ترطيب الجسم في الشتاء

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2022 4:01
ترطيب الجسم في الشتاء


ترطيب الجسم في الشتاء سوف نتحدث كذلك عن كيف ارطب جسمي من داخل؟ وكم مرة في اليوم ارطب جسمي؟ وترطيب البشرة بالأعشاب وأهمية ترطيب البشرة في الشتاء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ترطيب الجسم في الشتاء

1-العسل وزيت الزيتون لترطيب الجسم
يساعد العسل على ترطيب البشرة ؛ وكذلك زيت الزيتون من خلال مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون وعصير الليمون ثم وضع هذا المزيج على المناطق الجافة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم مسح الجسم بقطعة قماش دافئة، للحصول على بشرة رطبة وناعمة.
2-الفازلين الطبي
وهو أفضل ما يمكنك استخدامه في الشتاء سواء للجسم أو الشعرK فهو يساعد أيضًا في إطالة الشعر وفرده بشكل طبيعي .
3-خليط الزيوت
يمكنك إعداد مرطب قوي للجسم مكون من كميات متساوية من زيت الورد وزيت الليمون وزيت الياسمين، وخلطهم معًا واستخدام الخليط على الجسم بعد الاستحمام.
4-الزبادي والعسل
اخلطي الزبادي مع العسل واستخدمي هذا الخليط مرة كل يوم كترطيب طبيعي سواء للجسم أو اليدين أو البشرة.
5-الليمون والعسل
اخلطي ملعقة من العسل مع قطرات من عصير الليمون، واستخدمي الخليط على الجسم والبشرة، فالعسل مثالي للبشرة ويرطبها بعمق.
6-تناولي الماء
الجسم يحتاج إلى 3 لترات ماء يوميًا ليظل رطبًا، فكلما قلت نسبة الماء والسوائل بالجسم أصبح جافًا، ويظهر ذلك بشكل سريع على الجلد والبشرة.

كيف ارطب جسمي من داخل؟

يحتاج الجسم يوميًا الحصول على كمية كافية من الماء لحمايته من الجفاف، فما هي أهم الأغذية والمشروبات التي قد تساعد على ترطيب الجسم؟ بالإضافة إلى الماء، إليك قائمة بأهم الأغذية والمشروبات التي قد تساعدك على الحصول على كمية كافية من الماء والسوائل الصحية يوميًا:
-بعض المشروبات الطبيعية، مثل: الحليب البقري، وحليب الصويا.
الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تتجاوز 85%، مثل: الخيار، والكرفس، والكوسا، والسبانخ، والكالي، والبروكلي.
*الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تتجاوز 85%، مثل: الطماطم، والبطيخ، والفراولة، والشمام، والخوخ، والجزر، والتفاح، والأناناس، والبرتقال.

كم مرة في اليوم ارطب جسمي؟

يفضل ترطيبهم مرة واحدة يومياً في المساء، حتى يستطيع كلاهما الحصول على أكبر قدر ممكن من الترطيب. ولكن الأمر سيختلف كثيراً بفترات الصيف والتي يتعرض فيها جسمنا للمياه يومياً وربما أكثر من مرة خلال اليوم.
وهنا عليك ترطيب الذراعين والساقين بعد كل مرة يتعرضان فيها للمياه.

ترطيب البشرة بالأعشاب

يمكننا المحافظة على بشرتنا وحمايتها من الجفاف، باستخدام الأعشاب التي تساعد على ترطيب البشرة في الشتاء، وسنذكر فيما يلي بعض منها:
-الصبار: يحافظ على رطوبة البشرة، ويحتوي على خصائص علاجية ومهدئة، يمكننا استخراج الجل من أوراق الصبار ووضعه على البشرة، واستخدامه لترطيب البشرة في الشتاء
-النعناع، غني بالأحماض الدهنية مثل: اوميغا 3، ويغذي البشرة ويقلل الدهون الزائدة.
-الشمر: معروف بخصائصه المطهرة، والمضادة للالتهابات، ويحمي البشرة من التجاعيد والخطوط المبكرة، ويعد علاجًا فعالًا لحب الشباب والبثور.
-النيم: يساعد على علاج مشكلات الجلد مثل: الالتهابات، والحكة، والطفح الجلدي، والبثور، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.
-البابونج: عشب مهدئ، يعالج الأمراض الجلدية، مثل الشباب والجروح والطفح الجلدي.

أهمية ترطيب البشرة في الشتاء

تبدأ البشرة بالجفاف والتشقق مع قدوم فصل الشتاء، لذا نحتاج إلى ترطيب البشرة في الشتاء بصورة إضافية، والعناية الدائمة بها لتفادي تلك المشكلات.
إذ يؤدي جفاف الهواء إلى تبخر الرطوبة من بشرتك بسرعة، مما يجعلها جافة، ومن أجل الحفاظ على رطوبة بشرتنا، علينا الاهتمام بها لتفادي الجفاف، والحفاظ على بشرة تتمتع بالنضارة والترطيب.



217 Views