ترتيب الدول الأوروبية من حيث المعيشة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 6:30
ترتيب الدول الأوروبية من حيث المعيشة


ترتيب الدول الأوروبية من حيث المعيشة ايضا سنتحدث عن أفضل دولة في أوروبا كذلك سنذكر أفضل مدينة أوروبية للعيش وما هي مميزات السفر إلى أوروبا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ترتيب الدول الأوروبية من حيث المعيشة

1-بلجيكا

تقع بلجيكا في شمال شرق أوروبا ، وهي واحدة من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي ، الذي توجد مؤسساته الرئيسية في البلاد ، بالإضافة إلى عدد كبير من المنظمات الدولية الأخرى مثل حلف الناتو. و متوسط الراتب السنوي لهذه الأمة يبلغ حوالي 41000 يورو . ومع ذلك ، فإن سعر الإيجارات مرتفع للغاية .

2-فرنسا

إنه الاقتصاد السادس في العالم مع انتشار ثقافي كبير للغاية في السياق الدولي. وهي عضو في مجموعة الثماني في منطقة اليورو ومنطقة شنغن ، وتستضيف العديد من أهم الشركات متعددة الجنسيات ، والقادة في مختلف قطاعات الصناعة والقطاع الأساسي. وتعتبر أول وجهة سياحية في العالم مع 83 مليون زائر أجنبي كل عام. ورواتب سنوية متوسط متواضعة بانتظام . هذه البيانات ، بالاقتران مع حقيقة أن أسعار المنتجات والخدمات الأساسية ليست صغيرة على الإطلاق ، تعني أنه ، على الرغم من مكانتها الدولية ، يقع في ترتيب الدول الأكثر تفضيلاً للعيش.

3-بريطانيا

وهي أكبر جزيرة في أوروبا ، وثامن أكبر في العالم ، وبعد جافا (إندونيسيا) وهونشو (اليابان) هي ثالث أكبر عدد من السكان في العالم. وتتكون من ثلاث دول هي: إنجلترا وويلز واسكتلندا ، والتي تشكل مع أيرلندا الشمالية المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية. يهدد العديد من البريطانيين بمغادرة البلاد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لأنهم بعيدًا عن الأسباب السياسية وعلى الرغم من أن متوسط ​​الراتب في المملكة المتحدة يتجاوز 40 ألف يورو سنويًا ، فإن الأسعار المرتفعة تقلل من نوعية حياة سكانها . على سبيل المثال ، تعتبر لندن هي ثالث مدينة في أوروبا حيث تكون الإقامة فيها أكثر تكلفة.

4-النمسا

وهي واحدة من أغنى الدول في العالم ، بالإضافة إلى كونها واحدة من أعلى معدلات مؤشر التنمية البشرية ومعدل البطالة الذي بلغ 9.1 ٪ فقط في عام 2015. هذه الأمة كانت عضوًا في الأمم المتحدة منذ عام 1955 ، بينما كانت جزءًا من الاتحاد الأوروبي منذ عام 1995. إن العوامل التي تجعل هذا البلد جذابًا هي متوسط ​​المرتبات الجيد إلى حد ما ، إلى جانب انخفاض تكلفة المعيشة مقارنة ببلدان مثل فرنسا أو المملكة المتحدة.

أفضل دولة في أوروبا

4-فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.

أفضل مدينة أوروبية للعيش

سويسرا

وتتصدر سويسرا أفضل الدول الصالحة للعيش والعمل في العام الجاري والتي تشتهر بأعلى حد أدنى للأجور في العالم، كما أنها تعد واحدة من أجمل البلدان في العالم فضلاً عن كونها معروفة بمستوياتها المعيشية المرتفعة للغاية، ولكنها أيضاً لديها أعلى تكاليف للمعيشة على مستوى العالم.
ويبلغ ترتيب السعادة العالمي لسويسرا 7.48 نقطة، بينما يبلغ متوسط الراتب الشهري بها 6.8 ألف دولار.
وفي سويسرا يسجل مؤشر كلفة المعيشة 122.4 بينما تبلغ نسبة سعر العقار إلى الدخل 8.68% وجودة الرعاية الصحية 72.44%.

مميزات السفر إلى أوروبا

1-الأطعمة المتنوعة
تقدم القارة الأوروبية أنواع لا حصر لها من المأكولات والمشروبات المحليّة التقليديّة التي تلبي مختلف الأذواق؛ فكل بلد من البلدان الأوربية له مأكولاته التقليدية التي يشتهر بها، على سبيل المثال، تشهر بلغاريا بالمعجنات، وهولندا بالجبن، واليونان باللبن والسلطة
2-فرص العمل
تتيح أوروبا عدداً كبيراً للراغبين بالإقامة فيها من فرص العمل والوظائف التي تُناسب مختلف الإمكانيات والمؤهلات، كما أنها تحقق لهم التوازن بين الحياة والعمل، ومن أهم المُدن الأوروبية التي تتيح النمو الوظيفي هي لندن، وبرلين، وستوكهولم، ولشبونة، وأمستردام، وإيندهوفن، ومدينة تالين.
3-النظام التعليميّ
تحظى القارة الأوربيّة بنظام تعليميّ على مستوى عالي من التطوّر والتقدم؛ فهي تشتمل على أعرق وأقدم الجامعات ومراكز البحث ومؤسسات التعليم العالي على مستوى العالم، والعديد من المدن الأوربية تُعتبر الأكبر شعبية للطلبة الراغبين بالدراسة في الخارج.
4-الأمن
تتيح القارة الأوروبية لمقيميها البيئة والأجواء الآمنة الخالية من العنف، إذ تُسلط بنود القانون والنظام في أوروبا على أمن الدولة، وإعطاء الأولوية لنوعيّة الحياة، ويتم تدريب أفراد الشرطة في معظم الدول الأوروبية على التفاعل والتواصل مع الجمهور والشعب، كما أنّ معدلات العنف المرتبط بالأسلحة قليلة.
5- تكلفة السفر المنخفضة
تتيح أوروبا أمام المقيم العديد من الخيارات للتنقل من مكان لآخر وبتكاليف تناسب مختلف الميزانيات، حيث يُمكن السفر من خلال الحافلات أو العبّارات أو السيارات المستأجرة أو القطارات أو جواً عبر الطائرات.



702 Views