون نسيم لطيف، حيث ان مايو هو آخر فصل في الخريف قبل فصل الشتاء مباشرة، المناخ في أستراليا في شهر مايو يكون معتدل ومتوسط درجة الحرارة يبلغ 20 درجة مئوية.
6-المناخ في أستراليا شهر يونيو
الطقس في شهر يونيو درجة الحرارة به ليست قاسية وينبغي أن يكون الشتاء فمتوسط درجة الحرارة 20 درجة مئوية، يونيو هو الشهر الأول من فصل الشتاء الأسترالي، المناخ في أستراليا في هذه الأوقات يكون متقلب.
7-المناخ في أستراليا شهر يوليو
المناخ في شهر يوليو تتراوح درجات الحرارة به بين 15 و20 درجة مئوية، ويتكاثر معدل هطول الأمطار ويوجد ضباب خفيف وعاصفة رعدية موسمية، يبدأ الشتاء في بداية يونيو وينتهي في نهاية أغسطس، المناخ في أستراليا شهر يوليو يتأثر بالمناخ شبه الاستوائي الجاف.
8-المناخ في أستراليا شهر أغسطس
المناخ في شهر أغسطس يتميز بهطول المطر بشكل متكرر، أحيانًا تهب عاصفة رعدية، ونادراً ما يكون هناك ضباب ويتوقع طقسًا جديد، يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة خلال النهار بين 16 و 20 درجة مئوية، عادة ما يكون الأسبوع الرابع هو الأكثر سخونة في أغسطس، حيث أن المناخ في استراليا في هذا الشهر شبه استوائي.
9-المناخ في أستراليا شهر سبتمبر
المناخ في شهر سبتمبر يبلغ متوسط درجات الحرارة فيه خلال النهار حوالي 16 درجة مئوية، في حين أن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تصل إلى 20 درجة مئوية في الأيام الأكثر دفئًا، وقد تنخفض درجات الحرارة في المساء، المناخ في أستراليا في سبتمبر بادر.
10-المناخ في أستراليا شهر أكتوبر
المناخ في شهر أكتوبر يبلغ متوسط درجة الحرارة به أثناء النهار حوالي 18 درجة مئوية،وتنخفض درجات الحرارة في الليل، حيث أن أكتوبر هو منتصف الربيع، حيث يسود المناخ الربيعي المعتدل كافة أرجاء أستراليا حيث يكون هناك مزيج من الرياح والطقس الدافئ.
11-المناخ فى أستراليا شهر نوفمبر
المناخ في شهر نوفمبر يصعب التنبؤ به، إلا أنه يميل إلى الاحترار مع حلول الصيف في نوفمبر، يبلغ متوسط درجات الحرارة خلال النهار حوالي 20 درجة مئوية، ويمكن أن تصل درجات الحرارة المرتفعة إلى 24 درجة مئوية في بعض الأيام مما قد يكون دافئًا إلى حد ما، المناخ في أستراليا في شهر نوفمبر يبدأ في التراجع في درجات الحرارة المرتفعة لقرب حلول فصل الشتاء.
12-المناخ فى أستراليا شهر ديسمبر
المناخ في شهر ديسمبر، يكون في جميع المناطق دافئًا جدًا، ترتفع درجات الحرارة عن 20 درجة مئوية في معظم المدن الكبرى خاصة على طول الساحل، المناخ في أستراليا في هذا الوقت يكون جافًا وترتفع نسبة الرطوبة بالجو.

خريطة قارة أستراليا

1-يشمل إجمالي طول الخط الساحلي لدولة أو إقليم كلاً من ساحل البر الرئيسي وطول جميع الجزر في تلك الولاية القضائية.
2-تعتمد دقة طول الخط الساحلي على مقياس الخرائط المستخدمة لإجراء التحديد.
3- ومع ذلك ، ستسمح التقنيات الجديدة المستخدمة الآن بقياس طول الخط الساحلي بمزيد من التفصيل وزيادة أطوال الخط الساحلي.
4-أستراليا هي سادس أكبر دولة في العالم وهي الوحيدة من بين الدول الست الأولى التي تحيط بها المياه تماماً.
5- البر الرئيسي وتسمانيا محاطان أيضاً بعدة آلاف من الجزر الصغيرة المجاورة والعديد من الجزر الكبيرة.
6- يتكون ما يقرب من أربعين في المائة من إجمالي طول الخط الساحلي من سواحل الجزيرة. كدولة جزرية ، تلعب السواحل دوراً مهماً في تحديد الحدود الوطنية والولاية والأقاليم.



637 Views