تصريح تنقل وقت الحظر السعودية

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر, 2022 7:31
تصريح تنقل وقت الحظر السعودية


تصريح تنقل وقت الحظر السعودية سوف نتحدث كذلك عن تصريح دخول مكة وشروط وكيفية الحصول على تصريح التنقل في السعودية اثناء حظر التجول وتصريح العمرة وتصريح تنقل بين المدن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تصريح تنقل وقت الحظر السعودية

يتسائل عنه العديد من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكنهم اتباع الخطوات التالية ليتم ذلك بكل سهولة كالآتي:
-الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التنقل في السعودية.
-الضغط على خانة خدمات الوزارة.
-النقر على خيار الخدمات العامة.
-اختيار خدمة إصدار تصريح حمولة استثنائية.
-الضغط على زر طلب الخدمة الإلكترونية.
-تسجيل البيانات الشخصية في الخانات المخصصة لذلك عند افتتاح الصفحة الخاصة بها.
-الضغط على أيقونة تقديم طلب حمولة استثنائية.

شاهد ايضا: طريقة التسجيل في الامن العام طلب تصريح تنقل

تصريح دخول مكة

ومع رغبة الكثيرين دخول مكة المكرمة من المقيمين من العمالة المنزلية، أو أولئك الذين يعملون بشكل موسمي في المنشآت المختلفة بمكة والمسجلين عبر نظام «أجير»، أو من جاؤوا لتلبية نداء الرحمن لتأدية فريضة الحج أو العمرة، بدأت مديرية الجوازات بوزارة الداخلية السعودية في استقبال تصاريح دخول مكة، عن طريق منصة أبشر الأفراد، وتتلخص خطوات التقديم كالآتي:
-قم بالدخول إلى بوابة تصاريح الدخول لمكة.
-مطلوب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
-اضغط على بيانات مقيم.
-اضغط على تسجيل الدخول.
-سوف يطلب منك إدخال بعض البيانات، مع التأكد من صحتها.
-اضغط على خيار الحصول على تصريح لدخول مكة.

شروط وكيفية الحصول على تصريح التنقل في السعودية اثناء حظر التجول

-تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم سجل الإقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول.
-تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.
-كتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها في خانة المستندات.
-ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.
– بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.

تصريح العمرة

أوضحت وزارة الحج طرق استخراج تصريح عمرة، لحاملي جميع التأشيرات وذلك بحجز مواعيد أداء العمرة عبر تطبيق “اعتمرنا”، قبل قدومهم إلى المملكة.
وأشارت إلى أنه يتم إلغاء التصريح تلقائياً في حالة إصابة الشخص بفيروس كورونا أو مخالطته لمصاب بالفيروس، أو في حال لم يتم الدخول إلى المملكة قبل 6 ساعات من موعد حجز العمرة.
وشددت الوزارة على إصدار تأشيرة الدخول إلى المملكة والتأكد من فترة صلاحيتها عند التسجيل والحجز في التطبيق.
وأضافت أنه سيتم في هذه الخطوة التحقق من وجود تأشيرة سارية لدخول المملكة من أجل إتمام عملية التسجيل، وبعدها سيصل للمستفيد رمز التحقق على البريد الإلكتروني المسجل في النظام، وبعدها يمكن للفرد إدخال الرمز في التطبيق.
ونوهت الوزارة بخطوات حجز مواعيد أداء العمرة من خارج المملكة عبر تطبيق “اعتمرنا”، والتي تبدأ بالتسجيل في التطبيق ثم اختيار زائر، وإدخال البيانات الرئيسية مثل بيانات التأشيرة ورقم جواز السفر والبريد الإلكتروني والجنسية ورقم الجوال.
يذكر أن سجّلت وزارة الحج والعمرة مؤخراً في مبادرة “تحدي الحج والعمرة” من خلال التحول نحو الابتكار بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، 1500 مشارك في المبادرة بهدف جمع الأفكار الإبداعية وتنفيذها لخلق تجربة مميزة لضيوف الرحمن عبر حلول إبداعية لتحسين جودة الخدمات وإثراء تجربة الحجاج والعُمّار.
وأشارت إلى أن الخطوة الثانية تتمثل في إصدار التصريح، حيث يختار الفرد التصريح المراد استخراجه، واختيار الوقت والتاريخ المناسب له، أما الخطوة الأخيرة فهي “عرض التصاريح الصادرة”، وفيها سيتمكن الفرد من الاطلاع على كافة التصاريح الصادرة، كما يتاح له شراء خدمات النقل.

شاهد ايضا: تصريح تنقل من بلدي

تصريح تنقل بين المدن

أوضحت وزارة الداخلية السعودية أهمية الحصول على المرور بين المدن في المملكة التي تم الاستحواذ عليها سابقاً في سلسلة من الخطوات السهلة والبسيطة التي سنشرحها لكم الآن من أجل تقليل الاجتماعات والازدحام الذي كان السبب الأول لتفشي فيروس كورونا الجديد.
في حال الموافقة على طلب تصريح التنقل الموحد بين المدن ، سيتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول المُدخل مع مسار الرحلة ومعلومات السائق ورقم تعريف السائق ، ويتم الحصول على إذن المغادرة من خلال منصة بلدي ، والتي سنقوم الآن بشرحها واتباع خطوات النقل.
-انتقل إلى المنصة الرسمية لبوابة الإلكترونية.
-اضغط على الخدمة للحصول على تصريح التنقل أثناء حظر التجوال.
-اختبر أسباب الحصول على تصريح التنقل وما إذا كان هذا للعمل أو الأفراد.
-ثم أرسل الطلب إلى منصتي للمراجعة.
-في انتظار الموافقة على الطلب أو رفضه برسالة نصية يتم إرسالها إلى الهاتف المحمول.
-إذا كان الخطاب يحتوي على موافقة ، يمكنك استخدام الطباعة والحصول على إذن للعمل على منصة بلدي.



233 Views