تحضيرات شهر رمضان المنزلية 2023

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2022 5:04
تحضيرات شهر رمضان المنزلية 2023


تحضيرات شهر رمضان المنزلية 2023 سوف نتحدث كذلك عن تفريز رمضان وافكار زينة رمضان غير مكلفة والمشتريات الإضافية الخاصة بشهر رمضان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تحضيرات شهر رمضان المنزلية 2023

مع قدوم شهر رمضان تهتم الكثير من ربات البيوت بالاستعداد لذلك الشهر بتوفير المشتريات وتحديد المقاضي التي تحتاج إليها، والتسوق لشراء كميات كبيرة من الخزين والطعام قبل دخول الشهر، و فيما يلي أهم استعدادات شهر رمضان:
-شراء الياميش من الأفضل أن يكون من محلات الهايبر والتي غالبًا ما تكون طازجة وغير مخزنة.
-كتابة الاحتياجات والمشتريات المطلوبة في قائمة لتجنب النسيان وحصر المقاضي مع تقدير الأسعار المتوقعة لهذه المشتريات حتى لا تتجاوز ميزانية الأسرة.
-تحديد المشتريات التي تحتاجها ربة المنزل طوال الشهر مع جعل المشتريات المهمة في المقام الأول ثم المشتريات الأقل أهمية والثانوية.
-شراء اللحوم والدواجن التي تحتاجها الأسرة دفعة واحدة وهو ما يساعد على توفير الكثير من الوقت عند قدوم الشهر المبارك.
-إعداد المطبخ قبل دخول الشهر من خلال تنظيفه وتجهيز الأماكن التي يتم وضع الخزين الجديد فيها.
-الدخول على محلات السوبرماركت الكبيرة والهيبرات والاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها هذه المحلات.
-شراء الحبوب والبقوليات والأطعمة الجافة من محلات الجملة والأسواق الكبيرة لتوفير المال.
-التمور من الأفضل شراؤها في بداية الشهر أو قبل أسبوع واحد من دخوله لتجنب التمور القديمة المخزنة من السنة الماضية.
-تجهيز أكياس البلاستيك التي يتم فيها تخزين اللحوم والأطعمة المجمدة، كذلك تجهيز أكياس القمامة وفوط المطبخ بكميات كافية.

تفريز رمضان

1-تفريز اللحوم
-تتبيل البفتيك ووضعه في أطباق وتخزينها عمل قطع البرجر وتجهيزها في أطباق.
-تجهيز السمبوسك المحشية باللحمة ووضعها في علب.
-تقطيع قطع من اللحم مكعبات بحسب عدد أفراد الأسرة ووضعها في أكياس تفريغ الهواء منها ووضعها في الفريزر.
-اللحم المفروم : وهنا يمكن تخزينة بأكثر من طريقة يمكن اعداد الكفتة ووضعها في أطباق وتغليفها بالاسترتش، تعصيج اللحمة ووضعها في أطباق من أجل البشاميل، عمل أرغفة من الحواوشي جاهزة لتسوية.
2-تفريز المعجنات
تجهيز المعجنات مثل الجلاش والسمبوسك والاسبرنج رول والفطائر ورقائق الجبن و حشوها بأي حشوه تفضليها ثم القيام بتفريزها وإخراجها عند القلي والتسوية.
3-تفريز الخضروات والفاكهة
الكرنب : سلق الكرنب و تقطيعه وتخزينه الوقت الحشو.
ورق العنب : سلقه وتغليفه في أطباق.
تفريز فاكهة مثل الفراولة والجوافة والكيوي والاناناس لاستخدامها في العصائر.
الخضروات المختلفة مثل البازلاء والجزر والكوسة وغيرها يتم غسلها جيدا بالماء وتقطيعها ومن ثم تجفيفها جيدا ووضعها في أكياس بحيث تفرغ منها الهواء.

افكار زينة رمضان غير مكلفة

-لم يعد شهر رمضان المبارك مجرد صيام ووجبات الإفطار والسحور وصلاة الليل، ولكن مع مرور الوقت وجد المسلمون في جميع أنحاء العالم طرقًا للتعبير عن حبهم لهذا الشهر الكريم بطرق مختلفة.
-استخدام الزينة الخاصة هي إحدى طرق الاحتفال بالشهر الفضيل، وفي الواقع أصبحت زينة رمضان بشكل متزايد جزءًا لا يتجزأ من الاستعدادات الرمضانية للعديد من العائلات في العالم الاسلامي، وهناك عنصران رئيسيان في زينة رمضان، وهما الفوانيس والأقمشة الملونة ذات الأنماط الحمراء المستخدمة في أنواع مختلفة من الزخارف، وسيضفي مزيج من هذين العنصرين طابعًا شرقيًا مميزًا على احتفالات رمضان في البيوت الاسلامية، بطريقة غير مكلفة ونادرة.
-ويتم استخدام مطبوعات ورموز خاصة في صنع هذه العناصر لإضفاء لمسة رمضانية عليها، وتكون الطباعة المستخدمة في جميع أنواع المنتجات هي إما النمط الشرقي التقليدي ذي الطابع الأحمر، أو إعادة تصميمه والرموز الأكثر شهرة المستخدمة في معظم العناصر المتعلقة بشهر رمضان هي الفانوس التقليدي والهلال.
-ابتكار ديكور بسيط لغرفة الطعام مع جدار مزين ومفرش طاولة مخصص لهذا الشهر الكريم.
-صنع فانوس ورقي سهل الاستخدام يمكن استخدامه كعلبة بسكويت، وهذه الفوانيس الورقية مثالية لتزيين حلوياتك أو ببساطة معلقة في النافذة كضوء مسائي.
-تعليق لافتة رمضانية رائعة بحروف يدوية بسيطة، ممكن أن تكون الزخرفة الرمضانية هي لافتة مكتوب عليها رمضان مبارك، وهذه الزخرفة البسيطة والميسورة التكلفة مصنوعة من مواد موجودة في منزلك.

المشتريات الإضافية الخاصة بشهر رمضان

بلإضافة إلى خزين المنزل الشهري، ونظراً لحلول شهر رمضان الكريم، والذي يتميز ببعض الطقوس الخاصة في الطعام والشراب والمكسرات (ياميش رمضان) والتي تمثل الطقوس الخاصة التي لا يخلو منها شهر رمضان.
سنقدم لكم اهم متطلبات البيت و مشتريات المنزل الشهرية للمطبخ الخاصة بشهر رمضان، لوازم عمل الحلويات بأنواعها والمشروبات والعصائر الرمضانية المميزة.



210 Views