تصريح تنقل خلال فترة الحظر

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 19 أكتوبر, 2022 6:00
تصريح تنقل خلال فترة الحظر


تصريح تنقل خلال فترة الحظر نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل شروط استخراج تصريح تنقل بين المدن رابط وتصريح تنقل بين المدن ثم الختام رابط خدمة تصاريح التنقل بين المدن الأمن العام تابعوا السطور القادمة.

تصريح تنقل خلال فترة الحظر

-أوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه ولأهمية مراجعة وتحديد أعداد المصرح لهم بالتنقل من منسوبي القطاعات الحيوية والعاملين في الأنشطة المستثناة من منع التجول، فقد بادرت الوزارة بتحديث نماذج تصاريح التنقل خلال فترة منع التجول للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول، حيث تم اعتماد نموذج موحد للعمل بموجبه، وتتولى كل جهة حكومية إصدار التصاريح اللازمة لمنسوبيها أو منسوبي القطاعات التابعة أو المرتبطة بها للذين تتطلب حاجة العمل الفعلية والضرورية والملحة حصولهم عليها، وتوثق التصاريح من قبل الجهة المختصة بوزارة الداخلية، كما تقوم كل جهة حكومية بإصدار تصاريح للعاملين في القطاع الخاص الذي تشرف عليه وتوثيقها من قبلها ومن قبل وزارة الداخلية.
-وفيما يتعلق بالموظفين والعاملين الذين يتنقلون بالحافلات المخصصة للنقل فيكتفى بالتصريح للسائق، على أن يشمل التصريح تحديد عدد الركاب بما لا يتجاوز (50 %) من حمولة الحافلة، ورقم اللوحة، ومسار التنقل، وأيام العمل، وأوقاتها، بالإضافة إلى ضرورة التزام الركاب بالاشتراطات الصحية اللازمة.
-وتؤكد وزارة الداخلية أن من لم يلتزم بالتصريح الموحد والمعتمد سيحرر بحقه مخالفة منع التجول البالغ حدها الأدنى (10,000 ريال) عشرة آلاف ريال، وكذلك يعاقب بالجزاءات الأخرى المقررة نظاماً (الغرامة المالية، السجن ) .

شاهد ايضا: تصريح تنقل بلدي

شروط استخراج تصريح تنقل بين المدن رابط

-هناك الكثير من الخطوط التي طرحتها قوات الأمن في المملكة العربية السعودية، حتى يتمكن الشخص من الحصول على هذا التصريح، والتي من أهمها ما يلي:
-يدخل المواطن على رابط تصاريح التنقل بين المدن، ويتم الضغط على هذا الرابط.
-يتم ادخال البيانات الأساسية التي يطلبها الرابط، والتي من أهمها رقم الهوية، والاسم بالكامل، ورقم الجوال للمواطن، ورقم الإقامة بالنسبة إلى المقيمين.
-يؤكد المستخدم على جميع البيانات التي تم إدخالها أنها صحيحة.
-يتم إرسال رمز التحقق إلى هاتف المستخدم، ويقوم بإدخال في الخانة المخصصة له.
-يحدد المستخدم الأسباب الأساسية التي استدعته إلى الخروج خلال فترة الحظر مع إرفاق المستندات التي تؤكد صحة هذا الكلام إن وجدت.
-يتم على الفور مراجعة هذا الطلب من خلال الجهات المختصة، وبعد مراجعة جميع البيانات، والمستندات المقدمة من المستخدم يتم الرد.
-تصل رسالة إلى هاتف صاحب الطلب بقبول الطلب، أو برفضه.

تصريح تنقل بين المدن

– بدأت المملكة العربية السعودية منذ فترة بفرض حظر التجوال الكامل والجزئي في عدد من المناطِق والمدن السعودية، في مُحاولة منها لمنع تفشي وباء فيروس كورونا والعمل على تقويض إنتشاره وقيدت بذلك حركة المواطنين في ساعات حظر التجوال إلا بشروط الحصول على تصريح تنقل بين المدن، والذي أتاحه الأمن العام من خلال موقع إلكتروني تم إطلاقه لهذا الغرض يتم الدخول إليه وتقديم طلب تصريح تنقل بين المدن لكي يتسنى للمواطِنين التنقل في وقت الحظر، والخروج من منازلهم دون التعرض للمساءلة القانونية وفرض الغرامات عليهم لكونهم مُخالفين لقرار حظر التجوال، فما هي طريقة طلب تصريح تنقل بين المدن والتي يُمكن لنا عبرها تقديم طلب بهذا الخصوص والحصول على التصريح من أجل التنقل بين المدن للضرورة المُلحة التي تستدعي ذلك وفق ما نسوقه من أسباب.

شاهد ايضا: تصريح تنقل المناطق

رابط خدمة تصاريح التنقل بين المدن الأمن العام

-وفر موقع الأمن العام تصريح تنقل بين المدن رابط يمكن من خلالها أن يتيح لجميع المواطنين الحصول على تصريح التنقل بين المدن في أوقات الحظر، ولكن لابد أن تكون هناك أسباب ضرورية، حتى يتم الموافقة على الطلب، مثل الحاجة إلى شراء الطعام، وعدم توفره في المنزل، أو الأسباب المرضية المتنوعة، والنزول لشراء الأدوية،
-وهناك الأسباب الكثيرة التي تجعل المواطن يحتاج إلى انزل من المنزل في أوقات الحظر، ويتمكن من الحصول على هذا التصريح ، حتى لا يتعرض إلى المسائلة القانونية من خلال هذا الرابط، وإذا تم نزوله بدون هذه الإجراءات يتم اعطاءه المخالفة القانو نية على خروجه.



214 Views